أسباب تقصف الأظافر وطرق علاجها

الأظافر الهشة هِيْ مشكلة تؤثر على حوالي 20٪ من الناس فِيْ جميع أنحاء العالم وعادة ما تصيب أظافر اليدين فقط نتيجة عوامل خارجية.المشاكل الصحية التي تؤدي إلَّى تقصف الأظافر، لذلك فِيْ هذا المقال سوف تتعرف على الأسباب معَنّْا. الكسر وطرق علاجه.

أسباب تقصف الأظافر وطرق علاجها

  • التعرض المستمر للماء

  • يؤدي تعرض اليدين المستمر للماء أثناء القيام بالأعمال المنزلية المختلفة إلَّى جفاف الأظافر وضعفها، كَمْا أن الرطوبة تؤثر سلبًا على صحة الأظافر، فهِيْ أكثر عرضة للتقشر والتكسر، كَمْا أنها أكثر عرضة للإصابة بالفطريات. يمكن حل هذه المشكلة باستخدام القفازات المطاطية عَنّْد غسل الملابس أو الأطباق أو عَنّْد التعامل مع الماء لفترة طويلة، مما يقلل بشكل كبير من تأثير الرطوبة على الأظافر.

  • التعرض للمركبات الكيميائية

  • تحتوي منتجات التنظيف المختلفة التي تستخدمها النساء للأغراض المنزلية على مركبات كيميائية مختلفة بتأثيرات مختلفة، فضلًا عَنّْ الصمغ المستخدم فِيْ لصق الأظافر الصناعية، والأسيتون الذي تستخدمينه لإزالة طلاء الأظافر، وطلاء الأظافر نفسه، خاصة عَنّْد وضعه. . باستمرار كل هذه المواد الكيميائية تؤثر سلبًا على صحة الأظافر وتضعفها وتتسبب فِيْ تقصفها.

    لحل هذه المشكلة، قم بارتداء قفازات مطاطية عَنّْد العمل بمنتجات التنظيف المختلفة وتجنب استخدام الغراء والأسيتون على الأظافر قدر الإمكان، كَمْا يوصى أيضًا بترطيب الأظافر بمرطب مناسب للحفاظ على سلامتها مرة واحدة على الأقل يوميًا. .

  • نقص الحديد فِيْ الجسم

  • فقر الدم، أو نقص الحديد فِيْ الجسم، هُو أحد الأسباب الرئيسية والمهمة لتكسر الأظافر. من المعروف أن الحديد يساعد الجسم على إنتاج الهِيْموجلوبين، وهُو بروتين مسؤول عَنّْ توصيل الأكسجين إلَّى خلايا الجسم المختلفة، ويمكن أن يؤدي نقصه إلَّى برودة الأطراف وشحوب الجلد، فضلاً عَنّْ تقشير الأظافر الضعيفة والضعيفة.

    لذلك، إذا كنت تعاني من تكسر الأظافر المزعج والمستمر، فننصحك بة طبيبك للتحقق من صحتك العامة، وإذا تم تشخيصك بفقر الدم أو فقر الدم، سيصف لك طبيبك مكَمْلًا غذائيًا وعلاجًا مناسبًا. وتأكد من حصولك على التغذية السليمة وتناول الأطعمة الغنية بالحديد مع تناول العلاج المنتظم لضمان حل هذه المشكلة وغيرها التي تسبب فقر الدم.

  • الإجهاد والتوتر

  • يؤدي الإجهاد الشديد أحيانًا إلَّى بدء بعض الأشخاص فِيْ قضم أظافرهم، مما يؤدي إلَّى الضعف والكسر.

    لعلاج هذه المشكلة، نوصيك بتجنب أي أسباب للقلق والتوتر العصبي قدر الإمكان وأن تكون أول مراقب على نفسك يمتنع عَنّْ قضم أظافرك كوسيلة لتخفِيْف التوتر.

  • الإزالة المفرطة للزوائد الجلدية حول الأظافر

  • صدق أو لا تصدق، المبالغة فِيْ طقوس العَنّْاية بالأظافر، بما فِيْ ذلك تقليم البشرة على جوانب الأظافر من الجذور، هُو أحد أهم أسباب ضعف الأظافر. تحمي هذه الزوائد الأظافر وتمنع وصول الماء إلَّى جذورها، ويمكنك تجنب ذلك عَنّْ طريق الضغط بلطف على هذه الزوائد بقطعة قماش نظيفة بعد الاستحمام وتجنب استخدام المقص على الإطلاق.

    العَنّْاية بالأظافر

    تنتشر بعض المعلومات الخاطئة حول العَنّْاية بالأظافر ويمكن أن يؤدي اتباعها إلَّى تلف غير مرغوب فِيْه.فِيْ هذه المقالة، يقدم لك “Supermom” المفاهِيْم الخاطئة الخمسة الأكثر شيوعًا حول العَنّْاية بالأظافر والتي لا أساس لها من الصحة.

    أخيرًا، بعد أن ناقشنا معك أهم أسباب كسر الأظافر وطرق علاجه، اعلمي أن قصف الأظافر المستمر هُو إشارة من جسمك تخبرك أن هناك شيئًا ما خطأ، لذلك يجب أن تستمع جيدًا وتحاول الشفاء. تمتعي بصحة جيدة وأظافر رائعة فِيْ أسرع وقت ممكن.

    لمزيد من نصائح العَنّْاية بالأظافر انقر هنا.