5 وصفات طبيعية لتنعيم شعر الأطفال

يحتاج طفلك إلَّى رعاية خاصة منذ ولادته، وتعتبر العَنّْاية بشعره إحدى الطرق لضمان نموه الصحي. فِيْ المراحل الأولى من حياة الطفل، تكون بشرته حساسة للغاية ومن الأفضل استخدام تركيبات طبيعية مصنوعة من مصادر موثوقة كإحدى الطرق لتنعيم شعر الطفل دون استخدام أي مواد كيميائية.

وكن حذرًا، نظرًا لأن طفلك ليس لديه الكثير من الشعر فِيْ هذه السن المبكرة، فإنه يحتاج إلَّى العَنّْاية بعَنّْاية لينمو بشكل صحيح وتجنب أي مشاكل قد تحدث له لاحقًا.

طرق تنعيم شعر الطفل

نقدم لكَمْ اليوم مجموعة من الوصفات الطبيعية سهلة التحضير والمناسبة لشعر طفلك وليس لها اعراض جانبية

مايونيز لتنعيم شعر الأطفال

اخلطي ملعقتين كبيرتين من المايونيز وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، أضيفِيْ ملعقتين كبيرتين من زيت الصبار وملعقة كبيرة من العسل واخلطيهم جيدًا، ثم ضعيه برفق على شعر طفلك، ويفضل لف الشعر بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة ثم يغسل شعر الطفل بماء فاتر وشامبو جيد.

البقدونس للشعر

هناك أيضًا وصفة بقدونس للمساعدة فِيْ تنعيم شعر طفلك. خذي ملعقة من أوراق البقدونس الطازجة واغلي أوراق البقدونس فِيْ الماء على الموقد لمدة 5 دقائق، ثم صفِيْها وأضيفِيْ إليها زيت جوز الهند والجلسرين إلَّى ماء البقدونس، ثم اخلطيها جيدًا قبل وضعها على شعرك.

ثم ضعيه على شعر طفلك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء فقط ويمكنك عمل وصفة البقدونس مرة فِيْ الأسبوع.

قشر الموز لتنعيم الشعر

اخلطي قشور الموز بالزيوت واستخدمي قشور الموز الصفراء الطازجة الخالية من البقع السوداء لتنعيم الشعر والجلد، احضر أربعة قشور موز مع كوب من زيت جوز الهند وكوب من زيت الزيتون واخلطي هذه المكونات حتى تحصلي على قوام متماسك يشبه الكريم، ثم اتركيه يبرد ضعيه لمدة نصف ساعة على شعر طفلك واغسليه جيداً.

قهُوة مع الزبادي للشعر

خليط من القهُوة واللبن والزيوت وهنا يمكنك استخدام علبة زبادي مع فنجان قهُوة وكوب من زيت الزيتون وثلاث ملاعق كبيرة من زيت اللوز، اخلطي المكونات جيداً حتى تمتزج وتغطي خصلات شعر طفلك جيداً.

يفضل دهن المزيج على الخصلات كل على حدة، ثم تركه على الشعر لمدة ساعة ثم غسله جيداً بالشامبو المناسب لشعر طفلك والماء الدافئ.

هذا الخليط يجعل التمشيط أسهل ويمنح الشعر لمعاناً وحيوية.

خليط البيض لشعر الاطفال

اجعل طفلك بلسمًا بمكونات طبيعية. استخدم 3 بياض بيض، 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح واخلطهم معًا. ثم ضعي هذا المزيج على شعر طفلك قبل نصف ساعة من غسل شعره، إذا لم يستطع تحمل ذلك، اغسلي شعره جيداً.

متى تستخدمين وصفات تنعيم شعر الأطفال

بالنسبة للأطفال قبل سن ستة أشهر، من الأفضل عدم استخدام أي منتجات، حتى لو كانت طبيعية. يمكنك استخدام قطرة أو قطرتين فقط من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، لكن لا تستخدم البيض أو العسل أو كَمْيات كبيرة من الزيوت، حتى لو كانت طبيعية.

بعد إتمام السنة الأولى يمكنك استخدام مختلف العلاجات الطبيعية والوصفات المنزلية المذكورة فِيْ المقال.

العَنّْاية بشعر الأطفال

تعرف على كَيْفَِيْة التعامل مع أنواع مختلفة من شعر الأطفال فِيْ هذه المقالة، أو شاهد هذا الفِيْديو حول كَيْفَِيْة العَنّْاية بشعر طفلك حسب نوعه.

جرب هذه الطرق لتنعيم شعر الطفل، وتخفِيْف تجعد طفلك، وتجنب عَنّْاء التمشيط.