أنواع الأجبان المسموحة والممنوعة على الحامل

تعتبر الأجبان بأنواعها مصدرًا مهمًا غنيًا بالكالسيوم الذي يعد أحد العَنّْاصر المهمة لجسم الأنثى أثناء الحمل ومهم أيضًا لنمو الجنين داخل الرحم ولكن أثناء الحمل يجب أن تكوني أكثر حرصًا عَنّْد تناوله. أي نوع من الأطعمة المختلفة.

لذلك نقدم لكَمْ أيتها الأمهات الأعزاء أنواعًا من الجبن آمنة للاستهلاك أثناء الحمل وأنواع أخرى يجب تجنبها خلال هذه الفترة.

تغذيتك أثناء الحمل أسبوعًا بعد أسبوع قائمة الأشهر الثلاثة الأولى

ما هِيْ مخاطر تناول أنواع معينة من الجبن

تحتوي بعض أنواع الجبن المصنوعة من الحليب غير المبستر على بكتيريا تسمى الليستيريا. هذه البكتيريا ضارة بالجسم، خاصة أثناء الحمل، عَنّْدما يكون جهاز المناعة أقل قدرة على محاربة الأمراض، وفقًا لجمعية الحمل الأمريكية.

تمتلك بكتيريا الليستيريا أيضًا فِيْ بعض الأحيان القدرة على عبور المشيمة وإصابة الجنين، مما قد يؤدي إلَّى الإجهاض أو الولادة المبكرة إذا لم يتم إزالتها بسرعة وبشكل مناسب.

مع كل هذه المخاوف، فأنا متأكد من أن خطر الإصابة ببكتيريا “الليستريا” نادر الحدوث، وعلى الرغم من زيادة الإصابة بالعدوى أثناء الحمل بسبب ضعف المناعة، إلا أنها تظل أقل من عتبة الخطر.

ما هِيْ أعراض التسمم الغذائي عَنّْد الحامل

ما أنواع الجبن التي سمح للأم بتناولها أثناء الحمل

جميع أنواع الجبن الصلبة آمنة للأكل أثناء الحمل، مثل الرومي، وجبن البارميزان، والشيدر، والجودة، والحلومي.

تعتبر الأجبان الطرية والمعالجة آمنة أيضًا إذا كانت مصنوعة من الحليب المبستر، مثل جبن الموزاريلا، وجبن الموزاريلا، وجبن الريكوتا، والجبن القريش، والفِيْتا، والجبن الكريمي، وجبن الماعز المبشور.

ما هِيْ أنواع الجبن التي يحرم على الأم أكلها أثناء الحمل

أنواع منتجة فِيْ قوالب ذات درجة معينة من العفن، مثل جميع أنواع جبن العفن، وجبن القشر، وجبن الماعز غير المقشر.

النصيحة العامة هِيْ استشارة الطبيب حول جميع أنواع الأطعمة التي تتناولها أثناء الحمل وعدم المخاطرة بتناول أي طعام مشكوك فِيْه دون استشارة الطبيب، لأنك ولجنينك تثقان كثيرًا فِيْ الحفاظ عليهما.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store