هل يمكن تضييق المهبل بالوصفات الطبيعية

اتساع المهبل بعد الولادة والحمل من الأمور الشائعة التي تعاني منها الكثير من النساء، ولتمدد المهبل تأثيرات مختلفة على العلاقة الحميمة بين الزوجين وحتى على المشاكل التي تواجهها المرأة فِيْ المثانة والتبول. هناك العديد من الطرق لتضييق المهبل، سواء من خلال الرياضة أو العمليات الجراحية، ولكن يمكن تضييقها بوصفات طبيعية، وهذا ما سنتحدث عَنّْه اليوم.

أسباب تضخم المهبل

  • الولادة الطبيعية

تعاني الكثير من النساء من مشكلة تضخم المهبل فقط بعد الولادة الطبيعية الأولى، وكلما زاد عدد الأطفال، قلت مرونة وقوة عضلات المهبل.

كَيْفَ تؤثر الولادة الطبيعية على شكل المهبل

  • كبار السن

مع تقدم المرأة فِيْ العمر، ينخفض ​​إفراز هرمون الاستروجين تدريجيًا، مما يتسبب فِيْ أن يصبح جدار المهبل أقل مرونة وأرق، وتفقد العضلات قوتها وانقباضها.

ما يتغير فِيْ المهبل من عشرين إلَّى أربعين سنة

طرق تضييق المهبل الشائعة

  • جراحة

الجراحة هِيْ حل شائع لتضييق المهبل وهِيْ جزء من الجراحة التجميلية. مثل أي عملية جراحية أخرى، فإنها تحمل بعض المخاطر، مثل تكون الجلطة أو النزيف أثناء وبعد الجراحة والعدوى، ولكنها أقل احتمالا، خاصة إذا كانت المرأة تعاني منها يقوم بها طبيب ماهر متخصص فِيْ هذا النوع من العمليات.

تعمل هذه العملية على تضييق المهبل واستعادة مرونة جداره حيث يتم إزالة الجلد الزائد وشد جدار المهبل.

متى يجب اللجوء إلَّى الشد الجراحي للمهبل

  • تمارين مخروطية

تمارين كيجل تقوي عضلات المهبل عَنّْ طريق شد عضلات الحوض وهِيْ سهلة ويمكن القيام بها فِيْ أي مكان وفِيْ أي وقت وبدون أدوات خاصة.

كَيْفَِيْة أداء تمارين كيجل

  • أولاً، تعرف على العضلات التي تحتاج إلَّى تقويتها بالتمارين، ويمكنك فعل ذلك عَنّْ طريق إيقاف البول فِيْ منتصف التبول، فهذه هِيْ العضلات التي تحتاج إلَّى تقوية.
  • كرر هذه العملية دون التبول، وفِيْ كل مرة تقلص هذه العضلات لمدة خمس ثوان.
  • أرخِ العضلات لمدة خمس ثوانٍ أخرى.
  • كرر خمس مرات.
  • بعد فترة، يمكنك تكرار هذا التمرين 10 مرات، ثلاث مرات فِيْ اليوم، وسيستغرق الأمر عدة أسابيع قبل أن تشعر بالنتيجة.

    • جل شد المهبل

    Vaginal Tightening Gel هُو حل بديل لتمارين كيجل سهل الاستخدام للغاية ويحتوي على مستخلصات طبيعية من بعض النباتات التي كانت تستخدم فِيْ الماضي لاستعادة مرونة وتقوية عضلات المهبل، وتحتوي هذه المكونات على فِيْتامينات A و C والعديد من المعادن.

    طريقة استخدام الجل

    ضعي القليل من الجل على أطراف أصابعك وأدخله فِيْ المهبل وقم بتدليك المنطقة مرتين فِيْ اليوم ويمكنك الجمع بين استخدام الجل مع تمارين كيجل للحصول على نتائج سريعة.

    هل يمكن تضييق المهبل بوصفات طبيعية

    هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها فِيْ عملية شد المهبل، بعضها يستخدم جل الصبار والبعض الآخر يستخدم الشبة وبعضها يحتوي أيضًا على بيكربونات الصوديوم. لكن فِيْ الحَقيْقَة وبسبب حساسية هذه المنطقة والورق على الجلد فلا يستحسن استخدام مثل هذه المواد القوية التي يمكن أن تسبب الالتهابات، خاصة وأنه يجب تركها لساعات طويلة لتحقيق نتيجة جيدة.

    لذلك، من بين الأساليب التي تمت تها سابقًا، فإن الطريقة الأكثر أمانًا هِيْ تمارين كيجل، متبوعة بالجيل، وبالطبع العملية ليست خطيرة، ولكنها فِيْ النهاية حل جراحي يجب التعامل معه فقط فِيْ الحالات العاجلة.