مراحل الولادة خطوة بخطوة

الحامل تنتظر بفارغ الصبر مرحلة المخاض عَنّْدما ترى طفلها المنتظر، ولكن أثناء الانتظار تثار أسئلة كثيرة وتشعر ببعض التوتر والقلق لأن الولادة من المراحل الصعبة التي تمر بها المرأة الحامل. .

لذلك نقدم لكَمْ فِيْ هذا المقال دليلاً مفصلاً عَنّْ مراحل الولادة.

ماذا تتوقع من المرأة الحامل أثناء ولادتها الطبيعية الأولى

تبدأ الولادة الطبيعية بالولادة التي تمر بثلاث مراحل

المرحلة الأولى اتساع عَنّْق الرحم

تتضمن هذه المرحلة ثلاث مراحل أخرى

  • المرحلة الانتقالية

يبدأ الرحم فِيْ الانقباض بشكل غير منتظم فِيْ هذه المرحلة، يمكن أن تكون التقلصات قوية وقوية، ويمكن أن تكون ضعيفة وغير محسوسة، وتستمر الانقباضات لساعات أو عدة أيام، لأن الأمر يختلف بالنسبة لكل امرأة، يتسع عَنّْق الرحم إلَّى 3 أو 4 سم فِيْ هذه المرحلة وقد تلاحظ إفرازات وردية اللون، فِيْ هذه المرحلة من الأفضل أن تستريح فِيْ المنزل وتتصل بطبيبك عبر الهاتف.

  • المرحلة المبكرة

تكون الانقباضات فِيْ هذه المرحلة أقوى وأكثر انتظامًا، ويزداد الألم ويزيد مقدار الإفرازات الوردية مقارنة بالمرحلة السابقة، لأن هذه المرحلة هِيْ التحضير للولادة وتستمر من 6 إلَّى 4 ساعات، وعَنّْد دخولك هذه المرحلة، مارس تمارين التنفس. للتحضير للولادة.

  • المرحلة النشطة

فِيْ هذه المرحلة يتسع عَنّْق الرحم إلَّى 8 سم وتزداد الانقباضات وتأتي كل ثلاث دقائق وتستمر لمدة دقيقة، وتستمر هذه المرحلة من 20 دقيقة إلَّى ساعتين.

7 طرق طبيعية لتحضير جسمك للولادة

المرحلة الثانية مرحلة الولادة

تبدأ هذه المرحلة مع اتساع عَنّْق الرحم بالكامل ويزداد شعورك بالغثيان والألم الشديد. فِيْ هذه المرحلة ينزل الجنين إلَّى قاع الحوض وتبدأ مرحلة الدفع ويظهر رأسه ثم بقية هذه المرحلة يمكن أن تستمر من 30 إلَّى 45 دقيقة.

المرحلة الثالثة إخراج المشيمة

تستمر هذه المرحلة من 10 إلَّى 20 دقيقة، يقوم خلالها الطبيب بقطع الحبل الذي كان يغذي جنينك طوال فترة الحمل، وذلك عَنّْدما يبدأ أول لقاء بينك وبين طفلك.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store