تصوري لمس هذه المواضع فِيْ جسم الرضيع يوقف بكاءه

علم المنعكسات هُو ممارسة قديمة يعود تاريخها إلَّى آلاف السنين فِيْ الصين، ولكن لا يزال يتم اتباعها فِيْ الغرب والشرق كعلاج طبيعي لمجموعة متنوعة من الأمراض الجسدية.

نظرًا لكونها طبيعية وآمنة تمامًا، فإن هذه الممارسة رائعة لتهدئة الأطفال البكاء، خاصةً عَنّْدما لا يتمكنون من التعبير عما يزعجهم، فهم ببساطة يبكون عَنّْدما يزعجهم شيء ما أو يؤذيه، وستساعدك هذه الخريطة على تحديد مصدر ذلك الطفل. الألم وعلاجه بسهُولة.

1- الرأس والأسنان

لعلاج الصداع وآلام الأسنان، اضغط أو افرك أطراف أصابعك. هذه الحيلة جيدة لعلاج العديد من المشاكل الصحية التي تحدث فِيْ الجزء العلوي من الرقبة، مثل التهابات الأذن، لكنها تنجح بشكل خاص فِيْ آلام الأسنان لأنها تقلل بشكل كبير ألم.

اقرئي أيضًا 7 طرق فعالة لتخفِيْف ألم أسنان طفلك

2- الجيوب

تتشابه الجيوب الأنفِيْة كثيرًا فِيْ المكان المسئول عَنّْ تخفِيْف آلام الأسنان، حيث نجدها على أصابع القدم، ولكن بشكل خاص على أطراف الأصابع، ويمكنك الضغط عليها برفق لتخفِيْف آلام الجيوب الأنفِيْة ونزلات البرد وأعراض البرد الأخرى بالطبع. لن يشفِيْ من المرض لكنه سيخفف من آلامه. يقلل من الأعراض ويسهل تحملها.

3 – الصدر

تقع المنطقة التي تصيب الصدر أسفل القدم، أسفل أصابع القدم مباشرة.

4- الشبكات العصبية

الشبكات العصبية هِيْ مجموعة معقدة من الأعصاب تقع بين المعدة والرئتين، ومن الصعب معرفة أسباب آلام الشبكة العصبية لأنها تقع بالقرب من العديد من النهايات العصبية، ولكن يمكن علاج هذه الآلام عَنّْ طريق تدليك النقطة الموجودة فِيْ منتصف القدم من أعلى المنحنى، كَمْا هُو موضح فِيْ الصورة هنا.

أفضل طريقة لتخفِيْف آلام الحمى عَنّْد الأطفال

5- الجزء العلوي والسفلي من البطن

يقع جزء القدم الذي يستجيب لألم البطن فِيْ منحنى البطن، ويتناسب الجزء العلوي من البطن مع الجزء العلوي من الانحناء والعكس صحيح، ويمكن لتدليك هذا الجزء أن يقلل من آلام البطن وحرقة المعدة و تسهِيْل الهضم.

6- آلام الحوض

كعب قدم الطفل هُو المنطقة المسؤولة عَنّْ علاج آلام الحوض، وهِيْ مشكلة شائعة عَنّْد الأطفال بسبب شد العضلات وعملية الولادة، ويمكن علاجها بالضغط على الكعب.

أخيرًا، عليك أن تتذكر أن العلاج بالضغط واللمس يعمل فقط على الأعراض وليس الأسباب، لذلك عليك معالجة جذور المشكلة واستشارة الطبيب إذا لزم الأمر.