كَيْفَ تؤثر زيادة وزن الجنين على الحامل

عَنّْدما يزن الجنين أكثر من أربعة كيلوغرامات ونصف، فإنه يعتبر من ذوي الوزن الزائد. الوزن الطبيعي ثلاثة كيلوجرامات ونصف ويصعب معرفة الحجم الكبير للجنين أثناء وجوده فِيْ الرحم ولكن هناك شك كبير حوله فِيْ حسابات قياسه ومقارنته بعمره باستخدام الموجات فوق الصوتية وحوالي 5 إلَّى 10٪ من الأطفال يولدون بوزن زائد.

كَيْفَ أتعامل مع زيادة أو نقصان وزن الجنين مقارنة بالوزن الطبيعي

كَيْفَ تؤثر زيادة وزن الجنين على الولادة

مع زيادة وزن الجنين وحجمه، هناك احتمال كبير لحدوث انسداد أثناء الولادة أو تمزق الحجاب الحاجز أو حدوث نزيف.

كَمْا أن هناك احتمال ضئيل أن يعاني كتف الجنين أثناء الولادة أو أنه لا يستطيع تمرير الكتفِيْن من المهبل، وهذا نادر الحدوث، ولكنه حالة خطيرة تتطلب التدخل الفوري من الطبيب حفاظا على ذلك. حياة كل من الأم والجنين ولكن كَمْا قلت فهِيْ حالة نادرة جدا.

بالإضافة إلَّى ذلك، كلما زاد وزن الجنين كلما زادت احتمالية الولادة القيصرية، وإذا تأكد الطبيب من حجمها ووزنها الكبير، فسوف ينصحك بالولادة مباشرة بعملية قيصرية، موضحاً مخاطر وصعوبات الولادة الطبيعية. ولادة لك ولجنينك.

فِيْ بعض الأحيان، يوصي الطبيب بالولادة المبكرة باستخدام منبهات تنظيرية، لكن هذه الطريقة لا تعمل بشكل جيد، وغالبًا ما يتعين على الطبيب إجراء عملية قيصرية.

ما هُو تأثير زيادة وزن الجنين على الطفل بعد الولادة

إذا كان الجنين يعاني من خلع فِيْ الكتف أو كسر فِيْ الترقوة أثناء الولادة، فسوف يتعافى بسرعة بعد الرعاية الطبية المناسبة ولن يؤثر ذلك على حياته.

نمو الجنين خلال فترة الحمل شهرًا بعد شهر

كَيْفَ تتعافى بشكل أسرع من ولادة طفل يعاني من زيادة الوزن

إذا كان لديك جرح فِيْ منطقة العجان أثناء الولادة، فتأكد من اتباع تعليمات طبيبك لفترة ما بعد الولادة ومراقبة المنطقة للتأكد من عدم وجود علامات عدوى والتهاب.

إذا كان العصعص لديك – نهاية العمود الفقري – يؤلمك منذ الولادة أو كنت قد أصبت بكدمة، يمكنك استشارة طبيب العظام لمساعدتك فِيْ التغلب عليها.

إذا كنت تعانين من سكري الحمل، فمن المحتمل أن يعود سكر الدم إلَّى طبيعته بعد الولادة، ولكن اختبر سكر الدم بعد أسابيع قليلة من ولادة طفلك للتأكد من عدم إصابتك بسكري الحمل، وهُو مضاعف يحدث تقريبًا فِيْ طفل. 20٪ من النساء بعد الولادة.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store