خطوات لتقليل إدمان المشروبات الغازية

هل تحب المشروبات الغازية وتشربها بكثرة هل تعتبر نفسك مدمنًا على المشروبات الغازية بأنواعها فِيْما يلي خطوات بسيطة لمساعدتك على تقليل استهلاك المياه الغازية للحفاظ على صحتك.

خطوات لتقليل إدمان الصودا

المشروبات الغازية لها الكثير من الضرر، بما فِيْ ذلك هشاشة العظام والسمنة، خاصة عَنّْد الأطفال، لأنها تحتوي على 6 ملاعق كبيرة من السكر فِيْ الكوب الواحد، لذلك يجب الحد من تناولها أو التوقف عَنّْ تناولها وفقًا للخطوات التالية.

قلل من تناولك تدريجيًا

إذا كنت تشرب كوبًا من المشروبات الغازية كل يوم، فلا تتوقف عَنّْ شربه فجأة، لأنه لن يساعدك فِيْ التخلص من إدمانه وستعود قريبًا لشرب المشروبات الغازية مرة أخرى، يمكنك تقليل كَمْية المياه الغازية تدريجيًا. خذ، وتناول 3 أكواب فِيْ الأسبوع، ثم كوبين، ثم كوب.

استبدلها بالمياه الفوارة

يمكنك استبدال المشروبات الغازية بالمياه الفوارة، ولكن تأكد من اختيار النوع الذي يحتوي على نسبة منخفضة من السكر، ضع شريحتين من الليمون أو النعَنّْاع أو البرتقال فِيْ الماء الفوار للحصول على النكهة المفضلة لديك.

استخدم الثلج

ضع مكعبات ثلج فِيْ كوب مشروب غازي أو ضع كوب ماء بجانب كوب مشروب غازي واشرب من كوب ماء صودا ثم كوب ماء لأنك بهذه الطريقة سوف تتذوق السكر عالي فِيْ كوب الصودا.

مارس الرياضة

سوف تساعدك التمارين على التخلص من إدمان المشروبات الغازية، خاصة إذا كنت تعلم أن كوبًا واحدًا من المشروبات الغازية يستغرق 50 دقيقة من التمارين لحرق السعرات الحرارية.