ما الوقت الأمثل لتهُوية المنزل بشكل صحي

تعد جودة الهُواء فِيْ المنزل من أهم العوامل المؤثرة على صحة جميع أفراد الأسرة، لذلك من الضروري أن تهتم كل أم بتهُوية المنزل بشكل جيد وتجديد الهُواء بشكل يومي خاصة إذا كان أحد أفراد الأسرة يعاني من حساسية فِيْ الصدر فِيْ جميع الفصول وفِيْ نفس الوقت اختاروا الأوقات المناسبة لتهُوية المنزل بشكل صحي وتجنب أوقات الغبار والغبار فِيْ الهُواء.

فِيْ الماضي كانت أمهاتنا ترغب فِيْ تهُوية المنزل طوال الوقت، وكان تصميم النوافذ يسمح لأشعة الشمس بالتغلغل إلَّى حد كبير، ولكن الآن، مع انتشار مكَيْفَات الهُواء فِيْ الصيف، أصبحت تهُوية المنزل أصبحت من الأشياء التي تتغاضى عَنّْها الكثير من الأمهات، حتى فِيْ الشتاء يتم إغلاقها. النوافذ خوفاً من إغلاقها بإحكام من أمواج الهُواء البارد، لذلك تقدم لك “Supermama” المعلومات اللازمة حول تهُوية المنزل فِيْ هذا المقال. .

ما هِيْ أهمية التهُوية المنزلية لمن يعانون من الحساسية

تحتوي المنازل سيئة التهُوية على نسبة عالية من الرطوبة والرطوبة بيئة نشطة للبكتيريا والجراثيم، بالإضافة إلَّى انخفاض مستويات الأكسجين فِيْ الهُواء وزيادة مستويات ثاني أكسيد الكربون مما يؤثر سلبًا على صحة جميع أفراد الأسرة، وخاصة أولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي أمراض مثل حساسية الصدر أو الربو.

لا تقتصر تهُوية المنزل على فتح النوافذ وتجديد الهُواء، بل من الضروري أيضًا تهُوية المعدات والأغطية وتعريضها لأشعة الشمس من حين لآخر للتخلص من أي بكتيريا أو جراثيم، وذلك للحفاظ على سلامة أفراد أسرتك. ومنعهم من الإصابة بأمراض كثيرة.

ما هِيْ مصادر التهُوية فِيْ المنزل

  • افتح جميع نوافذ المنزل فِيْ نفس الوقت، مما يزيد من كفاءة التهُوية ويسمح للهُواء بالانتشار فِيْ جميع أنحاء المنزل.
  • اترك النوافذ مفتوحة لمدة 15 دقيقة، فهذا وقت كافٍ لتنشيط الهُواء.
  • فِيْ الصيف، يمكنك استخدام مراوح كهربائية للمساعدة فِيْ تحريك الهُواء وتبريد الجو.
  • لا تترك النوافذ مفتوحة طوال اليوم، ولكن كرر عملية التهُوية مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ اليوم وحسب الحاجة.

متى يكون من الأفضل التهُوية المستمرة والحفاظ على نظافة المنزل

أفضل وقت لتهُوية المنزل فِيْ الصباح الباكر، قبل أن تسد الشوارع بالسيارات ويمتلئ الهُواء بغازات العادم، وكذلك قبل اشتداد أشعة الشمس وفِيْ نهاية اليوم بعد الساعة العاشرة مساءً، أو عدد السيارات التي تمر فِيْ الشوارع منخفض لضمان جودة الهُواء النقي.

كَمْا يجب تهُوية المنزل عَنّْ طريق فتح النوافذ وتشغيل عادم المطبخ بعد الانتهاء من تحضير الطعام لمنع تراكَمْ الروائح فِيْ المنزل وزيادة الرطوبة على الجدران مما قد يسبب العفن على الأسطح والجدران فِيْ المنزل إذا كان كذلك. ليست جيدة التهُوية.

نصائح للحفاظ على جودة الهُواء الداخلي

  • المطبخ والحمام هما روح أي منزل، فقم بتهُويتهما بانتظام وتأكد من تشغيل مداخل الهُواء لمنع انتشار الروائح فِيْ جميع أنحاء المنزل.
  • تجنب ملء المنزل بالروائح القوية مثل العطور والبخور ومعطرات الجو الصناعية ورائحة القلي.
  • زين منزلك بالنباتات المنزلية الخضراء التي تعزز الأكسجين الجيد بالداخل وتمتص ثاني أكسيد الكربون الضار.
  • الاهتمام بالصيانة الدورية للمكَيْفَ وتنظيف فلاتره باستمرار.
  • إذا كان زوجك يدخن، اتفق معه على أنه لن يدخن فِيْ المنزل ليس فقط من أجل صحته، ولكن أيضًا من أجل صحة أطفالك وحمايتهم من التدخين السلبي.

أخيرًا، اجعل تهُوية المنزل جزءًا أساسيًا من روتينك اليومي، ليس فقط من أجل صحة أفضل لك ولجميع أفراد أسرتك، ولكن أيضًا لتحسين الحالة المزاجية العامة فِيْ المنزل.الهُواء الجيد يساعدك على الشعور بالاسترخاء ويخفف من التوتر والانزعاج.

للتعرف على الأفكار المختلفة والمبتكرة للرعاية المنزلية، يمكنك زيارة قسم التنظيم والتنظيف “Supermama”، ولا تنسى أن تشاركنا أفضل الأفكار التي أعجبتك.