5 طرق لتتغلبي على الإمساك بعد الولادة

يعتبر الإمساك من أكثر المشاكل شيوعًا التي تواجهها النساء فِيْ فترة ما بعد الولادة (فترة ما بعد الولادة)، حيث تتباطأ حركة الأمعاء بشكل ملحوظ أثناء الولادة بسبب ضغط عضلات الرحم على الأمعاء.

تستمر فترة الإمساك فِيْ الحالات العادية من أسبوع إلَّى شهرين، أما فِيْ الحالات التي تعاني من الإمساك المزمن فِيْمكن أن تستمر الفترة من 5 إلَّى 8 أشهر.

الإمساك يسبب عدم الراحة والألم للأم، رغم أنه من الأعراض الطبيعية التي تصاحب فترة ما بعد الولادة، وبالتالي أعزائي، نقدم لكَمْ فِيْ هذا المقال بعض النصائح لمساعدتك على التخلص من هذه المشكلة المزعجة، فاستمري فِيْ القراءة. .

الأطعمة التي تسبب الإمساك

1. اشرب الكثير من الماء

اشرب الكثير من الماء، لأن شرب الماء يساعد فِيْ تسهِيْل حركة الأمعاء، تناول من 6 إلَّى 8 أكواب من الماء يوميًا.

2. تناولي الأطعمة الغنية بالألياف

تناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه الطازجة والمكسرات، حيث تساعد الألياف الغذائية على تحسين حركة الأمعاء إلَّى جانب شرب الماء.

ماذا تأكل للإمساك والإسهال

3. الرضاعة الطبيعية

انتبه لانتظام الرضاعة الطبيعية، لأن الرضاعة الطبيعية تساعد فِيْ تقليل ضغط عضلات الرحم على الأمعاء وبالتالي تحسن حركة الأمعاء.

4. التمرين والمشي

قم بالمشي والتمارين البسيطة مثل تمارين كيجل وتجنب الجلوس لفترات طويلة من الوقت لأن المشي والتمارين الرياضية تساعد فِيْ تحريك الأمعاء وتجعلها أسهل فِيْ الحركة وتخفِيْف الإمساك.

7 أطباق جانبية فِيْ الساعات الأولى بعد الولادة الطبيعية

5. اذهب إلَّى الحمام بمجرد أن تحتاج إليه

اذهب إلَّى الحمام ولا تتجاهل رغبتك فِيْ ذلك خوفًا من الألم، لأن تأخير الذهاب إلَّى الحمام يؤدي إلَّى الإصابة بالبواسير.

إذا اتبعت هذه النصائح، فستتمكن من التخلص من الإمساك فِيْ أسرع وقت ممكن، ولكن فِيْ حالة عدم حدوث تحسن، يجب استشارة الطبيب المختص ليصف لك العلاج المناسب لحالتك.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store