ما تأثير أخذ أكثر من تطعيم على مناعة طفلك

التطعيم يقي الرضيع من الإصابة ببعض الأمراض المعدية والمزمنة ولا يقي الأطفال فقط بل المجتمع بأسره من انتشار الأمراض المعدية والأوبئة .. من قام بالتطعيم مرة واحدة هل يؤثر خلط التطعيمات على مفعول إحداها إذا ارتبط تاريخ التطعيم بوجود لقاح آخر فِيْ نفس الوقت تابعَنّْا واحصل على إجابات لهذه الأسئلة.

تقويم التطعيم للأطفال فِيْ السنة الأولى

بادئ ذي بدء، ربما تحتاج إلَّى معرفة ما هُو التطعيم وماذا يفعل

ما هِيْ التطعيمات

التطعيم هُو ببساطة تحفِيْز مناعي ينبه الجهاز المناعي لإنتاج أجسام مضادة يمكنها محاربة العدوى لأنه يساعد فِيْ تطوير المناعة عَنّْ طريق محاكاة الميكروب أو العدوى بطريقة لا تسبب المرض، بحيث عَنّْدما يتعرض الجسم لنفس الميكروب مرة أخرى تلك الأجسام المضادة تواجهها وتكافحها ​​، ثم تحمي الطفل من المرض ومضاعفاته، ويتم التطعيم عَنّْ طريق الحقن أو الفم.

اعلم أن هناك بعض التطعيمات التي لها جرعات متعددة وعليك التأكد من إكَمْالها حسب جدول التطعيمات، حيث أن مناعة الطفل لا تكتمل إلا بعد الانتهاء من جميع التطعيمات.

ماهِيْ التطعيمات الاخرى لطفلك وتواريخها

ما هُو تأثير إعطاء طفلك أكثر من تطعيم فِيْ نفس الوقت

أوضحت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أنه لا ضرر من تلقي التطعيمات المتعددة دفعة واحدة بل على العكس من ذلك يؤدي إلَّى توفِيْر الوقت والمال على الوالدين والتطعيم فِيْ الوقت المحدد وعدم تفويت أي من تطعيمات أطفالهم. ومع ذلك، هناك بعض التطعيمات المفضلة. وجود فاصل زمني بينهما وهُو التطعيم الحي ومنها

  • التطعيم ضد مرض السل.
  • شلل الأطفال (قطرات فموية).
  • التطعيم ضد فِيْروس الروتا.
  • التطعيم ضد جدري الماء.

https//www.supermama.me/posts/٪D8٪AC٪D8٪AF٪D8٪B1٪D{A٪D8٪A7٪D naughtyD8٪ A7٪ D8٪ A1-٪ D8٪ B9٪ D8٪ AF ٪ D8٪ A7٪ D8٪ B1٪ D8٪ B6٪ D8٪ B9 جدري الماء عَنّْد الرضع

  • التطعيم الثلاثي الفِيْروسي (الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية) أو ما يعرف بـ MMR.
  • التطعيم ضد الحمى الصفراء.

هذه بعض الحالات الخاصة التي يجب أن يتم فِيْها التطعيم بطرق معينة

  • حالة التطعيم ضد الحماق والتطعيم الثلاثي إما أن يتم إعطاء الجرعتين معًا فِيْ نفس اليوم أو على الأقل شهر واحد على حدة.
  • حالات الحمى الصفراء مع الحماق أو التطعيم الثلاثي أو السل يتم إعطاء جرعتين من التطعيمين فِيْ نفس اليوم، أو أي جرعتين على الأقل لمدة شهر.
  • لشلل الأطفال والفِيْروس العجلي الفموي إما أن يتم إعطاء الجرعتين معًا فِيْ نفس اليوم أو بفاصل أسبوعين على الأقل أفضل.
  • حالات (التطعيم ضد شلل الأطفال والتحصين الثلاثي) أو (شلل الأطفال والجدري) أو (شلل الأطفال والسل) لم يشر إلَّى وجود فواصل زمنية بينهما، لأن أحدهما عَنّْ طريق الفم والآخر عَنّْ طريق الحقن.

تذكر أن إعطاء التطعيمات المتعددة للطفل فِيْ نفس الوقت هُو ضمان حصول الطفل على التطعيم الكامل فِيْ السن المناسب لمنع الإصابة بأي من الأمراض التي يتم تطعيمه ضدها، وهذا لن يؤثر على مناعته والتطعيم سوف لا تؤثر عليهم. أنها تؤثر على بعضها البعض، ولكن من الضروري الانتباه إلَّى بعض الحالات التي ذكرناها فِيْ المقالة.