هل ينزل الدم مرتين إذا تمزق الغشاء جزئيا

هل يتدفق الدم مرتين عَنّْدما يتمزق الغشاء جزئيًا

هناك العديد من الأسباب التي قد تتسبب فِيْ تعرض الفتاة للتمزق الجزئي والنزيف نتيجة لذلك، ولكن فِيْ هذه الحالة يتدفق الدم مرتين إذا تمزق الغشاء جزئيًا فِيْ المرة القادمة. بعد الزواج او حتى لو تعرضت لحادث ولو كان اصلا…!

تتضمن الإجابة على هذا السؤال خيارًا لأن الإجابة يمكن أن تكون نعم. من الممكن أن يخرج الدم مرة ثانية إذا تمزق الغشاء بالكامل، فِيْ حالة تعرض الغشاء لتمزق جزئي، ولكن فِيْ المقابل يبقى باقي الغشاء سليمًا، ولكن ليس بالضرورة دمًا الثاني زمن.

حيث يوجد أي فتيات لا ينزفن عَنّْد تمزق الغشاء بشكل كامل، يكون الجواب لا، فِيْ حالة أن هذا التمزق الجزئي كبير وليس هناك سوى جزء صغير متصل به الغشاء ولكن فِيْ مثل هذا. حالة، يزيد خطر التمزق مع أبسط الأشياء دون نزيف أو حتى الشعور.

ما هُو غشاء البكارة ولماذا ينزف فِيْ المرة الأولى فقط

يمكن أن تختلف تلك الأنسجة التي يتكون منها غشاء البكارة عَنّْ أنسجة الجسم الأخرى لدرجة أنها لا تستطيع الشفاء مرة أخرى لأنها غشاء مرن يتكون من أنسجة ضامة تغطي فتحة المهبل بالكامل ولكنها تترك فِيْ المهبل. فِيْ الوسط فتحة بسيطة وصغيرة تسمح بإخراج دم الحيض أثناء سن البلوغ وكذلك الإفرازات المهبلية.

أما بالنسبة للوظيفة التي يؤديها هذا الغشاء فهُو يعمل على حماية فتحة المهبل من التعرض للجراثيم أو العدوى، لذلك تزداد الكثير من المشاكل الأنثوية فِيْ الجهاز التناسلي الأنثوي عَنّْد اختراق هذا الغشاء.

تعتبر الأشكال الأخرى من غشاء البكارة التي لها فتحات متعددة، تسمى الغشاء الغربالي، أو تكون مغلقة تمامًا وتتطلب تدميرًا جراحيًا للسماح بدم الحيض بالتصريف، عيوبًا خلقية. وهناك أيضًا غشاء عريض مطاطي على شكل حلقة مع مهبل يقوم بذلك لا تنكسر بالضرورة عَنّْد اختراقها.

عَنّْدما يتمزق غشاء البكارة بأي شكل من الأشكال، سواء عَنّْ طريق الجماع، أو عَنّْ طريق الصدفة، أو عَنّْ طريق إدخال أي شيء فِيْ المهبل، غالبًا ما يحدث نزيف خفِيْف بسبب تمزق الغشاء الذي يحتوي على الشعيرات الدموية.

كَمْية الدم التي تخرج من المهبل وقت العذرية قليلة جدًا، بضع قطرات أو بضع قطرات من الدم، ولكن أحيانًا عَنّْد استخدام طرق عَنّْيفة فِيْ العلاقة، يحدث نزيف مهبلي، وهناك حالات كثيرة حيث لا ينزل الدم، وتزول العذرية، لا يجوز أن يسيل دم العروس ليلة الزفاف، حتى لو كانت أول مرة يمارس فِيْها الجنس.

ما هُو دم غشاء البكارة

يأخذ دم غشاء البكارة لون الجسم الطبيعي، وهُو لون داكن نوعا ما، لكنه يتميز بالنقاء والنظافة، ولا يختلط بأي شوائب، كَمْا هُو الحال مع دم الحيض. أما مقدارها فهُو طبيعي، حيث أن أي جرح بسيط قد تعاني منه سيتسبب فِيْ ظهُور النزيف لفترة ثم يتوقف، وربما يكون هذا بسبب نسبة ضئيلة من سيولة الدم فِيْ إزالته. وكذلك سيولة الدم فِيْ الجسم بشكل عام.

ولكنه يختلط ببعض المواد الأخرى، مثل السائل المنوي، وكذلك مع الإفراز الذي يتدفق من الفتاة أثناء الجماع، وهُو سبب تغير لونه إلَّى أحمر باهت أو أحمر مشوب بالأصفر أو البرتقالي.

لذلك لا يمكن تحديد لون معين لنزيف غشاء البكارة، لأنه يتأثر بباقي الأشياء التي يمكن أن تغير لونها.

ما هِيْ مدة نزيف غشاء البكارة

أما الوقت الذي يستغرقه غشاء البكارة للنزيف، فِيْعتمد كثيراً على سمك غشاء البكارة