درجات الوان البشرة السمراء

نغمات الجلد البني

تحتل البشرة البنية المرتبة الثانية فِيْ تصنيف الجمال، بالإضافة إلَّى أنها تحتل أيضًا مرتبة كدليل على الجمال، وملامح الفتاة السمراء جميلة جدًا، ببشرتها المعبرة، والآن سنعرض لك درجات البشرة السمراء من خلال الفقرات التالية

1- جلد أسود

إنها الدرجة الأولى من لون البشرة والأشخاص الذين لديهم هذا اللون لديهم أسنان ناصعة البياض، وهذا ما يميزهم أكثر من غيرهم وجدير بالذكر أن هذا اللون فضفاض للغاية، أي أنه ليس شائعًا جدًا على نطاق واسع .

2- البشرة الداكنة

إنها الدرجة الثانية من لون البشرة من التصنيف الأخير حيث نعرض لك الدرجات بالترتيب من الأسفل إلَّى الأعلى، والتي تسمى EARTH 1-2، EARTH 2-3، EARTH 3-4، EARTH 4-5، EARTH 6-7 .

الشخص ذو لون البشرة هذا لديه بشرة داكنة جدًا تميل إلَّى اللون الأسود، ولكن على الرغم من ذلك فإن أصحاب هذه الدرجة يتمتعون بميزات جميلة جدًا بالإضافة إلَّى الجاذبية العالية، ومن سمات هذه البشرة أنها لا تتأثر بها. ضوء الشمس، بكثرة، لأنه ليس عرضة للحرق.

3- جلد بني

كَمْا أن هذه الدرجة لا تتأثر بأشعة الشمس مهما كانت حرقة لأنها غير جاهزة للحرق كَمْا هُو الحال مع البشرة الداكنة، والجدير بالذكر أن هذا النوع من البشرة يحتاج دائمًا إلَّى عَنّْاية كبيرة، لأن الكثير من الشوائب والخطورة. تتجلى الأمراض.

من أخطر الأمراض التي يعاني منها أصحاب هذا الجلد هُو سرطان الجلد ويجب أن نعلم أن هناك نسبة كبيرة من النساء السعوديات اللواتي لديهن هذا النوع من الجلد لأن الشمس قريبة جدا مما أدى إلَّى تمتعهن بهذه الدرجة. .

4- قشر القمح

من خلال حديثنا عَنّْ لون البشرة البني، يسمى هذا النوع أيضًا بشرة القمح، وعلى الرغم من أن هذا الجلد يظهر عَنّْدما ننظر إليه على أنه بشرة بيضاء، إلا أنه فِيْ الواقع يتبع اللون البني، والجدير بالذكر أن هذا اللون منتشر بشكل كبير فِيْ العالم العربي. على العموم.

يحتاج هذا الجلد أيضًا إلَّى عَنّْاية كبيرة، لأنه عَنّْد تعرضه لأشعة الشمس الحارقة يمكن أن يسبب الحساسية وظهُور العديد من الحبوب والتشققات فِيْ وجه صاحبه، على الرغم من أن ملامح من لديهم هذا النوع من الجلد جميلة للغاية.

5- جلد بني فاتح

فِيْ سياق مناقشتنا لدرجات لون البشرة البني، يعتبر هذا اللون أيضًا من بين درجات اللون البني وليس الأبيض، ومن الجدير بالذكر أنه فِيْ الدول العربية يعد من أكثر الظلال شيوعًا.

وكَمْا هُو الحال مع الدرجات الأخرى التي تم تقديمها سابقًا فِيْ الفقرات السابقة، فإنها تتفاعل كثيرًا مع ضوء الشمس، لذلك علينا أن نولي الكثير من الاهتمام لهذا النوع حتى لا تظهر عليه البثور والبقع الداكنة.

كَيْفَِيْة العَنّْاية بالبشرة السمراء

من خلال مناقشتنا لدرجات البشرة البنية وبعد التعرف على جميع الأنواع، علينا أن نوضح لك طرق العَنّْاية بالبشرة السمراء من خلال النقاط التالية

  • يجب أن نستخدم المرطب دائمًا ولكن يجب أن نعرف نوع البشرة ثم نختار المرطب الذي يناسبها حتى لا يتعرض الجلد للشقوق والندبات والبثور.
  • يجب أيضًا وضع واقٍ من الشمس قبل الخروج من المنزل أثناء النهار لأن معظم أنواع ودرجات البشرة الداكنة، كَمْا ذكرنا سابقًا، تتأثر بشكل كبير بأشعة الشمس.
  • تجنب استخدام الصابون العادي، خاصة تلك التي تحتوي على مركبات وعطور كيميائية، لأن هذه المواد تسبب تهِيْجًا وحساسية لجميع أنواع البشرة، لذلك يجب عدم استخدامها واستبدالها بالصابون أو الحليب الطبي الذي يناسب نوع بشرتك أيضًا سواء كانت دهنية.، حساسة أو مختلطة.
  • لا تختر طرق التبييض التي تضر بالجلد والجلد، مثل عَنّْدما تريد استخدام منتجات التبييض، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي منتج.
  • يجب أن يتم تقشير الجلد بشكل مستمر، مرة واحدة على الأقل فِيْ الأسبوع، فِيْ مركز متخصص مزود بأجهزة جيدة، لأن التقشير يساعد على التخلص من الجلد الميت ويحل مشكلة انسداد المسام.
  • يجب استخدام الكريمات المتوافقة مع كريمات الليل ليلاً، وهِيْ مناسبة للاستخدام أثناء النهار، لأن هذه الكريمات تحمي الجلد وتمنع وصول البكتيريا إليه.
  • يجب إزالة المكياج بشكل يومي، خاصة قبل الذهاب إلَّى الفراش، حيث أن النوم به يمكن أن يسبب حساسية للجلد والتهاب.
  • فِيْ حالة ظهُور أي من الأمراض التي تصيب الجلد على الجلد، فمن الضروري معالجة المشكلة بشكل عاجل وعلاج المرض على الفور، لأن الجلد البني غالبًا ما يتأثر بمشاكل الجلد الشائعة حيث يمكن أن تظهر البقع الداكنة والبثور والشوائب، على سبيل المثال .

الجلد هُو الذي يؤكد جمال الشخص، وخاصة عَنّْد المرأة.