9 طرق مختلفة لتتواصلي مع جنينكِ

هل يمكن أن يحدث الاتصال بين الأم والجنين أثناء وجوده داخل الرحم هل سيؤثر هذا التواصل على علاقتهم المستقبلية

فِيْ الواقع نعم، ولكن على الأم التواصل مع الجنين بشكل مستمر وبطرق مختلفة، وعَنّْدما يصل الحمل إلَّى مرحلته الأخيرة، يصبح الجنين قادرًا على فهم هذا التواصل وبفضله يستطيع تمييز الأصوات والعبارات والأغاني والحركات.، وكل ما يحدث للأم من حالات نفسية مختلفة يشعر بها الجنين ويؤثر على مزاجه العام.

6 أشياء لا يمكنك تخيلها يفعلها جنينك فِيْ الرحم

فِيْ هذا المقال، أمي العزيزة، نقدم لك مجموعة من الطرق للتواصل الفعال مع الجنين.

1. الغناء

الطريقة الأكثر شيوعًا للتواصل مع الجنين هِيْ الغناء، والجنين لا يهتم بصوتك أو مكان الغناء، فأنا أغني لها من قبل الولادة وحتى السنة الأولى.

تأثير الاستماع للموسيقى على نمو دماغ الجنين

2. الاهتزاز والتهدئة

الكلمات والأصوات ليست الطريقة الوحيدة لجذب انتباه طفلك وتهدئته، حركات الجسم والاهتزازات الصغيرة – كَمْا لو كانت فِيْ يديك – لها تأثير سحري عليه.

3. العب

المثير للدهشة أنه يمكنك اللعب مع الطفل وهُو لا يزال بداخله، نعم سيشعر بك ويتفاعل مع ما تفعلينه، حاولي وضع أي شيء بارد على نقطة فِيْ البطن وانتظري حتى يضربه الجنين ويكرره. الكرة فِيْ أماكن مختلفة، لعبة ممتعة ويتواصل معها الجنين بسهُولة ولكن كوني مستعدة لطفلك ليوقظك فِيْ الصباح للعب.

4. رياضة التأمل

التأمل والعيش فِيْ واحد مع الطبيعة هِيْ رياضة وعبادة على حد سواء، وعَنّْدما تمارسها مع شخص آخر، فإنها تصبح أكثر متعة، مما يترك لك مساحة للتأمل والسلام للجلوس والاستماع.

5. كتابة الحروف

من الآن فصاعدًا، اكتب رسائل لطفلك تخبره فِيْها عَنّْ مشاعرك خلال كل فترة من فترات الحمل، وعَنّْ فكرتك عَنّْ مظهره وسماته الشخصية، وعَنّْ ما تحلم به، وعَنّْ خططك وأحلامك التي تريدها. التوصل. عَنّْدما يكبر، يسعدني حقًا العودة لقراءة هذه الكلمات لطفلك عَنّْدما يكبر.

6. تسجيل مقاطع الفِيْديو

الخطابات ممتعة، لكن التسجيلات ومقاطع الفِيْديو أكثر متعة ولها وظيفة توثيق الصوت والفِيْديو. قومي بتسجيل مقطع فِيْديو فِيْ بداية كل شهر من الحمل والتغيرات التي تطرأ على مظهرك. مقاطع ممتعة وشيقة لمشاهدة طفلك ينمو.

7. ضع نفسك مكانه.

اسأل نفسك الأسئلة التي قد يطرحها طفلك عليك عَنّْدما يكبر. اسأل شريكك هذه الأسئلة وابحث معًا عَنّْ الإجابة. ضع نفسك مكانه فِيْ نفس العمر وأجب بالطريقة التي يقبلها. بالإضافة إلَّى المتعة الناتجة، ستوفر عليك عَنّْاء مرحلة السؤال التي يعاني منها الكثير من الآباء.

كَيْفَ تجيب على أسئلة طفلك المحرجة

8- رتب فراشه

من الطرق الرائعة لخلق علاقة فِيْ المشاعر بينك وبين الجنين أن تصنع أحد الأشياء الخاصة به بيديك، وسرير الأطفال هُو أحد أهم الأشياء. ما رأيك فِيْ المشاركة فِيْ ترتيب فراشه بطريقتك الخاصة

9. أظهر له حبك.

أخيرًا، ليس عليك القيام بأشياء كثيرة، فقط أرسل لطفلك علامات الحب واستمتع بحضوره واعلم أن الطفل داخل الرحم يشعر بمشاعرك تجاهه بل ويؤثر عليه وعلى أفعاله فِيْ المستقبل.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store