خلطات طبيعية لتبييض الأسنان

الثقة فِيْ الابتسام حلم يسعى الجميع لتحقيقه. الابتسامة هِيْ أسهل طريقة للوصول إلَّى قلوب الآخرين، لكن تلك الابتسامة غير مكتملة بدون أسنان صحية وأكثر بياضًا. ولكن بسبب إهمال العَنّْاية بالأسنان وعدم انتظام تفريش الأسنان والعادات الصحية السيئة مثل تدخين السجائر أو شرب الكثير من القهُوة والمشروبات الغازية، كل ذلك يؤثر على صحة الأسنان ويؤدي إلَّى اصفرارها. يصبح تبييض الأسنان هُو الحل.

الآن هناك طرق طبية حديثة لتبييض الأسنان باستخدام الليزر أو غيرها من التقنيات الحديثة، ولكن بسبب التكلفة العالية لهذه الأساليب واعتمادها على الجلسات التي يمكن أن تستمر أكثر من مرة، اختارت “سوبر ماما” لك بشكل طبيعي وفِيْ وصفات منزلية رخيصة يمكنك استخدامها للحصول على أسنان بيضاء بشرط استخدامها بالشكل الصحيح.

مناعة الأسنان من مناعة الكائن الحي

الوقاية والحفاظ على الأسنان البيضاء

  • نظف أسنانك بالفرشاة ونظفها بعد كل وجبة، يمكنك الاعتماد فقط على فرشاة الأسنان واستخدام الماء ومعجون الأسنان فقط فِيْ الصباح والليل.
  • قم بزيارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر
  • قم بتغيير فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان كل 3 أشهر
  • باستخدام المسواك، يمكنك التخلص من بقايا الطعام والوقاية من أمراض الفم، حيث يساهم فِيْ الحصول على رائحة أسنانك الطيبة.
  • الإقلاع عَنّْ التدخين تمامًا
  • لا تفرط فِيْ شرب القهُوة والشاي.

7 أطعمة ومشروبات تترك بقعًا على أسنانك

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان

دهنها بزيت الزيتون

انقعي كرة قطنية فِيْ زيت الزيتون وافركيها على أسنانك لبضع دقائق. كرري هذه الطريقة كل يومين وستشعرين بالفرق لأن زيت الزيتون من أكثر عوامل تبييض الأسنان أمانًا ويزيل الصفرة بشكل فعال وهُو منشط جيد للثة ويمنعها من النزيف.

فرك قشر البرتقال

افرك قشر البرتقال من الداخل للمساعدة فِيْ تنظيف أسنانك لمدة 3 دقائق، ثم اشطف فمك بالماء البارد.

نعَنّْاع مقطع

يحتوي النعَنّْاع على زيوت طبيعية قادرة على تبييض الأسنان، بالإضافة إلَّى إنعاش الفم والقضاء على رائحة الفم الكريهة. فقط ضع القليل من أوراق النعَنّْاع المفرومة على فرشاة أسنان جافة وقم بتنظيف أسنانك يوميًا وستلاحظ الفرق.

فراولة مهروسة

تحتوي الفراولة على نوع من الخميرة الطبيعية التي تعمل على تبييض الأسنان بشكل فعال وتمنع اصفرار الأسنان، فقط اهرسي بعض الفراولة ثم ضعيها على أسنانك كعجينة بإصبعك أو بفرشاة، اتركيها لمدة عشر دقائق ثم اغسليها باستخدام ماء. كرر الكرة مرة واحدة فِيْ الأسبوع لنتائج مرضية.

عصير ليمون وصودا الخبز

اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع القليل من كربونات الصوديوم وافركيها جيدًا على أسنانك (لا تترك الليمون على أسنانك لفترة طويلة، سوف يؤدي إلَّى تآكل مينا الأسنان). أو ضع صودا الخبز على فرشاة أسنانك ونظف أسنانك وكرر هذه الوصفة كل ثلاثة أيام وستحصل على أسنان بيضاء نظيفة بمرور الوقت.

عجينة الكركَمْ

بعد تفريش أسنانك بالمعجون، ضعي الكركَمْ على فرشاة أسنانك واغسلي أسنانك بها واشطفها جيدًا وكرر هذه العملية 3 مرات يوميًا للحصول على أسنان بيضاء وجذابة.

غارقة فِيْ الملح فِيْ الماء

بمساعدة الملح تقوم بتقوية طبقات الأسنان والتخلص من المواد الدهنية المتراكَمْة. ما عليك سوى غمس فرشاة أسنانك فِيْ الملح وإضافة القليل من الماء وتنظيف أسنانك بانتظام لمدة أسبوع على الأقل وستجد ابتسامتك أكثر جاذبية.

حكيم مفروم

أحضر وعاء وضع أوراق المريمية وملعقة ملح فِيْ فرن دافئ حتى تتصلب، ثم اطحنها جيدًا لعمل مسحوق وافرك أسنانك بها يوميًا للتخلص من اصفرار الأسنان.

فحم مع ليمون

قم بطحن بضع حبات أو مكعبات من الفحم حتى تصبح ناعمة جدًا، يمكنك إضافة بضع قطرات من الليمون إليها، ثم فرك أسنانك بهذا الخليط يوميًا ثم تنظيف أسنانك بمعجون.

قشر الموز

تحتوي قشور الموز على بعض المعادن الأساسية التي تخترق الأسنان وتساعد على تبييضها. نظف أسنانك بقشر الموز لمدة 15 دقيقة ثم نظف أسنانك بمعجون الأسنان. كرر هذه العملية مرة أو مرتين فِيْ الأسبوع وستلاحظ الفرق بسرعة.

دليل الأم الخارقة لتنظيف أسنانك بالفرشاة

تجنب استخدام مواد تبييض الأسنان التي تحتوي على كَمْيات كبيرة من المواد الكيميائية التي تضر بالأسنان على المدى الطويل بدلاً من التبييض. ودائما تلجأ إلَّى الأساليب الطبيعية التي يمكنك أن تجعلها بنفسك فِيْ المنزل للمساعدة فِيْ تبييض أسنانك دون الإضرار بها. ولا تنس زيارة طبيب الأسنان كل ستة أشهر للاطمئنان على صحة أسنانك وعلاجها إذا لزم الأمر.