6 طرق لتحبيب رضيعك فِيْ الطعام الصلب

عَنّْدما ينتقل الرضيع من الاعتماد على الحليب سواء كان طبيعيًا أو صناعيًا إلَّى طعام صلب، ستكون رحلة صعبة مع الأم، وعلى الأرجح سيرفض الأكل وستجرب الأم نوعًا تلو الآخر، لكن فِيْ الواقع المشكلة ليست جودة الطعام، ولكن فِيْ أشياء صغيرة جدًا قد لا تعرفها عَنّْ هذه المرحلة، وهنا سنخبرك بـ 6 طرق لجذب طفلك إلَّى الطعام الصلب، والتي يمكنك تجربتها من الشهر الثامن أو التاسع من عمر طفلك. عمر الطفل.

1- اختر الوقت المناسب لتقديم طعام جديد

أفضل وقت لتقديم الطعام الصلب لطفلك هُو بعد الاستيقاظ مباشرة، إما فِيْ الصباح الباكر أو بعد النوم. يجب أن يكون الطفل جائعًا، ولكن ليس بشكل مفرط. من الأفضل الحد من عوامل التشتيت مثل التلفاز أو الأطفال الأكبر سنًا.

لا توجد قواعد ثابتة بشأن نوع الطعام الذي تبدأ به، يمكنك تجربة عصيدة الأطفال الممزوجة بحليب الثدي أو الحليب الاصطناعي أو الموز والأفوكادو أو عصيدة الخضار. فِيْ البداية، سيأخذ طفلك القليل من الطعام فقط، وعَنّْدما يبدأ فِيْ تحريك رأسه وشفتيه، فهذا يعَنّْي أنه قد اكتفى.

متى وكَيْفَ تعطين طفلك الطعام الصلب

2- كن مختلفًا فِيْ الطعام الذي تقدمه

بعد أن يعتاد طفلك على الطعام، ابدأ فِيْ تعريفه بأطعمة مختلفة وكن مبدعًا ومتنوعًا، يوصي بعض الأطباء بتقديم نفس الطعام لطفلك لعدة أيام متتالية لاكتشاف أعراض الحساسية المحتملة. يمكن أن يؤثر ذلك عليه بسهُولة، لكن الآخرين يفضلون تقديم طعام جديد للصغير كل يوم. ثم ابدأ فِيْ خلط الأطعمة المختلفة بسرعة.

إن تقديم طعام واحد للأطفال الصغار سيجعلهم يصبحون صعب الإرضاء ومن الصعب إرضاءهم. يمكنك استخدام الأطعمة المألوفة لجذب طفلك إلَّى الأطعمة الجديدة عَنّْ طريق خلطها. على سبيل المثال، إذا كان طفلك يحب الموز، اخلطه مع البابايا أو المانجو، وإذا كان يحب التفاح، أحضر التوت أو الفراولة.

اكتشف طرقًا ممتعة لتعريف أطفالك بأطعمة ونكهات مختلفة، بالإضافة إلَّى تغيير ألوان الأطعمة جرب الجوافة والقرع والذرة والبروكلي، كلها ملونة وغنية أيضًا بالفِيْتامينات والمعادن.

3- استخدم البهارات والأعشاب فِيْ طعام طفلك

لا يوجد سبب طبي لتقديم طعام غير منكه لطفلك. بعد تعريفه بالطعام غير المنكه، أدخل كَمْيات صغيرة من التوابل والأعشاب المختلفة فِيْ نظامه الغذائي عَنّْد إدخال الأطعمة الصلبة لأول مرة. قدوم طفل بعمر 8 أشهر مثل جوزة الطيب والكزبرة والقرفة، وهناك عدد كبير من الخيارات التي يمكنك استخدامها دون قلق أو قلق.

فِيْ مرحلة الغذاء الصلب .. جدول لتنظيم الرضاعة مع الطعام

4- احرصي دائما على إبقاء طفلك قريبا من المطبخ

إن وجود طفلك معك عَنّْد طهِيْ الطعام سيحسن شهِيْته فِيْ المستقبل، حيث أن وجوده فِيْ المطبخ سيقوي علاقته بمكونات الطعام ويجعله يتعرف على الروائح المختلفة ويتوق إليها، تمامًا كَمْا يمكنك إشراك الطفل الصغير فِيْ خطوات تحضير الطعام عَنّْدما يكون فِيْ السن المناسب.

يمكنك وضع طفلك البالغ من العمر ستة أشهر على الكرسي المرتفع أمامك أثناء هرس الخضار، وفِيْ عمر سنة ونصف، يمكن للأطفال المساعدة فِيْ صب الدقيق والمكونات الجافة فِيْ وعاء عَنّْد صنع كعكة وأشياء أخرى، ويحب الصغار أيضًا المساعدة فِيْ الاختلاط وفِيْ سن الثالثة، يمكن للصغير أن يغسل بسهُولة ويتعرف على الخضار والفواكه.

9 أفكار تساعدك على قضاء وقت ممتع مع طفلك الصغير

5- ساعد طفلك على التواصل مع طعامه

ضعي تفاحة فِيْ يد طفلك وقل اسمه مرارًا وتكرارًا. سيساعد هذا طفلك على التعرف على الطعام ويحب الأطفال الأشياء التي يعرفونها ويشعرون بها، وبعد أشهر يمكنك اللعب بها والسؤال عَنّْ مكان الموز والإشارة إليه وما إلَّى ذلك.

يمكنك اصطحابه إلَّى الأسواق والمزارع وتعريفه بصور الطعام فِيْ الكتب. وقد أكدت الأبحاث أن الشباب الذين يتعرفون على الطعام على استعداد لتجربة مذاقه، حتى لو كان جديدًا.

6- دع طفلك يجلس معك على الطاولة.

عَنّْدما يجلس طفلك على مائدة العشاء مع العائلة، فإنه يسمح له برؤية كَيْفَ يستمتع الآخرون بطعامهم، وأيضًا اصطحاب طفلك إلَّى المطاعم حتى يعرفوا أن الطعام شيء يحبونه ولهم طقوس خاصة.