القيمة الغذائية للكورن فلکس

القيمة الغذائية للكورن فليكس

تصنع رقائق الذرة عَنّْ طريق طحن الحبوب وخلطها مع الشعير وكَمْية معينة من الملح والسكر والماء ثم يتم طهِيْ الخليط وتجفِيْفه وتبريده وتحميصه وتعبئته وشحنه ليوجد على أرفف المحلات بمختلف أنواعها و الأحجام، ولكن هل فكرت يومًا فِيْ القيمة الغذائية للكورن فليكس التي تتكون منها ما النافع وما هُو الضار بينهم نعرض لكَمْ الجدول التالي الذي يوضح جميع محتويات رقائق الذرة من المعادن والفِيْتامينات والدهُون والسكريات والكربوهِيْدرات.

عَنّْصر غذائي القيمة الغذائية
ماء 0.94 مل
السعرات الحرارية 89.2 سعر حراري
الكربوهِيْدرات 21 جرام
الأساسية 0.825 جرام
السكريات 2.38 جرام
بروتين 1.88 جرام
الدهُون 0.1 جرام
الكالسيوم 1.25 ملليغرام
حديد 7.22 ملليغرام
المغنيسيوم 9.75 ملليغرام
الفوسفور 25.5 ملليغرام
البوتاسيوم 42 ملليغرام
صوديوم 182 ملليغرام
الزنك 0.25 ملليغرام
نحاس 0.05 ملليغرام
السيلينيوم 2.08 ملليغرام
فِيْتامين سي 5.25 ملليغرام
فِيْتامين ب 1 0.335 ملليغرام
فِيْتامين ب 2 0.38 ملليغرام
فِيْتامين ب 3 4.48 ملليغرام
فِيْتامين ب 6 0.448 ملليغرام
حمض الفوليك 89.2 ميكروغرام
الكولين 2.18 ملليغرام
فِيْتامين ب 12 1.25 ميكروغرام
فِيْتامين أ 122 مكجم
بيتا كاروتين 20.8 مكجم
لوتين وزيارانثين 84.8 مكجم
فِيْتامين هـ 0.03 ملليغرام
فِيْتامين د 0.9 ميكروغرام

أنواع رقائق الذرة

كَمْا يعلم الجميع، فإن رقائق الذرة مصنوعة من الحبوب، لذلك هناك العديد من أنواع رقائق الذرة حسب أنواع الحبوب، على سبيل المثال، هناك رقائق الذرة الكاملة مثل القمح والشوفان وهِيْ من أصح الأنواع لأنها تحتوي على نسبة دهُون أقل، السكر والملح، وهُو خيار مناسب لجميع الأعمار، فهناك رقائق الذرة المصنوعة من الحبوب المكررة مثل الأرز.

تختلف الخيارات المتاحة حيث تطلق العلامة التجارية كل يوم منتجًا جديدًا من الحبوب، بمجرد خلوه من الغلوتين، وبمجرد حجزه، ومرة ​​تخصيبه وسحقه مرة واحدة. لذلك، نوصي بالبحث والبحث عَنّْ القيمة الغذائية للكورن فليكس قبل الشراء، وما إلَّى ذلك. دعَنّْا نعطيك مثالا

  • كل الحبوب.
  • شعر بالتعب؛
  • مسحوق الحبوب الكاملة.

يوصى باختيار الحبوب التي تحتوي على 4 جرامات من السكر أو أقل فِيْ الحصة الواحدة، إلا إذا كانت تحتوي على فواكه مجففة، لأنها تزيد من نسبة السكر.

فوائد رقائق الذرة

تحتوي رقائق الذرة على العديد من المميزات التي تجعلها تحظى باهتمام كبير بين الأطفال والكبار، وذلك لوجود أنواع وأشكال تناسب جميع الأذواق، فالقيمة الغذائية للكورنفليكس عالية ومن أهم مزاياها ما يلي

1- تحضير وجبة فطور مغذية

تصنع حبوب الإفطار من الحبوب الكاملة، مما يجعلها غنية بالألياف والكثير من العَنّْاصر الغذائية المفِيْدة والصحية، خاصة عَنّْد تقديمها مع الحليب كامل الدسم، على الرغم من أنها ليست جيدة مثل الحبوب الكاملة بمفردها لأنها تحتوي على ألياف أقل بعد مرورها. مراحل المعالجة المختلفة ومن الأنسب إضافة الفاكهة للحصول على التوازن الغذائي المطلوب والشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت.

