حتى لا تكرهِيْ نفسك 10 أشياء طبيعية تحدث فِيْ الحمل

تشعر الأمهات والنساء بشكل عام دائمًا بالذنب تجاه كل شيء صغير، ولكن عَنّْدما نتحدث عَنّْ الحمل بكل مشاكله والإرهاق الجسدي والعقلي، لا توجد طاقة للشعور بالذنب تجاه هذه الأشياء البسيطة.

1. تغيير المواقف الاجتماعية مع العائلة والأصدقاء

الحمل هُو وقت التعب والإرهاق، والآن تحملين نفسًا جديدًا بداخلك يحمل كل الصعوبات خلال الأشهر التسعة، بالطبع لن تتمكني من الحفاظ على عاداتك الاجتماعية كَمْا كان من قبل، فلن تتمكني من حضور الجميع الأحداث الاجتماعية فِيْ عائلتك ولن تكون قادرًا على سؤال أصدقائك باستمرار والخروج معهم كَمْا كنت من قبل ويتغير حالتك المزاجية من يوم لآخر، لذلك أحيانًا تكون متوترًا وأحيانًا هادئة لذا لا تثقل نفسك بما لا يمكنك التعامل مع وفعل ما يجعلك سعيدًا ومريحًا وتجاهل الكلمات السلبية من أحد.

2. تناول الوجبات السريعة فِيْ بعض الأحيان

نريد للجنين أن يستفِيْد من جميع المواد الصحية لنموه، ونحافظ على نظام غذائي صحي ومتوازن أثناء الحمل، ولكن لماذا كل هذا الحزن عَنّْد تناولك وجبة من مطعم للوجبات السريعة على عكس مطعمك المعتاد

لن يتأذى جنينك ولن تفقد مظهرك ولن ينتهِيْ العالم فِيْ هذه اللحظة. الشيء المهم هُو أن النظام الغذائي الصحي هُو الأساس وأي استثناءات أخرى هِيْ مجرد نزوات عابرة.

خطة تغذية شهر بعد شهر للحوامل

3. مزاجه العصبي

من فضلك، لا يمكنك الشعور بالذنب لمجرد أن طاقتك الكامنة قد انخفضت وأثناء الحمل لا يمكنك تحمل المناقشات والحجج أو الصبر على تصرفات الآخرين، أنت الآن فِيْ فترة صعبة، لديك هرمونات مختلفة وتعب جسدي، التي يفرضها الحمل عليك أحيانًا لا تطاق، لذا اطلب من الآخرين أن يفهموا حالتك ولم تعد تشعر بالذنب.

4. وقف التمرين

التمرين مهم لصحتك وصحة الجنين، تحت إشراف طبيب بالطبع، لكن إذا لم تستطع وكان الحمل مرهقًا للغاية، أو تقضي نصف يوم فِيْ العمل وتنجبين طفلًا آخر، فهذا غير عادل. تشعر بالذنب لعدم ممارسة الرياضة أثناء الحمل.

5. شكل البطن غير صحيح

من عيوب وسائل التواصل الاجتماعي أنها تُظهر فكرة الكَمْال فِيْ كل شيء وأثناء الحمل تسعى الأم قسراً إلَّى الكَمْال فِيْ كل شيء لدرجة أن العديد من النساء يصبن بالاكتئاب نتيجة لذلك.

شكل بطنك صغير جدًا أو كبير جدًا ليس سببًا كافِيًْا للشعور بالذنب، المهم هُو أن تكون أنت وجنينك بصحة جيدة.

6- جنس الجنين

يقول الجميع، “هذا ليس ما هُو عليه الطفل، إنه يتمتع بصحة جيدة فقط.” لا حرج فِيْ الرغبة فِيْ جنس معين لطفلك، ولا بأس أن تشعر بالحزن حيال ذلك. بينما إذا لم يكن لديك النوع الذي تتمناه لا تشعر بالذنب حيال هذا الشعور لأنه لا يمكنك أن يشك أحد فِيْ حبك لطفلك.

7. تكره الحمل

إن حبك لطفلك لا يعَنّْي أنك تشعر بالامتنان والحب فِيْ كل لحظة طوال الأشهر التسعة بأكَمْلها.

أنت إنسان بعد كل شيء وأحيانًا ستكره هذه الفترة تمامًا بسبب التعب والقيء والتشنجات وما إلَّى ذلك، لا تشعر بالذنب وتعلم أنك شخص يتمتع بالطاقة والقوة وعقلية وجسدية.

8. أي نصيحة لم تطلبها تجعلك غاضبًا

خلال فترة حملي لم أتلق أي كلام أو نصيحة من أحد إلا إذا طلبت ذلك وكل المداخلات ملفوفة على شكل نصيحة أغضبتني كثيرًا ولم أتردد فِيْ إحراج صاحبها، حَقيْقَة أنني لم أشعر أبدًا مذنب بشأن ما فعلته وما شعرت به، إذا لم أطلب النصيحة، فأنا لا أريدها، فأنت لست وحدك، لذلك لا تشعر بالذنب ولا تشعر بالأسف تجاه أي شخص.

9. مواكبة الكافِيْين.

تجد العديد من النساء صعوبة فِيْ التوقف عَنّْ تناول الكافِيْين فجأة بسبب الحمل، وخاصة أولئك الذين اعتادوا على تناول كَمْيات كبيرة منه خلال النهار.

ما هِيْ كَمْية الكافِيْين الآمنة أثناء الحمل

10. التغيير فِيْ شكل الجسم

من منا لم يغير شكل أجسامنا أثناء الحمل ومن منا لا يريد العودة إلَّى حياته السابقة للحمل والملابس والأحذية لكنها هدية أن تحمل بين يديك هذا المخلوق الذي سيحول حياتك إلَّى سعادة أبدية، فقط تحلى بالصبر وسيعود كل شيء إلَّى طبيعته بعد الولادة ومع عودة حياتك الطبيعية ستتمكن من ممارسة الرياضة والحفاظ على الخير. حمية.

ما هِيْ التغييرات التي تطرأ على جسمك أثناء الحمل

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store