أنواع القطط السيامي بالصور

أنواع القطط السيامية

من المعروف أن القطط السيامية من بين أقدم وأفضل أنواع القطط التي استأنسها البشر فِيْ المنزل، وكانت القطط السيامية الأكثر شهرة منذ أكثر من قرنين وهِيْ من أصل آسيوي فِيْ إيران.

لا تقتصر القطط السيامية على نوع واحد فقط ولكنها مقسمة إلَّى أكثر من نوع واحد. تشمل أنواع القطط السيامية بالصور ما يلي

1- قط رأس تفاح تقليدي سيامي

هذا النوع من الأنواع الأصيلة من القطط السيامية ويبلغ وزن القط حوالي ثمانية عشر رطلاً وسر اسم هذه القطة بهذا الاسم أن رأسها لها شكل دائري وتتميز بكونها أنفها أصغر مما هُو شائع فِيْ الأنواع الأخرى، فالقط من حيث معطفه القصير لا يذرف كثيرًا، ويسهل العَنّْاية به، وصوته عالٍ، فِيْستطيع أن يطلب ما يريد من صاحبه.

2- قط سيامي قديم الطراز

أكثر ما يميز هذا النوع بين القطط السيامية فِيْ الصور هُو جسمها النحيف، وجهها أصغر بشكل ملحوظ من وجه الأنواع الأخرى، لكنها أطول إلَّى حد ما، والأذنان أكبر، ويبدو الجسم مشدودًا ونحيفًا، كَمْا لو كانت أكثر رياضية.

على وجه الخصوص، هذه المواصفات تجعل من السهل جدًا على الشخص أن يميز نوع القط وهذه القطة معروفة بكونها هادئة جدًا ومسالمة جدًا وودودة جدًا ولطيفة مع صاحبها وأشخاص فِيْ المنزل ومتمسكة جدًا بهم، ولكن تعاني من التهابات فِيْ الأذن من حين لآخر بسبب حجمها الكبير. ومع ذلك، يمكن علاج هذا بسهُولة ولا داعي للقلق.

3- قط سيامي كلاسيكي

تتميز القطة السيامية الكلاسيكية بسهُولة عَنّْ الأنواع الأخرى بجسمها الطويل وجسمها النحيف المشدود. كَمْا أنه يتميز بذيل طويل إلَّى حد ما ووجه مدبب وأنف مقلوب، بينما أذناه كبيرتان نوعًا ما. إنها لطيفة للغاية وتحب صاحبها وتحب أن تتبعه لتكون بالقرب منه وتحتضنه.

4- البالية البيضاء الأجنبية

السمة المميزة لهذا النوع من القط السيامي فِيْ الصور هُو لونه الأبيض وليس لون عينيه الزرقاوين، وتجدر الإشارة إلَّى أنه لا توجد نقاط أو علامات لونية على جسمه سواء فِيْ الأنف أو الذيل أو الكفوف. . والأيدي مثل معظم القطط السيامية، لكن الأنواع غالبًا ما تعاني من عيوب خلقية مثل العمى أو الصمم بسبب خلل جيني معين.

5- قط ليلك سيامي

يتميز هذا النوع بلون الجسم الأبيض مع عدة بقع رمادية وردية على الجسم ويتميز بأن لون أنفه وردي ممزوج بالبني الفاتح ومخالبه بنفس اللون ولون هذه القطة هُو غالبًا ما يكون رمادي فاتح جدًا مع يتلاشى الأبيض إلَّى الأبيض وهذا ما يجعلها مميزة جدًا، وتشتهر بنشاطها وذكائها وحبها تجاه الناس فِيْ المنزل.

6- القط السيامي Blue Point

يتميز هذا النوع بلون الفراء الأبيض البيج ونقاط زرقاء على الأنف ومخالب رمادية، كَمْا يتميز بطبقة لامعة قصيرة ناعمة وعيون زرقاء جميلة.

7- نقطة الختم السيامي – القطط ذات الأطراف، لون الفقمة

ينتمي هذا النوع إلَّى أنواع القطط السيامية فِيْ الصور. نجد أن جسده كريمي اللون مع وجود نقاط بنية على كل من راحتيه وذيله وأذنيه وأنفه ونجد أن درجة لون أنفه ومخالبه بني.

8- قطط سيامية بنصائح شوكولاتة بنقاط شوكولاتة

لون هذا النوع من القطط السيامية كريمي وتتميز أطرافه بلونها البني الجميل وكذلك الأذنين والذيل والأنف والكفوف والكفوف.

معلومات أساسية عَنّْ القطط السيامية

حديثنا عَنّْ أنواع القطط السيامية بالصور يجعلنا نقدم المزيد من المعلومات الأساسية عَنّْها حتى يتمكن مربي القطط من فهم هذا النوع بشكل أفضل وتسهِيْل العَنّْاية بها. والأسود والقطط بنوعيها البرية والداجنة.

