متى يكون التصوير آمنًا على الرضع

أصابع صغيرة تمد يدك لتمسك بأطراف أصابعك، ملابس صغيرة بحجم راحة يدك … وأشياء صغيرة أخرى تريد حفظها والاحتفاظ بها مدى الحياة، ولأن الأطفال فِيْ الأيام الأولى حساسون للغاية، نقدم لك نصائح حول السن المناسب لالتقاط صور الأطفال للحصول على صور حادة.

يُفضل تصوير الأطفال حديثي الولادة فِيْ الأسبوعين الأول والثاني من حياتهم، والاعتماد على ضوء النهار وعدم استخدام الفلاش الذي يمكن أن يضر بصر الطفل، على الرغم من أن الدراسات لم تؤكد بعد مخاطر التصوير بالفلاش عَنّْد الأطفال حديثي الولادة.

صور اطفال مضحكة

يؤكد المصورون المحترفون أن التقاط الصور فِيْ هذا الوقت أسهل لعدة أسباب

  • من السهل إتقان وضعيات الأطفال فِيْ هذا العمر، لذا ستتمكن من تصويره.
  • سوف ينام طفلك عميقًا فِيْ هذا العمر، على عكس الأطفال الأكبر من 3 أشهر.

كَيْفَ تصبح مصور أطفال محترف

نصائح للحصول على صورة فريدة لحديثي الولادة

1- التقط صورة لطفلك فِيْ الصباح. يساعد ضوء الشمس فِيْ التقاط صورة جريئة، وتأكد من اختيار غرفة بها الكثير من النوافذ للسماح بدخول الضوء للحصول على صور مضاءة جيدًا.

2- التقطي صورة كل شهر، لأنك إذا التقطتِ صورة لطفلك شهرًا بعد شهر، ستتعرفِيْن على التغييرات التي تحدث لطفلك فِيْ كل فترة من حياته.

3- انتبه لتفاصيل الطفل الصغيرة اللطيفة مثل الأيدي الصغيرة والأحذية ومقاطع الشعر المصغرة والأشياء الصغيرة الأخرى التي تصبح رائعتين فِيْ التصوير.

8 نصائح لتصوير مولود جديد فِيْ المستشفى

4- انتبه لخلفِيْة الصورة واختر خلفِيْة ناعمة وقم بإزالة كل الفوضى المحيطة بحيث يكون طفلك هُو العَنّْصر الأساسي فِيْها.

5- التقطي صورة لطفلك فِيْ وضع مريح، على سبيل المثال، اختاري وقتًا يرضع فِيْه طفلك من الثدي، ويرتدي ملابس نظيفة ومريحة وحفاضة، لأن كل هذه العوامل ستحسن قطتك.