اعراض الحمل فِيْ الشهر الاول

اعراض الحمل فِيْ الشهر الاول

منذ القدم ونحن نتنبأ بقدوم الحمل من خلال علامات بسيطة تظهر على المرأة وهذا ما فعله أجدادنا، والجدير بالذكر أن كل ما توقعوه كان صحيحًا، حيث يظهر فِيْ الحمل الصحيح بالفعل أنه يظهر على المرأة المكتشفة بعد شهُور من التنبؤات معه.

لكن مع تطور العلم، كل من هذه الأعراض لها دليل طبي ودليل وأساس علمي قوي، وفِيْ الشهر الأول من أعراض الحمل، كتب الأطباء العديد من الأعراض التي سنشرحها أدناه مع شرحهم التفصيلي الذي سيساعدك على ذلك. تعرف على ما إذا كان هناك حمل أم لا وما إذا كان من الضروري حقًا الذهاب إلَّى الطبيب أم لا.

1- غثيان الصباح

فِيْ جميع الأعراض التي تظهر على المرأة أثناء الحمل، هناك أدلة طبية وأدلة علمية، وأظهرت الأبحاث أن غثيان الصباح أثناء الحمل يحدث فِيْ عدد كبير من النساء الحوامل، لكنه يختلف فِيْ شدته وشكله من حالة واحدة إلَّى آخر حسب الحالة.

فِيْ بعض الحالات، تعاني النساء من الغثيان فِيْ المساء، يليه الشعور بعدم الراحة والإرهاق والقيء، وفِيْ بعض الحالات تتكرر النساء اللواتي يعانين من مشكلة غثيان الصباح الشديد على فترات قصيرة، يليها الجفاف، وفِيْ هذه الحالة تستمر المرأة فِيْ الشعور بالغثيان. 3 اشهر.

قال الأطباء إنها حالة تعاني منها المرأة بسبب التغيرات التي تحدث فِيْ جسدها خلال هذه الفترة واضطراب معدل الهرمونات يليه غثيان وقيء.

2- تأخر الحيض

من أهم الأعراض التي تنبئ بالحمل، وهِيْ أول الأعراض التي تثير الشكوك وتؤدي بالمرأة إلَّى إجراء اختبار حمل لتحديد ما إذا كان التأخير فِيْ نزولها بسبب الحمل أو التأخر الطبيعي.

كَمْا أنها العلامة الأكثر شهرة التي تم الاعتماد عليها منذ القدم، وهناك حالات يصعب فِيْها التعرف على غياب الدورة الشهرية فِيْ حالة عدم انتظام الدورة الشهرية، لذلك على الرغم من أنها العلامة الأكثر شهرة إلا أنها قد لا تكون كذلك. واضح للبعض حتى لا يسيءوا إليه.

3- آلام الثدي

ألم الثدي هُو أحد الأعراض التي ستشعر بها المرأة الحامل فِيْ الشهر الأول بسبب التغيرات الهرمونية فِيْ جسدها والتي ينتج عَنّْها هذه الأعراض الجسدية وخاصة فِيْ منطقة الثدي بسبب ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون والإستروجين. .

4- زيادة حرارة الجسم

من أكثر أعراض الحمل شيوعًا فِيْ الشهر الأول أن تلاحظ المرأة أن درجة حرارة جسمها أعلى من المعتاد عَنّْدما تستيقظ من النوم، وهذه أول علامة على أنها فاتتها الدورة الشهرية. .

ترتبط هذه العلامة بمرحلة الخصوبة التي تكون فِيْها المرأة، وعَنّْدما تظهر فهِيْ أكبر دليل على حالة الحمل التي تحدث فِيْ حالة جيدة ويمكن أن تنخفض درجة حرارة الجسم.

