الشاي الأخضر للحامل

يعتبر الشاي من المشروبات اللذيذة والمفِيْدة التي لا غنى عَنّْها فِيْ كل منزل وخاصة الشاي الأخضر لاحتوائه على العديد من الفوائد مثل

  • انخفاض ضغط الدم.
  • الوقاية من السرطان.
  • تقوية جهاز المناعة.
  • فقدان الوزن.
  • خفض مستويات الكوليسترول فِيْ الدم.

أصبح تناول الشاي الأخضر روتينًا يوميًا لمعظم النساء بسبب فوائده، فإذا كان لديك نظام يومي لشرب الشاي الأخضر واكتشفت أنك حامل، فهل سيظل الشاي الأخضر مصدرًا للعديد من الفوائد أم لا هل يمكن لروتينك اليومي التعامل معه أم لا استمر فِيْ القرائة لتجدها.

لن تتوقع ما هُو أفضل مشروب بعد الماء

اختلفت الآراء والدراسات حول تأثير الشاي الأخضر على صحة الأمهات الحوامل.

الرأي الأول

أكدت جمعية الحمل الأمريكية أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة من الكافِيْين، وهُو ما يعتبر من الآثار السلبية على صحة الأم والجنين، لأن الكافِيْين يمنع امتصاص الحديد فِيْ الجسم ويسبب الإجهاض.

كَمْا أظهرت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر يؤثر على نسبة حمض الفوليك فِيْ الجسم، مما يساعد على الوقاية من العيوب الخلقية مثل عيوب الأنبوب العصبي، بالإضافة إلَّى أن الشاي الأخضر مدر للبول، مما قد يتسبب فِيْ فقدان السوائل والعَنّْاصر الغذائية المهمة يحتاج جسد الأم الحامل.

صبغ الشعر أثناء الحمل .. هل يؤثر على الجنين

رأي ثاني

أظهرت بعض الدراسات الأخرى أن الشاي الأخضر آمن على صحة الأم أثناء الحمل وأنه لا يضر بصحة الجنين، خاصة إذا كان بكَمْيات معتدلة.

أظهرت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد فِيْ الوقاية من العديد من الأمراض، وأظهرت الدراسات أنه مفِيْد لصحة الفم والأسنان وتقوية العظام.

وبناءً على هذه الدراسات، يوصي الأطباء بالاعتدال فِيْ تناول الشاي الأخضر أثناء الحمل، بنسبة كوب إلَّى كوبين يوميًا، ولا ينصح بتناوله فِيْ الصباح على معدة فارغة.

عزيزي، يمكنك الالتزام بالمعدل الطبيعي للشاي الأخضر ويمكنك استبداله بالعديد من السوائل والأعشاب الطبيعية الأخرى التي ينصح بتناولها أثناء الحمل.

أفضل مشروب ساخن للحوامل

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store