سبب الحرب في غزة اليوم الجمعة 2022

    سبب الحرب في غزة ، حذر نائب وزير الاقتصاد عبد الفتاح الزريعي ، اليوم الجمعة 2022 ، من استمرار احتلال المعابر التجارية في قطاع غزة ، مؤكدًا أن قرار إغلاق المعابر لليوم الثالث على التوالي “. يهدف إلى تشديد الحصار “وخنق تدفق الناس والتجارة في المعابر. وخلف وراءه الكثير من العقبات والأزمات ، أشار الزرعي إلى أن قرار إغلاق حاجز بيت حانون أدى إلى وصول مسافرين وآلاف العمال ورجال الأعمال ، مما سيؤثر على الحركة الاقتصادية داخل غزة.

    سبب الحرب في غزة 2022

    اعتقل قيادي في حركة الجهاد الإسلامي ليل الاثنين بعد مداهمة منزله في مخيم جنين للاجئين شمال الضفة الغربية ، وقالت هيئة الإذاعة الإسرائيلية إن الإجراءات اتخذت “تحسبا لإطلاق الجهاد الإسلامي صواريخ على إسرائيل أو مهاجمة الأمن”. وقالت قناة كان الرسمية إن عشرات الطائرات العسكرية معطلة “. منذ بداية هذا الأسبوع ، “جنود ومدنيون على المحك ، والطائرات تقوم بدوريات في سماء غزة ، تجمع المعلومات الاستخبارية وتهاجم الوحدات المضادة للدبابات وقاذفات الصواريخ” ، مضيفًا أن الجيش (الإسرائيلي) “يريد العثور على حل لسكان ناحال عوز كيبوتسات شمال قطاع غزة وكيرم شالوم في الجنوب “. القطاع المحاصرون في منازلهم منذ بداية التصعيد “.

    وعد من الجهاد الاسلامي

    وجددت حركة الجهاد الإسلامي ، مساء الأربعاء ، دعوتها لإسرائيل للإفراج “الفوري” عن السعدي في مخيم جنين للاجئين شمال الضفة الغربية ، فيما حذر جناحها العسكري من الرد على اعتقاله ، وطالبت أسرته بمعاينة طبية. وقال خضر ، زعيم حركة الجهاد الإسلامي في غزة ، إن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب ، الثلاثاء الماضي. وأعلن حبيب للأناضول أن حركة الجهاد أبلغت الجانب المصري (الذي يتوسط بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل) بأنها تحمل تل أبيب “المسؤولية الكاملة عن تداعيات جريمة اعتقال الساعدي”.

    حماس تستنكر الصمت الدولي

    من جهتها ، فوجئت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بـ “الصمت الدولي وعدم التحرك” نتيجة الانتهاكات الإسرائيلية التي تهدف إلى تجويع سكان قطاع غزة. حانون شمال القطاع المخصص لنقل الناس. في ختام مقالنا سنكون قد تطرقنا إلى قضية سبب الحرب في غزة اليوم الجمعة 2022 ، كما علمنا أن حماس تستنكر الصمت الدولي وتهديد الجهاد الإسلامي وقضية الحرب. حرب غزة 2022. نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.