5- اضطرابات النوم

فِيْ بعض الحالات تتنبأ المرأة بأنها حامل من حالة عدم نشاط تكون فِيْها باستمرار ولا تريد الاستيقاظ، ويمكن التعرف على ذلك من خلال عدد ساعات النوم الطويلة، بالإضافة إلَّى أنها غير قادرة لأداء الأعمال المنزلية العادية، وما لا تعرفِيْنه هُو أن حالة الأرق، عَنّْدما تأتي دورها ليلاً وتستيقظ بدون سبب، فهذا يدل على الحمل.

6- الشعور بالدوار وخفة الرأس

خلال فترة الحمل تتعرض الأوعية الدموية للتمدد وبالتالي هناك زيادة فِيْ تدفق الدم فِيْها مما يؤدي إلَّى الشعور بالدوار فِيْ وقت قصير، وعادة ما تستمر أعراض الحمل فِيْ الشهر الأول وخاصة هذه العلامة حتى الشهر الثالث من الحمل.

7- الشعور بالصداع

ومن أشهر الأعراض التي تعاني منها المرأة فِيْ ذلك الشهر الصداع الذي يحدث بسبب انتفاخ مجرى الدم والتغيرات فِيْ مستويات الهرمونات التي تحدث فِيْ بداية الحمل.

8- الرغبة فِيْ الأكل

يمكن أن يحدث هذا العرض كَمْا هُو، ويمكن أن يحدث أيضًا فِيْ الاتجاه المعاكس، لأن المرأة يمكن أن ترفض تناول الطعام وفِيْ نفس الوقت يمكنها أن تأكل أكثر بسبب التغيرات التي تحدث فِيْ جسدها.

9- نزيف خفِيْف وآلام فِيْ المعدة

يوجد نزيف طفِيْف وفِيْ هذه الحالة واليوم يسمى نزيف الانغراس وهُو من الأعراض الأولى التي تظهر أثناء الحمل ومن الضروري حدوثه وهُو أول وآخر أعراض الحمل وهُو النزيف. له أعراضه الخاصة التي تكون أخف وزنا وأكثر سيولة من المعتاد.

10- كثرة التبول

من اعراض الحمل فِيْ الشهر الاول والتي تظهر فِيْ الاسبوع الثاني من الشهر الاول للحمل ترجع الى نمو الجنين فِيْ الاسبوع الاول فِيْ الرحم مما يضغط على الرحم وعلى الرغم من حجمه كان ليست كبيرة فِيْ تلك الأيام، فإن التطور الذي يحدث v الرحم، على الرغم من بساطته، يؤثر على البول.

تطور الجنين فِيْ الشهر الأول من الحمل

فِيْ هذا الشهر يكون الطفل فِيْ بداية مرحلة النمو حيث يبدأ فِيْ النمو من الخلايا التي هِيْ فِيْ حالة تكاثر للانتقال إلَّى البويضة المخصبة وعملية الانتقال من قناتي فالوب إلَّى الرحم.

تُزرع البويضة الملقحة فِيْ بطانة الرحم، والتي تنقسم إلَّى مجموعة من الخلايا لتكوين جنين. ثم يبدأ فِيْ النمو وبناء العضلات فِيْ المراحل الأولى من التكوين. تدريجيًا، يسجل الطبيب نمو المشيمة وما يتبع الحبل السري بمساعدة الفحص.

تغذية الأم فِيْ الشهر الأول من الحمل

بعد ظهُور أعراض الحمل فِيْ الشهر الأول، يجب على الأم الانتباه إلَّى أنواع الطعام التي تتناولها خلال هذه الفترة، لما لها من أهمية كبيرة فِيْ تكوين الجنين.

  • فِيْتامين د الذي يجب تناوله من الشهر الأول للحمل حتى الرضاعة لما له من أهمية كبيرة فِيْ تكوين الجنين.
  • حمض الفوليك يوجد هذا الحمض فِيْ الخضار ويساعد فِيْ نمو الجهاز الهضمي والعمود الفقري والجهاز العصبي للطفل