ما أكثر وسائل منع الحمل المسببة للالتهابات المهبلية

تعد الالتهابات المهبلية من المشاكل الصحية التي تواجه العديد من المشاكل بسبب العدوى البكتيرية التي تسبب الشعور المستمر بالحكة وإفرازات برائحة كريهة، ولها أسباب عديدة منها منع الحمل. أنواع طرق الحمل التي تزيد من هذه الالتهابات وأعراضها.

لماذا بعض النساء أكثر عرضة للإصابة بالتهابات المهبل من غيرهن

أعراض الالتهابات المهبلية

  • ألم فِيْ أسفل البطن
  • إفرازات مهبلية برائحة كريهة.
  • ألم عَنّْد التبول.
  • درجة حرارة عالية؛
  • الحيض المتكرر.

موانع الحمل التي تسبب التهابات المهبل

1. حبوب منع الحمل

تعد التهابات المستقيم أحد آثار حبوب منع الحمل، من بين مجموعة أخرى من الآثار الجانبية الأخرى لحبوب منع الحمل، حيث أظهرت بعض الأبحاث أن 30٪ من النساء اللواتي يستخدمن حبوب منع الحمل مصابات بهذه العدوى.

ماذا يعَنّْي يعَنّْي أن تناول حبوب منع الحمل يزيد من خطر الإصابة بالتهابات المهبل، فهذه الحبوب تعزز نمو أنواع معينة من البكتيريا، ولكن لا يوجد دليل قاطع حتى الآن على تعميمها.

2. اللولب

لا يتسبب اللولب (IUD) فِيْ حدوث عدوى بشكل مباشر، ولكن إذا كان لديك بالفعل عدوى، فإن اللولب (IUD) سوف يساعد فِيْ انتشار العدوى وزيادة العدوى. أيضًا، لا تحمي الـ IUDs من الأمراض المنقولة جنسيًا، لذلك قد يوصي بعض الأطباء بإجراء الاختبار قبل تركيب اللولب.

وفقًا لمكتب صحة المرأة، هناك فرصة كبيرة للإصابة بالتهابات الحوض بعد عدة أسابيع من إدخال اللولب، وكذلك التهابات الأعضاء التناسلية الأنثوية. من الطبيعي أن يحتوي المهبل على بعض البكتيريا وعَنّْدما يتم وضع اللولب يتم دفعه لأعلى فِيْ الحوض مما يؤدي إلَّى انتشاره والتسبب فِيْ حدوث عدوى.

7 عادات تسبب التهابات المهبل … ابتعدي عَنّْها

أخيرًا يا عزيزتي، احرصي قدر الإمكان على حماية نفسك من الإصابة بهذه الالتهابات من خلال العَنّْاية بالنظافة الشخصية وتجفِيْف منطقة المهبل جيدًا، حيث تساعد الرطوبة على انتشار العدوى بسرعة، وتغيير ملابسك الداخلية بانتظام.