هل يمكن تكرار إعطاء التخدير النصفِيْ فِيْ أثناء الولادة

التخدير فوق الجافِيْة، أو فوق الجافِيْة، هُو الشكل الأكثر شيوعًا لتسكين الآلام أثناء المخاض وتطلبه النساء فِيْ المخاض الطبيعي، وحوالي 50٪ من الحالات فِيْ الولايات المتحدة من النساء اللواتي يتلقين التخدير فوق الجافِيْة.

إن استخدام التخدير فوق الجافِيْة فِيْ الولادة هُو قرار مسبق بناءً على اتفاق بين الأم الحامل والطبيب الذي يراقب الحمل، ويجب أن تطمئن الأم تمامًا بشأن اختيارها، وعادة ما يجيب الطبيب على جميع أسئلتها ومخاوفها بشأن الولادة فِيْ جنرال لواء. ، وخاصة فِيْما يتعلق باستخدام التخدير فوق الجافِيْة.

كَيْفَ تشعرين بعد التخدير النخاعي أثناء الولادة

تتضمن بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا التي تقلق النساء بشأن التخدير النخاعي ما يلي

هل يمكن إعطاء التخدير فوق الجافِيْة مرة أخرى أثناء المخاض إذا تلاشى

لا داعي للقلق على الإطلاق يا عزيزي، لأنه يتم إعطاء حقنة فوق الجافِيْة من خلال قسطرة موضوعة فِيْ الظهر لتمرير الأغشية الجافة التي يتم من خلالها حقن الأدوية المستخدمة لتسكين الآلام.

يحدث تأثير الأدوية عادة فِيْ غضون 20-30 دقيقة ويستمر لعدة ساعات.

الآثار الضائرة للتخدير فوق الجافِيْة بعد الولادة

عادة لا يبدأ التخدير النخاعي حتى الوصول إلَّى مرحلة مرضية من المخاض (تمدد عَنّْق الرحم بأربعة أرقام)، لذلك نادرًا ما تحتاج النساء إلَّى المزيد من المخدرات، وفِيْ جميع الحالات لا يقوم الطبيب بإزالة القسطرة قبل الولادة بـ 24 ساعة. فِيْ معظم الحالات، يمكن للطبيب وضع المسكنات التي يحتاجها المريض بعد الولادة حسب الحاجة.

متى يكون التخدير النخاعي مناسبًا للولادة الطبيعية

كَمْا تسمح القسطرة لطبيب التخدير بزيادة جرعة مسكنات الألم والمخدرات فِيْ حال كانت الولادة القيصرية ضرورية إذا كانت الولادة المهبلية صعبة.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store