التخلص من الكرش حسب النوع – الجزء الثاني

نواصل اليوم الجزء الثاني حول أنواع المعدة وطرق علاجها ونصائح حول كَيْفَِيْة التخلص من شكل المعدة غير المرغوب فِيْه إلَّى الأبد. تابعَنّْا

جاحظ البطن قليلا

يظهر هذا البطن فِيْ النساء اللواتي قد يكونن أمهات مشغولات أو نساء فِيْ مهن متطلبة للغاية وقد يدمنن أيضًا على الذهاب إلَّى صالة الألعاب الرياضية.

كَيْفَِيْة التعرف عليه

يمكنك أن تعلق فِيْ حلقة مفرغة من التمارين والنظام الغذائي، ويمكنك أن تأكل نفس الأطعمة وتؤدي نفس روتين الصالة الرياضية مرارًا وتكرارًا، مما يجعلك نحيفًا ولكنه يتركك مع انتفاخ فِيْ أسفل بطنك يمكن أن يفسد قوامك. .

الممارسات السيئة

يؤدي القيام بتمارين الضغط القسرية واستخدام معدات الصالة الرياضية المفرطة مثل بكرات البطن إلَّى الضغط على الفخذ وأسفل الظهر، مما يؤدي إلَّى بروز القيمة المطلقة.

خطوات حل المشكلة

  • التغذية الجيدة واستهلاك ما يكفِيْ من الألياف ضروريان لتحسين ظروف الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والإمساك، وتعتبر الخضروات الورقية الخضراء ونخالة الشوفان والحبوب الكاملة مصادر طبيعية للألياف.
  • تؤدي تمارين البطن التي يتم إجراؤها بشكل غير صحيح إلَّى زيادة انحناء أسفل الظهر وإبراز تأثير “البطء”. استبدلها بتمارين الضغط استلق على بساط التمرين، ثم استند على ساعديك، وادفع على الأرض وارفع جسمك على أصابع قدميك والمرفقين حتى موازاة الأرض من الرأس إلَّى أخمص القدمين. ابدأ برشقات نارية مدتها 10 ثوانٍ وزدها تدريجيًا حتى تصل إلَّى الدقائق الكاملة. ( طرق عملية للتغلب على الاكتئاب)
  • إن الاعتقاد الخاطئ بأن استخدام الأوزان يمكن أن يفسد جسد المرأة هُو فِيْ الواقع عكس ذلك، فإن استخدام الأوزان سيحرق الكثير من الدهُون فِيْ فترة زمنية قصيرة.
  • أفضل نصيحة

    كن لطيفًا مع معدتك واشرب الكثير من الماء لتقليل الانتفاخ وتناول الأطعمة سهلة الهضم مثل الخضار الخضراء والبروتينات الخالية من الدهُون مثل السمك والدجاج.

    رحم الأم

    النساء اللواتي أصبحن أمهات فِيْ السنوات القليلة الماضية، وكأم تقليدية، عادة لا يكون لديهن الوقت الكافِيْ لأنفسهن.

    كَيْفَِيْة التعرف عليه

    بعد الولادة، ينخفض ​​الرحم ويصبح أثقل بكثير مما كان عليه قبل الحمل. يستغرق الرحم ستة أسابيع على الأقل للعودة إلَّى حجمه الطبيعي، لذلك لا تحاولي الحصول على معدة مسطحة فِيْ وقت أقرب. تحتاج إلَّى إعادة تدريب قاع الحوض وأسفل البطن لزيادة تدفق الدم إليها وتقوية العضلات المترهلة.

    الممارسات السيئة

    استعجل مرة أخرى لممارسة الرياضة بسرعة كبيرة، وانتظر حوالي شهرين إلَّى ثلاثة أشهر قبل البدء فِيْ التمرين، خذ قسطًا من الراحة.

