متى تبدأ و تنتهِيْ عروض الجمعة البيضاء black friday

متى تبدأ صفقات الجمعة السوداء وتنتهِيْ من الأسئلة التي يطرحها الجميع فِيْ مختلف دول العالم والوطن العربي للحصول على أفضل الخصومات والعروض القوية التي أطلقتها جميع المحلات وشركات التسويق الكبرى فِيْ مختلف المناطق من أجل المشاركة فِيْ أشهر وأكبر موسم تسويقي سنوي فِيْ يوم الافتتاح لأن موسم الجمعة السوداء هُو أشهر موسم تخفِيْضات فِيْ العالم ونسبة الخصم فِيْ هذا اليوم أكثر من 90٪، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عَنّْ مَوعِد انتهاء صفقات الجمعة السوداء.

عَنّْ الجمعة السوداء

تُعرف الجمعة البيضاء أو الجمعة البيضاء فِيْ الأصل باسم الجمعة السوداء، وهِيْ مناسبة تحتفل بها الولايات المتحدة الأمريكية منذ سنوات عديدة، وتحديداً بعد انتهاء عيد الشكر، الذي يصادف نهاية شهر نوفمبر، لكن هذه المناسبة انتقلت إلَّى بلدان مختلفة فِيْ العالم بما فِيْ ذلك المنطقة العربية، وأصبحت فرصة للمتاجر والأسواق العالمية تقدم خصومات هائلة على جميع المنتجات، بما فِيْ ذلك الملابس، والأجهزة الكهربائية، ومستحضرات التجميل، وأدوات العَنّْاية بالبشرة والشعر، وما إلَّى ذلك، أطلقت عليها الدول العربية اسم الجمعة البيضاء، بدلاً من الأسود للتفاؤل بالألوان ولتجنب الشك فِيْ إهانة ذلك اليوم.

متى تبدأ صفقات الجمعة السوداء وتنتهِيْ

إنه دائمًا يوم الجمعة بعد عيد الشكر، وهُو آخر جمعة من شهر نوفمبر، ويوافق هذا العام فِيْ 26 نوفمبر، ويمكن أن ينتهِيْ فِيْ اليوم التالي أو يستمر حتى نهاية الشهر، ومن الجدير بالذكر أن هناك متاجر لا تكتفِيْ بمراقبة هذا اليوم، ولكن أيضًا تقييم العروض قبل هذا التاريخ فترة واحدة أو كل يوم جمعة فِيْ شهر نوفمبر، مثل “Jumia” تنفذ قانونها الخاص لتقديم العروض لشهر كامل، بدءًا من الجمعة 5 نوفمبر، وهناك متاجر تختار فترة طويلة خلال شهر نوفمبر ويعلنون عَنّْ عروضهم بنسب تتراوح من 20٪ إلَّى 90٪.

تاريخ عروض الجمعة السوداء فِيْ المملكة العربية السعودية 1444

يتساءل الكثيرون متى تبدأ صفقات الجمعة السوداء فِيْ السعودية، حيث أعلنت العديد من المتاجر والأسواق العامة فِيْ المملكة العربية السعودية، وكذلك متاجر التجارة الإلكترونية، عَنّْ بدء عروضها على جميع المنتجات التي لديها، مع خصومات. تصل إلَّى 90٪، اعتبارًا من 5 نوفمبر 2022 على هذه العروض والتخفِيْضات ستستمر حتى مساء يوم 26 من نفس الشهر.

انظر أيضًا المملكة العربية السعودية الجمعة السوداء تاريخ 2022

الفرق بين الجمعة السوداء والجمعة السوداء

لا يوجد فرق بين الجمعة السوداء، التي تُعرف باسم الجمعة السوداء، والجمعة البيضاء، وهِيْ الجمعة البيضاء، وكلاهما يشير إلَّى يوم الاحتفال بالجمعة الذي يأتي بعد عيد الشكر فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية. الاختلاف الوحيد هُو أن الدول الأجنبية تستخدم مصطلح الجمعة السوداء باعتباره يومًا سيئًا للبائعين لأنهم يخسرون الكثير من أموال بيع المنتجات بأسعار رخيصة، بينما تستخدم الدول العربية مصطلح الجمعة البيضاء لأسباب دينية، لا سيما عدم الإساءة إلَّى يوم الجمعة الذي تعتبر عطلة أسبوعية للمسلمين ومن أكثر الأيام المباركة.

