نحفت ٢٠ كيلو وانا حامل

لقد فقدت 20 كجم أثناء الحمل

هناك مجموعة محددة من النساء اللواتي يذهبن إلَّى اختصاصي التغذية بعد الحمل ويقولن بنفس تواتر الأحاديث فِيْ البداية كنت قلقة على صحة أعضاء الجنين عَنّْدما فقدت 20 كيلوغرامًا أثناء الحمل، لكنني ولدت بأمان دون أي صحة. تعقيدات، لذا جئت الآن لتعويض ما فقدته.

بشكل عام، هناك العديد من حلول ما بعد الولادة لعلاج السمنة والنحافة حسب حالة جسم المرأة. إنقاص الوزن يعَنّْي فقدان الوزن تدريجياً أثناء الحمل دون التأثير بشكل دائم على صحة الجنين، وهذا النقص ناتج عَنّْ عوامل طوعية تشمل النظام الغذائي أو الممارسات الرياضية أو فِيْ حالة الإصابة بأمراض معينة.

لذلك عَنّْدما تقول امرأة عَنّْدما خسرت 20 كيلوغراماً أثناء الحمل لم يكن ذلك ناتجاً عَنّْ فراغ، لكن له أسباب سابقة عديدة أدت إلَّى هذه النتيجة، لذلك يجب أن تكسب الأم بعض الكيلوجرامات بعد الولادة. للعودة إلَّى الحالة التي كانت عليها، وقبل أن تعرف طرق التحكَمْ فِيْ الوزن، عليك معرفة الأسباب الرئيسية التالية

1- القيء المفرط

القيء من أسوأ الأمور التي يمكن أن تتعرض لها المرأة الحامل أثناء الحمل لأن أعراضه تبدأ فِيْ الأسبوع الخامس والعاشر من الحمل ثم تنتهِيْ فِيْ الأسبوع العشرين من الحمل وتأتي مع بعض العواقب مثل فقدان الوزن أو زيادته بالإضافة إلَّى ذلك. إلَّى بعض التغييرات البسيطة فِيْ النظام الغذائي.

يمكنك تقليل شدة القيء باستخدام مضادات الحموضة، وبالطبع يجب عليك أولاً استشارة أخصائي لتقييم الحالة ومراقبتها.

2- غثيان الصباح الباكر

فِيْ بداية الأشهر الأولى من الحمل، تبدأ المرأة بالشعور بالغثيان والقيء الشديد، وهُو ما يسمى جزء طبيعي من الحمل الصحي، وكلمة الغثيان دائمًا ما تكون مصحوبة بكلمة الصباح، لأن هذا الشعور يحدث فِيْ الصباح. .

تبدأ هذه الحالة فِيْ بداية الحمل وتستمر حتى الأسبوع التاسع، ومن الطبيعي أن يهدأ هذا الشعور بين الأسبوع السادس عشر، ولكن فِيْ حالة استمرار الغثيان دون أن يتناقص تدريجياً، وتتقيأ المرأة باستمرار مما يؤدي إلَّى حالة شديدة. النحافة، الكثير من النساء يتحدثن عَنّْ الجملة التي خسرت فِيْها 20 كيلوغراما وأنا حامل.

يؤدي هذا الغثيان المستمر إلَّى فقدان الوزن بشكل كبير، حيث يبدأ الجسم بعد ذلك فِيْ استنفاد السوائل الداخلية والأحماض، مما يؤدي إلَّى الجفاف وتعطيل العمليات الحيوية فِيْ باقي أجزاء الجسم، مما يؤدي إلَّى فشل الأعضاء وتدهُور حالة الجسم. صحة المرأة وتؤدي فِيْ بعض الأحيان إلَّى الولادة المبكرة.

3- أعراض الحمل مع الطعام

لا تؤدي أعراض الحمل إلَّى فقدان الوزن بشكل مباشر، ولكن بالتدخل فِيْ تناول الطعام، وهنا تكَمْن الأزمة من خلال تأثير أعراض الحمل على النفور من بعض الأطعمة أو الروائح، حيث تنخفض شهِيْة المرأة الحامل للأكل تدريجياً. والذي يسبب أيضًا عسر الهضم والإمساك المستمر فِيْ بداية الحمل

4- حالة الإجهاض

وهُو ما يقال فِيْ حالة عدم تكوين الجنين إطلاقاً، والذي يحدث غالباً فِيْ بداية الأسبوع الثالث عشر، ويبدأ الجسم فِيْ إنقاص وزنه تدريجياً مع ظهُور بعض أعراض الإجهاض، مثل ألم شديد فِيْ الظهر. والمعدة مع المخاط يتحول لونه إلَّى اللون الوردي الذي يميل إلَّى البياض، ونزيف أحمر غامق يبدأ فِيْ التدفق فجأة.

