انتبهِيْ لا تخففِيْ الملابس الشتوية لرضيعك الآن

عَنّْدما يبدأ شهر مارس نرغب جميعًا فِيْ التخلص من فصل الشتاء خاصة لأطفالنا الذين يخافون جدًا من البرد القارص، لذلك نرتديهم مع طبقات كثيرة من الملابس الثقيلة، ونعتقد أن بداية الربيع يبشر بالوقت المناسب لفك الملابس، لكن كن حذرًا، لذا خفف ملابسه قواعد خاصة للرضع، وهنا سنخبرك ببعض المعلومات المهمة عَنّْها.

1- أزل طبقة واحدة فِيْ كل مرة لا أكثر

تمامًا كَمْا فِيْ بداية فصل الشتاء، تقوم بإضافة طبقة فِيْ كل مرة يصبح الجو أكثر برودة، افعل الشيء نفسه عَنّْد تفتيح ملابسك، وابدأ فِيْ التخلص من طبقة جديدة فِيْ كل مرة، بدءًا من الملابس الخفِيْفة مثل القمصان ذات الأكَمْام القصيرة والسفلية، ثم الملابس الثقيلة. وما إلَّى ذلك حتى سنوات البداية.

2- قم بتغطية طفلك بالكامل

حتى فِيْ شهر مارس، لا يزال الجو باردًا وعاصفًا، لذا غطِ الطفل بالملابس من رأسه حتى أخمص قدميه، حتى لو كان يرتدي بذلة خفِيْفة بأكَمْام طويلة وأرجل، ولكن لا يجب أن يتعرض أي جزء من جسمه للهُواء.

3- لا تنسى أن تحافظ على قدميك دافئة.

حتى فِيْ بداية الربيع، لا تزال أقدام الأطفال الصغار من أكثر الأماكن برودة، لذلك لا تنس أبدًا جواربهم واجعلها آخر شيء تطلقه فِيْ الصيف.

كَيْفَ ترخي ملابس الطفل تدريجيًا

4- استبدل القبعات القطنية بأخرى من الصوف

عَنّْدما تبدئين بفك ملابس الطفل، ستشعرين أن القبعة الصوفِيْة ثقيلة جدًا، وهذا صحيح بالفعل، لكن لا تتخلي عَنّْه تمامًا، بل استبدليه بقطعة قطن ناعمة تحمي الرأس من الهُواء البارد. . مع عدم رفع درجة حرارته إلَّى الحد الذي يؤذيه.

5- استبدل القطيفة بقطن آخر ولكن بأكَمْام طويلة

إذا شعرت أن الوقت قد حان للتخلص من الصوف والقطيفة فِيْ ملابس طفلك وكانت ثقيلة جدًا فِيْ درجة الحرارة هذه، فاستبدلها بأكَمْام أطول أيضًا، ولكن من القطن الناعم.

10 خطوات لتفتيح ملابس طفلك خلال المواسم المتغيرة

6- سترة دنيم صغيرة

إذا كان طفلك فِيْ السن الذي يرتدي فِيْه قبعة صغيرة، فاستبدلها بسترة جينز أو جينز فِيْ أوائل الربيع، فسوف يمنحه قدرًا جيدًا من الدفء ولن يكون ثقيلًا مثل البدائل الأخرى.

7- البس طفلك بألوان زاهِيْة

هناك سببان لهذه النصيحة، الأول هُو أن الألوان الفاتحة لن تجذب الحرارة مثل الألوان الداكنة، لذلك تحاولين تهدئة طفلك دون إزالة طبقات الملابس، وثانيًا الألوان الفاتحة تجعلك تشعرين بقدوم الربيع. وبالتالي لن تريح طفلك قبل الأوان من الاستمتاع بفكرة التخلص من الشتاء بملابسه الكئيبة.