حلول بسيطة لمشكلة زيادة الإفرازات المهبلية فِيْ الصيف

هل تعانين من زيادة الإفرازات المهبلية خاصة فِيْ أشهر الصيف الإفرازات المهبلية مهمة لصحة المهبل، على الرغم من أن الإفرازات المهبلية أكثر من المعتاد يمكن أن تكون مزعجة للغاية. إذا اضطررت إلَّى استخدام أكثر من فوطة صحية خلال اليوم، فأنت تعانين من زيادة إفراز المهبل، لكن لا تقلقي، فهناك طرق بسيطة لمساعدتك فِيْ حل هذه المشكلة، والتي سنعرضها لك فِيْ هذا المقال.

ماذا يخبرك لون إفرازاتك المهبلية عَنّْ صحتك

1. ارتداء الملابس الداخلية المناسبة

وللمحافظة على صحة المهبل بشكل عام يجب أن تكون الطبقة الملامسة للمهبل من القطن الناعم والنظيف، مع الحرص على اختيار الملابس الداخلية القطنية المناسبة لحجم الحوض، لأن الملابس الضيقة تؤثر أيضًا على صحة المهبل.

2. استخدم دائمًا المناديل الصحية

يجب أن تأخذي فوطة صحية قبل مغادرة المنزل حتى لا تمتلئ ملابسك الداخلية بالإفرازات كَمْا يجب أن يكون لديك منشفة إضافِيْة فِيْ حقيبتك لتغييرها خارج المنزل فِيْ حالة الإفرازات الزائدة، احرصي على شراء النوع المناسب من الأدوات الصحية. وسادة لا تسبب التهابات ولا تجعل ارتدائها طوال اليوم غير مريح.

3. تناول الزبادي

تعد بكتيريا البروبيوتيك الموجودة فِيْ الزبادي ضرورية لصحة المهبل ويمكن أن تساعد فِيْ تقليل الإفرازات وتقليل الرائحة. تأكد من أن اللبن طبيعي ولا يحتوي على مواد صناعية تقلل من فائدته، وتناول كوبًا أو اثنين منه يوميًا.

4.خل التفاح

خل التفاح مفِيْد فِيْ استعادة درجة الحموضة الطبيعية للجسم ومنطقة المهبل، حيث تساعد خصائصه الحمضية والمطهرة على تقليل الرائحة الناتجة عَنّْ الإفرازات المهبلية وتقليل هذه الإفرازات بمرور الوقت.

اصنعي شطف خل التفاح الذي تستخدمينه خارج المهبل مرة أو مرتين يوميًا لمدة ثلاثة أيام فقط. فقط خذ كوبًا من الماء وأضف إليه ملعقتين كبيرتين من خل التفاح. لا ينصح الأطباء باستخدام الغسول لأكثر من ثلاثة أيام، حتى لا يتعرض المهبل لفقدان البكتيريا النافعة.

5. بيكربونات الصوديوم

المركبات الكيميائية فِيْ صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم هِيْ السبب فِيْ استخدامه كحل للإفرازات المهبلية الزائدة والرائحة الكريهة، مما يساعد على استعادة درجة الحموضة فِيْ منطقة المهبل وإنتاج البكتيريا المفِيْدة التي تقاوم الجراثيم والفطريات الضارة.

استخدمي مزيجًا من 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كوب من الماء وشربه مرة يوميًا، أو يمكنك استخدامه كَمْنظف مهبلي لمدة أسبوع مرة واحدة يوميًا للحصول على نتائج أسرع وأفضل.

كَيْفَِيْة تنظيف المهبل بشكل صحيح

6. تناولي الأطعمة المهبلية

هناك بعض أنواع الطعام التي يصفها الأطباء بأنها صديقة للمهبل، على سبيل المثال الرمان والتين والموز والبامية والتوابل الزعفران والحلبة، والتي يمكن استخدامها كعلاج فعال عَنّْ طريق شرب كوب يوميًا. التغلب على رائحته بتحليته بملعقة من العسل الأسود.

5 وصفات صحية لتعطير الإفرازات المهبلية

تعتبر صحة المهبل من أهم سمات المرأة، لأنها أقدس مكان فِيْ جسدك، وفِيْ حال كان لديك مخاوف جدية بشأن كَمْية الإفرازات عليك استشارة الطبيب للتأكد من وجودها. لا شيء يضر بصحتها.