أضرار الحفاضات مجهُولة المصدر على رضيعك

ومع ارتفاع الأسعار فِيْ الفترة السابقة ظهرت فِيْ الأسواق العديد من السلع المقلدة، وأخطرها بالطبع ما يتعرض له الأطفال. ما لا يقل عَنّْ نصف أرخص من الحفاضات العادية.

من الطبيعي أن تلجأ الأمهات اللواتي يعانين من ارتفاع الأسعار وصعوبات فِيْ حساب ميزانية الأسرة إلَّى هذا الخيار، دون أن يدركن أنه يمكن أن يلحق الضرر بأطفالهن الذي قد يصعب شفاؤه، واليوم سنعلمك كل ما تحتاج إلَّى معرفته حول حفاضات مزيفة.

مع أسعار أنواع حفاضات الأطفال حديثي الولادة

مم تصنع الحفاضات المقلدة

مصنوعة من مواد صناعية غير مناسبة لبشرة الأطفال وتحتوي على الكثير من البلاستيك والنايلون ويتم استيرادها من الخارج فِيْ عبوات كبيرة ثم يتم تفكيكها وكيها وتنظيفها وإعادة تعبئتها أو بيعها على حدة حسب مكان البيع. .

يستخدم فِيْ إعادة اللف والرش، بالطبع لا يقصد به التعامل مع منتجات الأطفال والعمال هناك ليس لديهم أدنى اهتمام بقواعد النظافة، ويتم إضافة المواد الصناعية وعطور الحفاضات لهم، مما يضفِيْ عليها طابعًا مميزًا تشبه الحفاضات المقلدة، مما يزيد من ضررها على الأطفال.

ما هِيْ عيوب الحفاضات المزيفة

  • يسبب التهابات لدى الأطفال بسبب نسب النايلون والبلاستيك الخاطئة فِيْه مما يقلل من سعره وتكلفة إنتاجه.
  • عَنّْد الفتيات يؤدي إلَّى التهابات الأعضاء التناسلية لأنه غير معقم أو مصنوع من مواد مناسبة للأطفال.
  • يؤدي إلَّى العقم عَنّْد الأطفال الصغار لأن النايلون والبلاستيك المصنوعين منه يزيدان من درجة حرارة المنطقة التناسلية عَنّْد الأطفال الصغار كَمْا أن ارتفاع درجة حرارة الخصيتين يؤدي إلَّى قتل الحيوانات المنوية.
  • يمكن أن تسبب المواد منه حساسية الخصية، مما يمنع نموها الطبيعي.
  • يؤدي إلَّى التهابات المثانة والكلى والمستقيم.
  • كَيْفَ تميز بين الحفاضات الأصلية والمقلدة

    لا توجد طريقة واضحة للتمييز بين الحفاضات الأصلية والمقلدة بخلاف التأكد من شرائها بسعر منتظم، وليس بسعر أقل مريبًا، وشرائها من صيدلية أو متجر ذائع الصيت.

    ويجب أن تعلمي أن بعض الحفاضات المقلدة معبأة فِيْ أكياس شبيهة بأكياس الحفاض الأصلية وعليها ماركات مقلدة، فلا تنخدع بمظهر العبوة اللامعة، بل قم بشراء نوع تعرفه جيدًا ومن مكان معروف.

    وفر فِيْ الميزانية .. 5 بدائل بامبرز

    كَيْفَ تقلل من تكاليف الحفاضات

    بالطبع الحفاضات المقلدة هِيْ الحل الذي تلجأ إليه الأمهات لتقليل تكلفة الحفاضات بعد أسعارها الباهظة، ولكن هناك أيضًا حلول أخرى سنخبرك عَنّْها هنا

  • اجعل طفلك يعتاد على القصرية أو الحمام مبكرًا ويمكنك أن تبدأ مباشرة بعد أن يعتاد الطفل على الجلوس بشكل مستقل، فقد يكون الأمر مرهقًا لك فِيْ البداية، لكن النتيجة ستكون فعالة بالنسبة لميزانيتك.
  • استخدمي الحفاضات القطنية أثناء النهار، فمن الممكن العودة إلَّى الحفاضات القطنية الاقتصادية، لكن استخدميها فقط أثناء النهار والداخل لتجنب الإحراج بالخارج أو التسرب فِيْ الليل، ولحفاضات القطن فوائد عديدة منها الحد من الالتهابات.