6 حلول لمشكلات العلاقة الحميمة فِيْ أثناء الحمل

مع علم كل من الزوج والزوجة بخبر الحمل، تبدأ الحامل بالخوف من أي اتصال، وخلال هذه الفترة تزداد الأسئلة حول العلاقة الحميمة خوفًا على سلامة الحمل وصحة الجنين.

1. هل هناك علاقة بين الجنس أثناء الحمل والإجهاض

لن يتسبب الجنس فِيْ حدوث إجهاض فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى – أخطر شهر من الحمل – يمكنك أنت وزوجك ممارسة الجنس بقدر ما تريدين، باتباع نصيحة طبيبك بشأن المواقف الآمنة.

إذا كان هناك خطر حدوث إجهاض مبكر بسبب وجود دم مشتبه به أو تاريخ من الإجهاض، فسوف ينصحك طبيبك بتجنب الجماع حتى تمر الأشهر الثلاثة الأولى بسلام.

2. هل الوصول إلَّى النشوة الجنسية أثناء الحمل أسهل وأفضل من ذي قبل

لا توجد إجابة واحدة على هذا السؤال. إن تحقيق النشوة يختلف من امرأة إلَّى أخرى، لأن رد فعل كل جسم يختلف عَنّْ غيره، لكن النسبة الأكبر من النساء يعانين من قلة الحميمية الجيدة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وذلك بسبب الآثار الجانبية مثل القيء والغثيان وتقلب المزاج وقلة المزاج. الرغبة فِيْ العلاقة الحميمة من البداية.

تتغير النسبة لتصل إلَّى أعلى القيم فِيْ بداية الثلث الثاني من الحمل، لأن إنتاج هرمون الأوكسيتوسين يزداد ومعه تزداد أيضًا رغبة المرأة فِيْ العلاقة الحميمة، مما يجعل بالطبع النشوة أسرع وأفضل. لتقلص عضلات المهبل مما يجعل الشعور بالمتعة أكبر.

هل النشوة الجنسية أثناء الحمل ضارة

3. هل يمكن أن يؤذي القضيب الجنين

العضو الذكري (القضيب الذكري) لا يمكن أن يصل إلَّى الجنين، وهناك عدد كبير من الطبقات التي تحمي الرحم وتمنع الجنين من التأثر بالحميمية، حتى فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، عَنّْدما يكون عَنّْق الرحم أكثر اتساعًا، يمكنك ممارسة العلاقة الحميمة دون خوف.

هل يشعر الجنين بالعلاقة الحميمة ويؤثر عليها

4. هل غالبا ما تسبب النشوة الجنسية الولادة المبكرة

عَنّْد بلوغ النشوة، يفرز الجسم هرمون الأوكسيتوسين الذي يسبب تقلصات فِيْ الرحم، لذلك من الشائع أن تعاني الزوجة من تقلصات وتشنجات فِيْ الرحم بعد هزة الجماع.

5. ما هِيْ أفضل الأوضاع الحميمة للمرأة الحامل

يمكنك ممارسة جميع الأوضاع الحميمة التي تشعرين فِيْها بالراحة ولا تضغطين على الرحم ولا تسببين ألماً، وينصح الأطباء بتجنب الأوضاع التي تستلقي فِيْها على ظهرك، لأن الرحم غير مريح للجنين.

6. هل يمكن ممارسة الجنس الفموي أثناء الحمل

الفم أثناء الحمل ليس خطيراً إذا لم ينفخ زوجك الهُواء فِيْ المهبل، فضخ الهُواء فِيْ المهبل يسبب انسداد الأوعية الدموية وهذه حالة نادرة ولا أحد يفعلها.