للحامل احرصي على تناول هذه الأطعمة ليلًا

النظام الغذائي الصحي من الأمور التي لا غنى عَنّْها للمرأة الحامل طوال فترة حملها للمحافظة على صحتها وسلامة الجنين، لأن الجنين يحصل على المواد التي يحتاجها لنموه من نوعية الطعام الذي تأكله الأم أثناءه. حمل. أشهر من الحمل.

لذلك يجب الانتباه إلَّى جودة النظام الغذائي الذي تعطيه لجنينك والاهتمام بالتغذية السليمة لتقليل أعراض الحمل التي يمكن أن تسبب لك الانزعاج مثل الغثيان والحموضة والانتفاخ.

كَمْا يجب الانتباه إلَّى مكونات العشاء حتى لا يكون عبئًا على المعدة، وحتى تحصل على قسط كافٍ من النوم المريح ليلًا ولا تشعر بالغثيان فِيْ الصباح. لذا، عزيزتي سوبرموم، نقدم لك فِيْ هذا المقال بعض النصائح لتناول عشاء خفِيْف للحوامل.

نصائح لتناول عشاء خفِيْف للحوامل

  • لا تؤجل العشاء حتى وقت متأخر من الليل، أي تناول العشاء قبل النوم بساعتين إلَّى ثلاث ساعات حتى لا تثقل المعدة.
  • تناولي الأطعمة الغنية بالحديد، مثل الخضار الورقية الخضراء وبعض الفواكه، مثل الموز والكَمْثرى والتفاح، فأنتِ بحاجة إلَّى الحديد للدورة الدموية فِيْ الجسم، لتغذية الجنين، حتى لا تعانين من فقر الدم أثناء الحمل.
  • تأكدي أيضًا من تناول الأطعمة الغنية بفِيْتامين ج، لأنها تساعد على امتصاص الحديد بسرعة. بالإضافة إلَّى السوائل بشكل عام والتي ستساعدك على التخلص من الانتفاخ الذي تشعر به خاصة فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل.
  • احرصي على أن يكون عشاءك خفِيْفًا، على سبيل المثال كوب من الحليب قليل الدسم أو اللبن مع الفاكهة مع قطعة من الخبز المحمص أو قطعة من الجبن قليل الدسم، لأن الكالسيوم هُو أهم عَنّْصر تحتاجه أنت وجنينك أثناء الحمل.
  • يمكنك أيضًا تناول الشوفان، لأنه من أسهل الوجبات الخفِيْفة الغنيّة بالألياف والفِيْتامينات، شربه بقليل من الماء أو الحليب، ويمكنك إضافة القليل من الزبيب والمكسرات وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.
  • يمكنك أيضًا تضمين مكونات أخرى لتناول العشاء، مثل حساء الخضار بالدجاج.
  • قلل من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الملح واستبدل الخبز الأبيض بالخبز البني، لاحتوائه على فِيْتامينات ومعادن وألياف صحية.
  • كَمْا يمكنك تناول حفنة من المكسرات وخاصة اللوز لأنها من أكثر الوجبات الخفِيْفة المفِيْدة للمرأة الحامل والجنين، فهِيْ غذاء مليء بالفِيْتامينات والبروتينات والألياف والدهُون المفِيْدة مثل أوميجا 3 الذي من أهم العَنّْاصر التي تساهم فِيْ نمو الجهاز العصبي للجنين.

دليل التغذية للحوامل

تضمن التغذية السليمة والأكل الصحي أثناء الحمل حصولك على جميع العَنّْاصر الغذائية التي تحتاجها أنت وجنينك، وتعلمك “Supermama” بالتغذية أثناء الحمل شهرًا بعد شهر فِيْ هذا الرَابِطْ حتى تتمكني من الاستمتاع بحمل صحي وخالٍ من المتاعب.

فِيْ الختام، من المهم جدًا اتباع النصائح السابقة لتناول عشاء خفِيْف للحامل ومتابعة نظامك الغذائي طوال فترة الحمل، حيث تختلف احتياجاتك من العَنّْاصر الغذائية وفقًا لمرحلة الحمل ونمو جنينك، لذا احرصي على تلبية احتياجات جسمك وجنينك لتمضي هذه الفترة بسلام.