أفضل المشروبات الساخنة للحامل

من بين جميع الصعوبات التي تواجهها كل امرأة حامل، هناك قائمة طويلة من الأطعمة والمشروبات المحظورة، ولكن هناك قائمة أخرى ستساعدك أثناء الحمل وتمنح جسمك وجنينك العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها، لذا تقدم لك “سوبر ماما” فِيْ هذه المقالة ينصح باستخدام المشروبات الساخنة المفِيْدة للحوامل أثناء الحمل.

المشروبات الساخنة للحوامل

فِيْما يلي قائمة ببعض المشروبات الطبيعية التي تفِيْدك فِيْ تناولها والاستفادة منها أثناء الحمل، ومنها

  • الزنجبيل ينصح بهذا المشروب السحري للمرأة الحامل خاصة أنه فعال للغاية فِيْ تقليل أعراض الحمى وغثيان الصباح فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، كَمْا أنه يساعد على تسهِيْل عملية الهضم وتخفِيْف مشاكل المعدة. وينصح بتناول كوبين فِيْ اليوم بشرط أن تحتوي كَمْية الزنجبيل فِيْ الكوب الواحد على ملعقة صغيرة ويمكنك استخدام العسل الأبيض لتحليته ومن المهم جدا استشارة طبيبك قبل تناوله فقرر ما إذا أن تأخذه أو لا تأخذه حسب حالتك الصحية.
  • أوراق التوت مشروب مصنوع من أوراق توت العليق يتميز باحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم، لذلك فهُو يعمل بمثابة تحضير للرحم لعملية الولادة وفِيْ نفس الوقت يحمي المرأة الحامل من نزيف ما بعد الولادة. ذلك أثناء الحمل.
  • النعَنّْاع يعمل النعَنّْاع على إرخاء عضلات المعدة ولذلك ينصح باستخدامه فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، خاصةً لتخفِيْف أعراض الغثيان والقيء التي تتكرر فِيْ هذه الأشهر الأولى.
  • عشبة نبات القراص بالرغم من أن هذه العشبة قد لا يعرفها البعض إلا أنها منتشرة ومنتشرة بكثرة فِيْ منطقتنا العربية لحمل صحي وخالٍ من المشاكل.
  • عشبة الهندباء تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والكالسيوم والحديد وفِيْتامين أ، فضلاً عَنّْ قدرتها الكبيرة على تكوين البول، فهِيْ تساعدك على التغلب على مشكلة احتباس الماء التي تصيب بعض الأمهات أثناء الحمل.
  • بلسم الليمون لعل كل ما تحتاجينه خلال فترات الحمل الصعبة هُو القليل من الهدوء والاسترخاء، ويمكن توفِيْر ذلك عَنّْ طريق بلسم الليمون الذي يعمل على تخفِيْف أعراض التهِيْج والقلق والأرق التي قد تعانين منها أثناء الحمل.
  • البابونج يعتبر البابونج من أهم مصادر الكالسيوم والمغنيسيوم وله قدرة كبيرة على تخفِيْف أعراض الأرق والتهاب المفاصل.
  • مشروب يريح المعدة عَنّْد الحامل

    تعاني معظم النساء الحوامل من مشاكل فِيْ المعدة، خاصةً حرقة المعدة (الحموضة الزائدة)، خاصة فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، حيث يزداد حجم الرحم ويضغط على المعدة مما يسبب الشعور بعدم الراحة، وتساعد المبادئ على التخلص من الحموضة، فضلا عَنّْ دوره فِيْ علاج الامساك وانتفاخ البطن.

    أخيرًا، كانت الطبيعة دائمًا وستظل دائمًا سخية بما يكفِيْ لتزويدك بكل ما تحتاجه فِيْ أصعب الأوقات، تمامًا كَمْا توجد مشروبات ساخنة مفِيْدة للحوامل، ستجد مشروبات طبيعية مفِيْدة أيضًا أثناء الرضاعة الطبيعية. فترات أخرى مختلفة من حياتك.