5- رجيم

يمكن اعتبار النظام الغذائي أحد الأسباب الرئيسية لفقدان الوزن أثناء الحمل عَنّْد تناول أطعمة خاطئة وفجأة تقلل نسبة الطعام فِيْ الجسم، تدخل عَنّْاصر مهمة من جسم الأم إلَّى الجنين تلقائيًا، مثل الحديد والفِيْتامينات التي تضعف. جسم المرأة الحامل، بالإضافة إلَّى تناول المغذيات بهذه الطريقة فإنه يؤدي إلَّى مخاطر عديدة على المرأة.

آثار إنقاص الوزن على الحامل والجنين

كَمْا علمنا بالفعل، تتحدث العديد من النساء إلَّى أخصائي التغذية بعد الولادة ويقولن لقد فقدت 20 كيلوغرامًا أثناء الحمل ولم يؤثر ذلك على الجنين بأي شكل من الأشكال. لكنها تذهب إلَّى الطبيب لتعويض ما فقدته من كيلوغرامات، ولكن يبقى السؤال كَيْفَ لم يؤثر فقدان وزن الأم على الجنين

من الطبيعي للمرأة تقصير أو إطالة فترة الحمل بشكل ملحوظ، خاصة عَنّْد النساء اللواتي يعانين بشكل كبير من الغثيان مما يؤدي إلَّى توقف الشهِيْة، ويمكن أن تستمر هذه الأعراض ثلاثة أشهر، وإلَّى هذا الحد لا يوجد خطر على إما الأم أو الفاكهة.

فِيْ حالة استمرار الغثيان حتى بعد الشهر السادس بشكل مستمر، مما يتسبب فِيْ معاناة المرأة الحامل من خسارة كبيرة فِيْ الوزن، فإنه يؤدي إلَّى عدة مخاطر، سوف تتعرف على أشكالها على النحو التالي

  • يمكن أن يعرضكِ لولادة مبكرة، مما يشكل خطرًا عليكِ وعلى الجنين.
  • هناك احتمال كبير بأن تصاب بفقر الدم وهشاشة العظام.
  • يمكن أن يعاني الجنين من نقص الوزن، مما يعرضه للعديد من الأمراض فِيْ بداية حياته.
  • لديك العديد من المخاطر فِيْما يتعلق بالرحم والتي تؤدي إلَّى نزيف حاد وأحيانًا إجهاض.
  • حدوث العديد من المشاكل المتعلقة بتطور أعضاء الجنين قبل الولادة مما يؤدي إلَّى وجود بعض التشوهات مثل كبر حجم الرأس.
  • يعتبر نقص السائل الأمنيوسي حول الجنين من أكبر المشاكل التي سيعاني منها فِيْ هذه الحالة، حيث يعمل هذا السائل على حماية الجنين من التلف أثناء الحمل.

كَيْفَ تحافظين على وزنك أثناء الحمل

بما أن قدرة الجسم على إنقاص الوزن أو اكتسابه تختلف من امرأة إلَّى أخرى، فهناك العديد من الحالات فِيْ البداية وليس فِيْ نهاية الحمل، ولكن عَنّْدما نتحدث عَنّْ امرأة حامل ينخفض ​​وزنها بشكل ملحوظ فِيْ المراحل الأولى من الحمل. الحمل، يجب اتباع بعض النصائح والإرشادات التالية حتى تصل إلَّى المخاطر المذكورة أعلاه

  • فِيْ حالة الغثيان الشديد، يجب على المرأة الحامل التوقف عَنّْ تناول الطعام عَنّْ طريق الفم لفترة قصيرة مع الاستخدام الأفضل للسوائل الوريدية.
  • تناولي فِيْتامينات ومكَمْلات الحمل.
  • يجب أيضًا إيقاف مضادات القيء لفترة وجيزة واتباع النصائح الطبية.
  • ينصح بتناول الزنجبيل كَمْشروب صباحي، حيث أنه من المشروبات التي تحتوي على أهم مجموعة من الفِيْتامينات.
  • مع مراعاة إدراج منتجات الحبوب الكاملة مثل الأرز أو الخبز بنسب كافِيْة فِيْ النظام الغذائي اليومي، بالإضافة إلَّى الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك وبيتا كاروتين.
  • استبدال الزيوت المهدرجة بالزيوت الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو، فهذه الزيوت مهمة لنمو دماغ الطفل وجسمه بشكل عام.