2- يحتوي على عَنّْاصر غذائية مهمة

كَمْا رأينا فِيْ جدول العَنّْاصر الغذائية، فهُو من أهم مصادر الكربوهِيْدرات والبروتينات وبعض المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والزنك والفوسفور، مع مجموعة من الفِيْتامينات الضرورية لبنية الجسم، وهُو يحتوي على بعض العَنّْاصر التي يصعب الحصول عليها فِيْ النظام الغذائي العادي، مثل الكاروتينات واللوتين والزياكسانثين، وهُو مصدر أساسي للكالسيوم عَنّْد تناوله مع الحليب.

3- يحتوي على مضادات الأكسدة

من المعروف أن مضادات الأكسدة تحارب الجذور الحرة فِيْ الجسم لمنع تلف الخلايا وأيضًا مكافحة الشيخوخة، مما يجعل رقائق الذرة خيارًا جيدًا. تحتوي رقائق الذرة على توكوفِيْرول وقشور، وهِيْ مركبات لها خصائص مضادة للأكسدة وتساعد فِيْ تقليل الأمراض. يمكن إضافة الفواكه مثل الفراولة والتوت البري لمزيد من مضادات الأكسدة والشوكولاتة، الموجودة فِيْ بعض الأنواع، تعزز مضادات الأكسدة فِيْ الجسم.

الآثار الجانبية للكورن فليكس

من المؤكد أن أي شيء تم إنتاجه ومرت بمراحل مختلفة، بما فِيْ ذلك حَقيْقَة احتوائه على مواد حافظة، يصبح ضارًا ولو بشكل طفِيْف، وعلى الرغم من القيمة الغذائية الكبيرة لرقائق الذرة، إلا أنها تلحق أضرارًا جسيمة بالكورن فليكس

1- درجة أمان رقائق الذرة

لا يتوفر الكثير من المعلومات حول سلامة رقائق الذرة، ولكن يجب الأخذ فِيْ الاعتبار أنه فِيْ بعض الحالات يكون لدى الأشخاص حساسية من الذرة، مما يتسبب فِيْ إضافة الذرة أو أي من مشتقاتها إلَّى ظهُور أعراض مثل الطفح الجلدي. والغثيان والقيء والإسهال وآلام المعدة وسيلان الأنف والعطس وأعراض أخرى، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الحساسية تجنب رقائق الذرة وأي نوع من مشتقات الذرة تمامًا.

2- خطرة على مرضى السكر

ويحذر من استخدام رقائق الذرة لأنها تحتوي على الكثير من السكر، وتناولها على الفطور يؤدي إلَّى ارتفاع مستويات السكر فِيْ الدم والأنسولين، وبعد بضع ساعات يمكن أن ينخفض ​​السكر فِيْ الدم، مما يزيد من شهِيْة الجسم. غني بالكربوهِيْدرات، مما يؤدي إلَّى الإفراط فِيْ تناول الطعام ويزيد من معدل استهلاك السكر، مما يؤدي إلَّى زيادة خطر الإصابة بالغيبوبة السكرية فِيْ مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والسرطان، لذلك من الأفضل اختيار أنواع رقائق الذرة التي تحتوي على القليل. السكر أو الخالي تمامًا من السكر.

أفضل طريقة لتناول رقائق الذرة

يمكن تناول رقائق الذرة بعدة طرق، بحيث يمكن تناولها كوجبة خفِيْفة بين الوجبات، ولكن هناك مكونات تضاعف القيمة الغذائية للكورن فليكس، منها

1- تناوله بالحليب كامل الدسم

يجب تناول رقائق الذرة مع الحليب، ليس لأن مذاقها أفضل، ولكن لأنه بهذه الطريقة يمكنك الحصول على المزيد من الدهُون المشبعة، مما سيزيد الوزن فِيْ وقت قصير.

2- أضف المكسرات إلَّى وعاء رقائق الذرة

للحصول على وزن مثالي وطعام ميت