طفلي مولود بلا شعر.. متى أتوقع نموه

تهتم الأم الجديدة بكل التفاصيل الصغيرة لطفلها لأنها تحب أن تقدمه لطبيب الأطفال بعد ولادته مباشرة حتى تتأكد من أن مولودها الجديد قد جاء إلَّى العالم فِيْ صحة وأمان تام. وهناك بعض التفاصيل الصغيرة الأخرى فِيْ شكل الطفل الذي تقف الأم أمامه، مثل شعره. قد يكون لونه مختلفًا عَنّْ شعر والديه، أو قد يكون كثيفًا وأشقر على عكس باقي شعره. الأسرة، أو يمكن أن يكون أصلع تماما! وهنا يبدأ قلق الأم وتستمر فِيْ التفكير متى سينمو شعر طفلي

كَيْفَ أتعامل مع أنواع مختلفة من شعر الأطفال

مهما كانت صدمتك فِيْ شعر طفلك، سواء كان لونه أو طبيعته الفاتحة أو غيابه على الإطلاق، فلا داعي للقلق بأي حال من الأحوال إلا بعد أن يبلغ طفلك عام أو أكثر، وإذا استمرت هذه الحالة، يجب أن تنصح مع الطبيب.

تمر رحلة نمو شعر الطفل بمرحلتين، فترة النمو وفترة الراحة، وبعدها يتساقط الشعر. يمكن أن يولد الطفل أصلعًا بسبب تغير مستويات الهرمون. قبل الولادة يكون لدى الجنين نسبة عالية من الهرمونات (فترة النمو) ثم ينخفض ​​بعد الولادة (فترة الراحة) مما يؤدي إلَّى تساقط الشعر والصلع عَنّْد الطفل.

لذلك، إذا ولد طفلك أصلعًا، فاستمتع بغسل رأس سهل وتجفِيْف سريع هنا، فهناك العديد من الأطفال فِيْ نفس الحالة ويمكن أن تتجاوز السنة الأولى من الولادة ولا تأخذ ذلك فِيْ الاعتبار، وستجد ذلك بعد ذلك ينمو شعر طفلك ويتمتع بشعر صحي. إنهم أكثر لمعانًا وأفضل من الأطفال الآخرين الذين يولدون بشعر.

إذا قمت بفحص فروة رأس طفلك بعَنّْاية ولاحظت وجود شعر ناعم فاتح اللون بدون احمرار أو تندب على فروة الرأس، فهذه علامات جيدة على أن شعر طفلك سوف ينمو مرة أخرى بمرور الوقت.

نصائح ووصفات لتنعيم شعر الطفل

بغض النظر عَنّْ مقدار نمو شعرك أو عدمه، توقعي أن يمر ببعض التغييرات فِيْ الأشهر القليلة الأولى من ولادته.

تأكد من حصول طفلك على التغذية الصحية الصحيحة والضرورية لتقوية جسمه وشعره، واسأل طبيبك عَنّْ كَمْية الفِيْتامينات التي يحتاجها طفلك لنمو الشعر

عَنّْاية رائعة بشعر الأطفال

وأخيرًا، نود أن نخبرك أن الأطباء قد اتفقوا على عدم وجود علاقة بين شعر المولود عَنّْد ولادته وكَيْفَ سيبدو شعره فِيْ المستقبل. لذلك لا تنزعجي ولا تقلق من أن طفلك ليس لديه شعر، ولكن الشيء المهم هُو أن تعرف أفضل طريقة للعَنّْاية برأس طفلك وشعره حتى ينمو بصحة جيدة.