8 نصائح لزيادة فرص حملكِ

هناك العديد من العوامل المتعلقة بإمكانية الحمل أو تأخير الحمل، وقد تبدو الطرق التي يجب اتباعها جديدة وغير متوقعة، لكنها كانت فعالة للعديد من النساء اللواتي حاولن زيادة الخصوبة وانتظرن سنوات عديدة للحمل.

نُشر مقال فِيْ إحدى الصحف الأجنبية حول تجارب سيدات أخرن الحمل دون أسباب واضحة.

1. انتبه لنظامك الغذائي

تقول إحدى النساء “فِيْ السابق، لم أكن أتوقع أن تؤدي طبيعة الطعام الذي كنت أتناوله إلَّى تأخير الحمل، وفِيْ مرحلة ما اكتسبت الكثير من الوزن لأنني كنت أعاني من ضغط نفسي كبير وكنت أحاول للهرب. من خلال الطعام كأنه كان طريقتي الوحيدة للتخلص من غضبي ولكن فِيْ وظيفة عائلية دخلت فِيْ موقف حرج حيث لم يتعرف علي الكثير من أفراد الأسرة، ثم قررت أن أرى طبيبًا واتبع نظامًا غذائيًا لقد فقدت الكثير من الوزن حقًا وبعد بضعة أشهر حملت دون التفكير فِيْ الأمر.

2. تناول الفِيْتامينات اللازمة

مع نمط الحياة السريع الذي نعيش فِيْه، قد لا تتاح لنا الفرصة لتناول طعام صحي ومغذي كَمْا يحتاجه جسمنا.

تقول إحدى النساء إنها بعد مقابلة صديقتها التي نصحتها بتناول الفِيْتامينات بانتظام لتعويض الجسم عَنّْ جميع المعادن المفقودة، قررت أن تفعل ذلك لمدة ثلاثة أشهر ثم اكتشفت أنها حامل.

3. لا تهمل الالتهابات والفطريات

يقول أحد المشاركين فِيْ الدراسة “لقد تعرضت لإلتهابات مهبلية شديدة وظننت أنها مسألة بسيطة، ولكن سرعان ما تطورت الأمور وتحول الأمر إلَّى حالة التهابية حادة تصيب الجسم كله. بقيت أعالج عدة أشهر، حتى عدت إلَّى طبيعتي وأصبحت حامل على الفور “.

4. اختر وضعية حميمة مناسبة

وتقول امرأة أخرى “نصحتني والدتي بوضع وسائد تحتي لتكون أقرب إلَّى زوجي وتسهِيْل عملية الإيلاج، وبالتالي التأكد من دخول الحيوانات المنوية بشكل كامل، وأرفع ساقي لمدة عشر دقائق أخرى بعد الجماع. من الاغتسال. حقًا، نجحت النصيحة، على الرغم من أنني لم أصدقها فِيْ البداية “.

5. لا تنسي صحة زوجك.

العلاقة الحميمة تنطوي على صحة زوجك إلَّى حد كبير، لذا احرصي على اتباع نظام غذائي سليم ويمكنك التركيز على عدد من الأطعمة التي تساعد على زيادة الحيوانات المنوية، مثل الأسماك والجرجير، وهُو ما حدث لإحدى النساء بعد تناولها. تعديلات على زوجها. نمط الحياة والحد من تناول الأطعمة الدهنية والمقلية.

6. طرد الأفكار السلبية والاسترخاء.

وتقول امرأة أخرى “حتى الآن من المستحيل تتبع أي تغيير حدث فِيْ حياتي، إلا أنني بدأت فِيْ الاسترخاء وإبعاد كل الأفكار السلبية عَنّْ ذهني، وتمرين اليوجا الذي مارسته ساعدني فجأة ودون سابق. دورتي، تأخرت دورتي عَنّْ الوقت المعتاد وعرفت من الفحص المنزلي أنني حامل “.

فِيْ الجدول أسباب تأخر الحمل وعلاجه

7. تقليل مصادر التلوث والمواد الكيميائية

مع ظهُور أسباب جديدة لتأخر الحمل كل يوم، قررت إحدى النساء مشاركة تجربتها وقالت “لقد بدأت فِيْ الحد من تعرضي لمصادر التلوث قدر الإمكان، واشتريت المزيد من الخضروات فِيْ المنزل وبدأت فِيْ زراعة القليل من الخضار. . يجب تناول النباتات مباشرة بعد الحصاد واستبدلت عددًا من المستحضرات الكيميائية بمواد طبيعية، وبعد شهر من الحمل، عَنّْدما سأل الطبيب المعالج، أكد لي أن تأخر الحمل قد يكون ناتجًا عَنّْ تراكَمْ السموم فِيْ الجسم الذي يجب أن نتخلص منه أولاً.

8. استخدمي اختبار الخصوبة بانتظام

وتقول امرأة أخرى “من خلال هذا الاختبار تمكنت من تحديد الأيام الصحيحة التي يجب أن تحدث فِيْها الإباضة، وبعد سنوات من التأخير أصبحت حاملاً”.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store