يتراوح متوسط ​​عمر القطط السيامية من أحد عشر إلَّى عشرين عامًا وتتميز بالنوم كثيرًا. يمكن أن يصل عدد ساعات النوم يوميًا إلَّى اثني عشر إلَّى ستة عشر ساعة، فِيْ القطط السيامية البالغة، فِيْ القطط السيامية الصغيرة حديثي الولادة، يمكن أن يصل عدد الساعات إلَّى اثنين وعشرين ساعة من النوم.

تتميز القطط السيامية بجسم رشيق وأرجل نحيلة، ومقارنة بأنواع القطط الأخرى، فهِيْ قصيرة الشعر ولكنها أكثر نعومة وإشراقًا، ومتوسطة الحجم، ويصل وزن الإناث إلَّى 3.6 كجم، بينما يصل وزن الذكور إلَّى حوالي 5.5 كجم، وهذا يعتمد بالطبع على صحة القط.

ماذا تأكل القطط السيامية

القط السيامي مثل باقي أنواع القطط التي يتم تربيتها فِيْ المنزل أي أنه يأكل ما يأكله أهل المنزل بشرط أن يكون الطعام طازجًا ونظيفًا وليس بقايا الطعام فمثلاً نجد أنه يأكل مطبوخًا خضروات، لحم، قطع دجاج و ديك رومي.

ومع ذلك، من المهم جدًا أن يوازن المربي أنواع الطعام التي يقدمها للقط السيامي بين الطعام الجاف والرطب، بالإضافة إلَّى تدريب القط على شرب المزيد من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم.

كَمْا يجب الحرص على عدم إطعام القطط السيامية أنواعًا معينة من الطعام، مثل الأطعمة المشبعة بالزيت والأطعمة الساخنة والمالحة، بالإضافة إلَّى تجنب إطعام القطة كثيرًا لتجنب السمنة، لأن القطط السيامية لها أرجل رفِيْعة ولا تتحمل. الكثير من الوزن الذي يحملهم.

سلوك القط السيامي

ترتبط أنواع القطط السيامية بالصور لأنها تتمتع بجسم رشيق يجعلها أكثر رياضية من القطط الأخرى وتحب اللعب والقفز والتسلق، وقد أظهرت بعض دراسات علم الحيوان أن القطط السيامية لديها قدرات أكثر من القطط الأخرى. أنواع القطط التي ستتعلم الحيل والألعاب التي يدربها المالك.

تتميز القطة السيامية بكونها مخلوق اجتماعي وباحث، لذلك فهِيْ لا تحب البقاء بمفردها فِيْ المنزل حتى لا تقع فِيْ الاكتئاب، مثل الكلاب والقطط.

تتميز القطة السيامية إلَّى حد كبير بأنها رفِيْقة ثرثرة، وهذا بحد ذاته شيء لطيف ولطيف للغاية، فمالكها، أو أي فرد من أفراد المنزل، إذا تحدث، أمسكت بها وهِيْ تموء كَمْا لو كانت ترد عليه. وصوت مواءها يتميز بالحدة والنغمة مما يميزها عَنّْ الأنواع الأخرى من القطط الأخرى عَنّْدما يتعلق الأمر بصوت المواء.

تزاوج وتربية القطط السيامية

أما بالنسبة لتربية القطط السيامية، فهِيْ تتكاثر بالتزاوج الطبيعي كَمْا هُو الحال مع القطط، حيث يستغرق الأمر شهرين وخمسة أيام فقط اثنتي عشرة ساعة لتلد أربع أو ست قطط.

بمجرد أن تلد قطة سيامية قططًا، تبدأ بعد يوم إلَّى يومين فِيْ إرضاعها، ويحتوي حليبها بشكل طبيعي على الأجسام المضادة التي خلقها الله خصيصًا لها لحماية القطط من أنواع مختلفة من الأمراض، ودون إطعامها. اللبن، فإن جهاز المناعة لديهم لا يتطور وبالتالي يصبحون أكثر عرضة للعدوى.

الرعاية الصحية للقطط السيامية

القطط السيامية أو القطط المنزلية بشكل عام تحتاج إلَّى توفِيْر الرعاية الطبية والصحية لها من خلال أخذها للطبيب البيطري بانتظام لمراقبة صحتها، وتطعيم القطط فِيْ الوقت المناسب والذهاب إلَّى العيادة البيطرية فِيْ حالة وجود أي أعراض خاصة لا تظهر على القط. أعرف.

لأن القطط تصاب أحيانًا ببعض المشاكل الصحية، تمامًا مثل البشر، وعَنّْدها فقط الطبيب البيطري يجب أن يعالجها بالطريقة الصحيحة لإنقاذ الموقف وتجنب المزيد من الضرر الذي يمكن أن يشكل تهديدًا مباشرًا لحياة القط.

يجب أن يتلقى القط التطعيمات اللازمة فِيْ الوقت المحدد