أفضل عروض الجمعة البيضاء فِيْ المملكة العربية السعودية 2022

تعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية التي تقدم خصومات ومبيعات ضخمة على جميع منتجات الجمعة السوداء ومستلزماتها، بما فِيْ ذلك الملابس والعطور والأدوات الإلكترونية والأجهزة المنزلية والمزيد. ومن أهم العروض والخصومات المعلن عَنّْها ما يسمى الآن

يقدم موقع نايس ون للعطور

قدم موقع نايس ون حزمة متميزة من العروض والتخفِيْضات على جميع منتجاته المتوفرة على الموقع، حيث وصلت الخصومات إلَّى 50٪، وقد تميز هذا المتجر بأنه أول متجر سعودي يفتتح للاحتفال بيوم الجمعة السوداء فِيْ المملكة العربية السعودية 2022، وأهم عروضها

  • تقديم مستحضرات التجميل والمكياج.
  • يقدم العطور والمخمرات.
  • خصومات على منتجات العَنّْاية بالبشرة والشعر.
  • خصومات على أدوات تمليس وتنعيم الشعر الإلكترونية.
  • تقديم العود والبخور.

يمكنك مشاهدة العروض التي قدمها موقع ومتجر نايس ون حتى الآن على جميع منتجاتهم للاحتفال بالجمعة البيضاء فِيْ المملكة العربية السعودية وتجربة التسوق عبر الإنترنت “من خلال الموقع الرسمي”

عروض أمازون السعودية

أمازون السعودية هُو موقع منبثق من أمازون بالولايات المتحدة الأمريكية، وعادة ما تهتم أمازون السعودية بتقديم أكبر نسبة من الخصومات على منتجاتها على الموقع، وأحيانًا قد تصل الخصومات إلَّى 90٪، وتجدر الإشارة إلَّى أن لم ينشر موقع أمازون حتى الآن عروضه للاحتفال بيوم الجمعة البيضاء 2022 م. وفِيْ المملكة العربية السعودية، من المتوقع أن يتم تقديم الخصومات صباح الخميس المقبل، الموافق 10 نوفمبر 2022.

  • عَنّْدما تعلن أمازون السعودية عَنّْ صفقات الجمعة البيضاء فِيْ المملكة العربية السعودية، يمكنك مشاهدة جميع الخصومات والتسوق من خلال الرَابِطْ الرسمي “من خلال الموقع الرسمي”.

انظر أيضًا عروض عطلة البنوك 91 لعام 1444-2022

كَيْفَِيْة تجنب صفقات الجمعة السوداء الوهمية

مع وصول الجمعة السوداء، تقدم العديد من المواقع عروضًا وهمية، ولهذا السبب جئنا إليك الآن لمعرفة كَيْفَِيْة تجنب هذه المزالق

  • حدد جميع المنتجات والأهداف التي تحتاج إلَّى شرائها فِيْ تلك الفترة.
  • اختر الرقم المطلوب من أي منتج قبل التاريخ المخطط ليوم الجمعة السوداء لمدة لا تقل عَنّْ نصف شهر.
  • تابع جميع التغييرات التي تظهر فِيْ أسعار المنتج الذي اخترته.
  • ويجب أن تدرك ما إذا كانت هناك زيادة كبيرة فِيْ سعر المنتج وتعود إلَّى السعر القديم يوم الجمعة السوداء.

كَمْ من الوقت حتى يوم الجمعة الأسود أو الأبيض

حاليًا، ينتظر جميع الناس فِيْ الوطن العربي بلاك فرايدي بعروضها وخصوماتها القوية فِيْ جميع الدول العربية لتقديم عروض وخصومات قوية على جميع المنتجات حيث يمكن معرفة الفترة المتبقية ليوم الجمعة الأسود أو الأبيض حتى العد التنازلي التالي. يمكن تحديد المدة المتبقية حتى تخفِيْضات الجمعة البيضاء

الجمعة البيضاء 2022 21 يومًا يصادف هذا العام يوم الجمعة الأسود 1444 (الجمعة 21/4/1444 هـ | 26/11/2121 م) ويوجد فِيْ أعلى الصفحة عداد للعد التنازلي ليوم الجمعة السوداء أو الجمعة السوداء فِيْ السعودية شبه الجزيرة العربية 2022.

وهنا وصلنا إلَّى نهاية هذا المقال، حيث تحدثنا عَنّْ مَوعِد بدء وانتهاء صفقات الجمعة السوداء 2022، حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة فِيْ 26 نوفمبر، وقد أدرجنا لكَمْ أبرز صفقات يوم فِيْ المملكة.