بالصور خطوات تدليك الطفل الرضيع

خطوات تدليك الطفل 1

يلعب التدليك دورًا مهمًا ليس فقط فِيْ تحسين الصحة الجسدية لطفلك ولكن أيضًا فِيْ تقوية العلاقة بينك وبينه، حيث أظهرت الدراسات أن الاتصال الجسدي بين الأم وطفلها يساعد فِيْ نمو الدماغ السليم، لذا فإليك الخطوات المناسبة لذلك. تدليك طفلك.

1- بعد وضع الطفل على الأرض، ضعي طفلك على البطانية بحيث يكون مستلقياً على ظهره، وتأكدي من القيام بذلك فِيْ غرفة دافئة، لأنك ستخلعين ملابسه ولا ترتدي أي شيء آخر. له. الذي قد يعرضه للخطر إذا تحرك فجأة.

خطوات تدليك الطفل 2

2- احرصي على استخدام زيت التدليك الذي لا يضر بشرة طفلك، مثل زيت الأفوكادو وزيت الزيتون وغيرهما، وتجنبي استخدام الزيوت التي تسبب الحساسية أحيانًا، مثل زيت اللوز، حتى لا يتعرض طفلك لها. يضر إذا وضع يده فِيْ فمه بعد لمس الزيت المستخدم ولا تنس أن تدلك الزيت جيدًا لتدفئته.

خطوات تدليك الطفل 3

3- دلكي جسم طفلك بحركات خفِيْفة وحركي أصابعك فِيْ اتجاهات دائرية على مناطق الصدر والظهر والذراعين والساقين والقدمين.

خطوات تدليك الطفل 4

4- حركي يديك باتجاه منطقة القلب إذا كنت ترغبين فِيْ تحفِيْز نشاط طفلك أو تحويله إذا كنت تريده أن ينام، لأن تحريك يدك باتجاه القلب أثناء التدليك يساعد طفلك على الاسترخاء والنوم بشكل أسرع.

خطوات تدليك الطفل 5

5- اختاري الوقت المناسب لتدليك طفلك، الوقت الذي تشعرين فِيْه أن طفلك بحاجة إلَّى الاهتمام، والذي يتجلى فِيْ البكاء.

خطوات تدليك الطفل 6

6- استخدم أصابعك (الإبهام والسبابة) لتدليك منطقة الفخذ بحركات دائرية، من خلال الرجلين إلَّى منطقة القدمين، ثم ثني الركبتين ببطء وتصويبهما.

خطوات تدليك الطفل 7

7- قومي بتدليك منطقة البطن والصدر بحركات دائرية على القلب لتهدئة طفلك أو تجاهه لتنشيطه وكذلك منطقة البطن مثل تدليك البطن. يحسن المسار الدائري من عملية الهضم.

خطوات تدليك الطفل 8

8- قم بتدليك منطقة الرأس والوجه برسم دائرة حول منطقة الرأس بأصابعك وتحريكها كَمْا لو كنت تبتسم على وجه طفلك.

خطوات تدليك الطفل 9

9- أعد وضع طفلك برفق بحيث يكون مستلقيًا على بطنه وحرك يديك على ظهره وكتفِيْه فِيْ حركات دائرية.