كَيْفَ أحدد سبب بكاء طفلي الرضيع

بكاء الطفل من أكثر الأمور المزعجة والمتوترة بالنسبة للأم، فالطفل كائن عاجز يعتمد عليك كليًا ولا يستطيع التعبير عَنّْ احتياجاته إلا بالبكاء، ولكن يقل التوتر والقلق بمعرفة الأسباب. من البكاء. وكَيْفَِيْة التعرف عليها والتعامل معها، وهذه أهم أسباب بكاء الأطفال فِيْ الأشهر الأولى

1- الجوع

من الأسباب الرئيسية للبكاء الجوع، خاصة فِيْ الأشهر الأولى، عَنّْدما تمتص معدة الطفل القليل جدًا من الحليب، مما يجعله جائعًا بسرعة، ولا يحصل بعض الأطفال على ما يكفِيْ من حليب الثدي لأسباب عديدة، سواء كان ذلك بسبب النوم. . عَنّْد الرضاعة الطبيعية أو عدم القدرة على الرضاعة بشكل صحيح أو انخفاض كَمْية اللبن مما يسرع من مستوى الجوع والحاجة إلَّى رضاعة جديدة.

2- الحاجة لتغيير الحفاضات

إما لأنها متسخة، أو متوترة، أو لوجود عدوى أو تهِيْج فِيْ الجلد، تذكري تغيير الحفاض فِيْ كل مرة يتسخ فِيْها، وتأكدي من نظافة الطفل وتجفِيْفه جيدًا، واستخدام كريم مضاد للغضب، وكذلك التأكد من مقاس الحفاضات، وأنها مغلقة بإحكام حتى لا تزعجه.

3- ضرورة التواصل

قد يشعر الطفل بالملل أو يحتاج إلَّى التفاعل معك، حاول أن تمسكه قليلاً أو تتحدث معه أو تغني له بصوت هادئ، أو يمكنك إعطائه لعبة جديدة مناسبة لسنه لإبقائه مشغولاً. .

6 أنواع من بكاء الأطفال ماذا تعَنّْي

4- الحاجة للنوم

قد يواجه طفلك صعوبة فِيْ النوم، خاصة عَنّْدما يكون متعبًا، لذا خذه إلَّى غرفة هادئة وحاول تهدئته حتى ينام.

5- الشعور بالبرد أو السخونة

لا تفرط فِيْ ارتداء ملابس الطفل، حيث يحتاج الطفل إلَّى طبقة واحدة أكثر من طبقة الكبار، وتحقق من درجة الحرارة عَنّْ طريق تحسس مؤخرة العَنّْق.

6- الشعور بالمغص

فِيْ هذه الحالة، قد يصاحب البكاء صرير بقبضات اليد ومحاولات لثني الركبتين، وقد يتحول وجهه إلَّى اللون الأحمر. لمساعدته على التخلص من الغازات، ربتي عليه – اجعليه يتجشأ – أو دلكي بطنه بلطف، أو دعيه ينام على بطنه أثناء تدليك ظهره بلطف.

كَيْفَ تقلل من حدة المغص والغازات لدى طفلك

7- فِيْ الثياب شيء مزعج

افحص ملابسه وجسمه جيدًا، سواء كانت الملابس ضيقة أم أن الخياطة تسبب حكة أم أن العلامة الموجودة على الملابس تحتك بالرقبة.

8- وجع الاسنان

بمرور الوقت، ستفهم الأنماط المختلفة لبكاء طفلك، مما يسهل اكتشاف سبب بكائه وبالتالي التعامل معه بسرعة أكبر.

7 طرق فعالة لتخفِيْف وجع أسنان طفلك