    خطوات حل المشكلة

    • تحفز مكَمْلات زيت السمك هرمونات حرق الدهُون وتوقف هرمونات تخزين الدهُون فِيْ الجسم.
    • تناول الدهُون الجيدة – مثل المكسرات وزيت الزيتون – كل يوم، لأنها تساعدك على حرق الدهُون بكفاءة وامتصاص الفِيْتامينات من الطعام، وكذلك تساعد فِيْ مكافحة إجهاد الأم.
    • قومي بتمارين قاع الحوض اللطيفة حيث أنه مشد الجسم الطبيعي الذي يشد البطن من الداخل إلَّى الخارج. شد عضلات قاع الحوض وقلصها من 15 إلَّى 20 مرة، لمدة خمس جلسات فِيْ اليوم.
    • الابتعاد عَنّْ تمارين البطن، بعد الولادة تنفصل عضلات الخط الأبيض – الذي يمتد تحت خط الوسط للبطن – وتحتاج إلَّى بعض الوقت للتعافِيْ، وتمارين البطن هِيْ أسوأ شيء يمكنك القيام به لأنها تجبرهم على ذلك. . تنفصل العضلات أكثر عَنّْ بعضها البعض بدلاً من ذلك، خذ نفسًا عميقًا فِيْ بطنك وركع على أطرافك الأربعة ثم ازفر ببطء أثناء ممارسة قاع حوضك.

    أفضل نصيحة

    خذ قيلولة أثناء النهار وقم بالإحماء وتمدد قبل النوم فهذه طرق مهمة لاستعادة هرمونات النوم وزيادة حرق الدهُون.

    انتفاخ البطن

    غالبًا ما تكون مسطحة فِيْ الصباح ولكنها تنتفخ أثناء النهار بسبب الغازات أو عسر الهضم. ( حقائق مهمة عَنّْ المكَمْلات الغذائية)

    كَيْفَِيْة التعرف عليه

    يؤثر الانتفاخ على كل من النساء النحيفات وذوات الوزن الزائد وينتج دائمًا عَنّْ الحساسيات الغذائية أو الشعور بالضيق المعوي بسبب سوء التغذية.

    الممارسات السيئة

    أنت تأكل نفس الأطعمة ومن المحتمل أنك تأكلها لبقية حياتك دون أن تدرك أن معدتك لا تستطيع هضمها جيدًا.

    خطوات حل المشكلة

    الأطعمة الأكثر شيوعًا التي تسبب اضطراب المعدة وعدم تحملها هِيْ القمح والغلوتين (الخبز والمعكرونة والمعجنات والبيتزا والكعك والحبوب) والخميرة (فِيْ الكعك والحلويات) ومنتجات الألبان المصنعة (الجبن والزبادي والزبدة).

  • جرّب اكتشاف ما يزعج معدتك، لأنك تعرف الناس أكثر من أي شخص آخر، حاول التخلص من الأسباب الرئيسية مثل “الغلوتين” لمدة أسبوعين لمعرفة ما إذا كان الانتفاخ ينخفض ​​أو يزداد سوءًا عَنّْد إعادة إدخال الأطعمة فِيْ نظامك الغذائي، والتركيز على النظام الغذائي يشتمل نظامي الغذائي على الكثير من الخضار الطازجة واللحوم والدجاج والأسماك. ( الكَمْية المناسبة من الصوديوم والسكر لكل حصة)
  • غالبًا ما تكون القناة الهضمية البطيئة نتيجة تناول الأطعمة الخاطئة بشكل غير صحيح. اجعل وجبة الإفطار أكبر وجبة لك. فِيْ هذا الوقت، يكون الهضم فِيْ ذروته. لا تأكل فِيْ وقت متأخر من المساء مما يؤدي إلَّى الانتفاخ. امضغ جيدًا واشرب الكثير من الماء للاستمرار فِيْ الحركة.
  • يمكن أن يكون الانتفاخ علامة على وجود خلل فِيْ البكتيريا المفِيْدة فِيْ الأمعاء. يتطلب البطن المسطح تجديد تلك البكتيريا النافعة، لذا فإن تناول مكَمْلات البريبايوتك والبروبيوتيك هُو أسهل طريقة لتحقيق ذلك. تشمل المصادر الطبيعية لهذه المكَمْلات الثوم والبصل، والأمعاء الصحية، أي معدة مسطحة.
  • أفضل نصيحة

    قد يكون التنفس أفضل شيء يمكنك القيام به لهذا النوع من المعدة. جرب هذا التمرين كل صباح استلق على ظهرك واسترخي تمامًا وخذ عشرة أنفاس عميقة من بطنك. بعد تناول الطعام، حاول أن تمشي مسافة معينة لتعزيز عملية الهضم.