هؤلاء اكتشفن إصابتهن بسرطان الثدي بهذه الطريقة

تتزايد الإصابة بسرطان الثدي بمرور الوقت، ومع ارتفاع هذه النسبة يزداد مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عَنّْ المرض والحاجة إلَّى الفحص الروتيني. لذكر بعضها.

بالصور مشاهِيْر تغلبوا على سرطان الثدي

قصص مختلفة عَنّْ كَيْفَِيْة اكتشاف سرطان الثدي

1. “بعد الاستحمام، رأيت تورمًا صغيرًا تحت الحلمة فِيْ ثدي الأيسر، فِيْ ذلك الوقت لم أتخيل أنه سرطان أو أي شيء من هذا القبيل، ومع ذلك، ذهبت إلَّى الطبيب ونصحني بالحصول على التصوير الشعاعي للثدي، ثم اكتشفت أنني مصابة بسرطان الثدي فِيْ مراحله المبكرة، لذلك تلقيت العلاج الكيميائي ثم تعافِيْت “.

2. “خلال فترة حملي، اكتشفت وجود كتلة صغيرة فِيْ ثدي الأيمن. كنت خائفة من وجود هذا الورم الذي لا يؤلمني. ذهبت إلَّى الطبيب وأخبرني أن الهرمونات والتغيرات الطبيعية هِيْ التي تحدث. استعدادًا للرضاعة، بعد الولادة وبعد عام من الرضاعة، نمت الكرة فِيْ الحجم وبدأت تشعر بألم شديد، ذهبت إلَّى المستشفى لإجراء فحص ووجدت أن هناك سرطان الثدي، والذي انتهى بالفعل فِيْ العام، والآن انتشر السرطان إلَّى العقد الليمفاوية ويجب إجراء استئصال الثدي “.

3. “أثناء الرضاعة لاحظت أن طفلي يرضع من ثدي واحد وأرفض إرضاعه من الثدي الأيسر حتى لو كان يحتوي على لبن، وكلما أجبرته على ذلك ينهار ويبكي بشدة. نصحني طبيب بإجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية واكتشفت أن هناك سرطانًا فِيْ هذا الثدي. أنا ممتن جدًا لطفلي الصغير. لأنه أنقذني من المرحلة الأولى من السرطان. “

4. “كنت فِيْ الثامنة والعشرين من عمري عَنّْدما شعرت بألم شديد فِيْ صدري، ذهبت إلَّى الطبيب وبعد الفحص أخبرتني أنه سرطان الثدي، لم أتخيل أنني سأصاب بسرطان الثدي فِيْ هذا العمر . لذلك، فإنني أنصح الجميع، بغض النظر عَنّْ العمر، بإجراء تصوير الثدي بالأشعة مرة واحدة على الأقل فِيْ السنة “.

5. “كنت فِيْ الخامسة والثلاثين من عمري، لذلك قررت إجراء أول تصوير شعاعي للثدي كإجراء روتيني للتحقق من صحتي. كانت هذه هِيْ المرة الأولى التي أجري فِيْها فحصًا واكتشفت بالصدفة أنني مصاب بالسرطان.” فِيْ الثدي الأيسر وبدأت على الفور جلسة علاج.

6. “جارتي الأقرب إلَّى قلبي أصيبت بسرطان الثدي واكتشفته فِيْ المراحل الأخيرة مما أدى إلَّى استئصال الثدي، وكنت حزينًا ودعوتها بالشفاء والصبر، ثم قررت إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية للثدي. فِيْ المرة الأولى خوفاً من هذا المصير والمفاجأة كانت عَنّْدما علمت بوجود سرطان فِيْ الثدي الأيمن، ثم شكرت الله، لدرجة أنها فِيْ مرحلة مبكرة وخضعت لثلاث جلسات وشفِيْت تماماً “.

7. “اكتشفت أنني مصابة بسرطان الثدي فِيْ ليلة عيد ميلاد طفلي العاشر. أقامنا حفلة كبيرة وملأنا المنزل بسعادة كبيرة حتى شعرت بألم حاد وظهرت تحتها حبة صغيرة بحجم حبة البازلاء.” الحلمة فِيْ الثدي الأيمن. كنت خائفة وخائفة، لكنني لم أذهب لإجراء فحص طبي إلا بعد انتهاء الحفلة فِيْ اليوم التالي، ثم اكتشفت أن لدي هذا المرض المخيف وأنا الآن فِيْ طريقي للتغلب عليه. “

كل هذه القصص الملهمة والمؤلمة لنساء استطاع بعضهن التغلب على المرض وبعضهن لم يكن كذلك، والكثير منهن ما زلن فِيْ مرحلة العلاج. فِيْ هذه القصص الملهمة يكون التركيز المشترك على أهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وأهمية الحصول على معلومات وخلفِيْة لجميع النساء حول أعراض سرطان الثدي وكَيْفَِيْة اكتشافه، وللأسف لا يميز بين الصغار. وكبار السن، لذلك نوصي بإجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية مرة واحدة على الأقل فِيْ السنة، مهما كان عمرك ومهما كانت حالتك.