5 طرق للحمل فِيْ الصيف دون مشكلات

ارتفاع درجة حرارة جسم الأم الحامل وشعورها بالدفء من الأعراض الطبيعية التي تعاني منها أثناء الحمل، لكن هذه المادة الطبيعية يمكن أن تتعارض مع ارتفاع درجة الحرارة فِيْ الصيف وتؤثر سلبًا على صحة الأم والجنين.

لذلك نقدم لكَمْ فِيْ هذا المقال، أعزائي، بعض النصائح لمساعدتك على تجاوز هذه المرحلة بأمان، فاستمروا فِيْ القراءة.

يشرب الماء

اشرب الكثير من الماء كل يوم لأن شرب الماء يساعد فِيْ الحفاظ على رطوبة جسمك. تأكد من شرب 6 إلَّى 8 أكواب من الماء يوميًا مع سوائل مختلفة وعصائر طبيعية ولا تنتظر حتى تشعر بالعطش، يمكنك الاحتفاظ بزجاجة من الماء فِيْ حقيبتك فِيْ حالة وجودها فِيْ الخارج.

قلل من تناول الملح

تجنب تناول الملح بكَمْيات كبيرة، حيث يؤدي الاستهلاك المفرط إلَّى احتباس السوائل فِيْ الجسم والانتفاخ، ولكن لا تتجنبه تمامًا، حيث يحتوي على اليود، وهُو أحد المعادن المهمة لنمو الطفل بشكل صحي.

عمل كَمْادات الماء البارد

ضع قطعة قماش مبللة بالماء البارد على وجهك ورقبتك عَنّْدما ترتفع درجة الحرارة، ستساعدك على الشعور بالانتعاش وتخفض درجة حرارة جسمك.

اختيار الملابس والأحذية المناسبة

ارتدِ ملابس قطنية خفِيْفة واحرص على اختيار الأحذية التي تناسب قدمك لتجنب مشاكل الجلد المرتبطة بارتفاع درجة الحرارة.

كَيْفَ تختار سراويل الحمل المناسبة لك

الراحة والاسترخاء

حرارة الصيف تشعرك بعدم الراحة، لذا احرصي على الحصول على قسط كافٍ من النوم كل يوم والاسترخاء من وقت لآخر، حيث تحتاج الأم الحامل إلَّى الراحة والاسترخاء للحفاظ على صحتها.

تناول طعام صحي

تأكد من تناول أطعمة صحية وكاملة وتأكد أيضًا من تناول الفواكه والخضروات التي تمنحك السوائل التي يحتاجها جسمك، مثل البطيخ والعَنّْب والخيار والبازلاء، وتجنب الأطعمة الغنية بالتوابل لأنها تساعد على زيادة درجة حرارة الجسم.

خطة تغذية شهر بعد شهر للحوامل

تجنب التعرض للحرارة

تجنب الحرارة الشديدة وإذا كنت بالخارج فتأكد من البقاء بعيدًا عَنّْ أشعة الشمس وإذا كان عليك استخدام واقٍ من الشمس مناسب لبشرتك، فِيْمكن تجنب حروق الشمس والحرارة عَنّْ طريق الاستحمام بماء فاتر أو الذهاب إلَّى المسبح.