7 أمور ضعيها فِيْ اعتباركِ عَنّْد اختيار اسم مولودكِ

لم نختر الأسماء، لكننا نختار أسماء أطفالنا، لذا فإن اختيار اسم لطفلك مسؤولية كبيرة عليك، لأن الاسم الذي تختاره له سيرافقه طوال حياته ولن يتغير أبدًا، فخذ يهتم باختيار اسم جميل مما يجعله سعيدا ويفتخر به عَنّْدما يكبر.

تحب بعض الأمهات اختيار أسماء جديدة ومميزة وهناك أخريات يفضلن اختيار أسماء شائعة وعادية، أخطاء عَنّْد اختيار أسماء أبنائهن، والتي تقع فِيْ نهاية المطاف على رؤوس الأبناء وتعاني منها طوال حياتهم.

أظهرت الدراسات أن اسم المولود الجديد يؤثر بشكل كبير على شخصيته وصحته العقلية وسلوكه فِيْ المستقبل، لذلك قمنا بتجميع بعض النصائح التي يجب مراعاتها عَنّْد اختيار اسم لمولودك الجديد.

1. اختر اسمًا له معَنّْى جميل

أنا أؤمن بشدة أن كل شخص لديه جزء فِيْ اسمه، لذلك تذكر أن تختار اسمًا له معَنّْى جميل وإيجابي لطفلك وتأكد من تهجئته بشكل صحيح عَنّْد التسجيل، وتحقق من معَنّْى الاسم الأول اسمه لأنه يوجد أسماء تبدو رائعة، ولكن يمكنك تغيير رأيك بمجرد معرفة معَنّْاها.

لطفلك التالي عودة الأسماء العربية

2. لا تكن مختلفًا جدًا

قد ترغب بعض الأمهات فِيْ اختيار اسم فريد، فِيْطلقن على أبنائهن أسماء يصعب لفظها وتهجئتها، مما قد يسبب مشاكل نفسية للطفل، خاصة فِيْ سن المدرسة. لا بأس من إعطاء طفلك اسمًا فريدًا ومختلفًا، لكن لا تبالغ فِيْه حتى لا ينعكس سلبًا على طفلك فِيْ المستقبل.

3. الابتعاد عَنّْ أسماء المشاهِيْر

إذا كان اسم الأب “حسني”، فلا تنادي ابنتك “سعد” مثلاً، حتى لا يرتبط اسمها باسم شخص مشهُور، فقد لا يعجبها عَنّْدما تكبر ويتبعها. مختلف التعليقات على هذه المسألة. لطيف وفريد ​​من نوعه.

4. اجعلها مفاجأة

إذا اتفقت أنت وزوجك على اسم طفلك المتوقع، فِيْمكنك إخبار أحبائك، ولكن لا داعي لنشر الاسم وإخبار الجميع عَنّْه، لأنك لست بحاجة لسماع تعليقات واقتراحات أخرى قد يربكك أو يحبطك بالاسم.

5. تجنب الأسماء المحايدة

هناك العديد من الأسماء المناسبة للجنس مثل “نور” و “إحسان” ومن الأفضل تجنبها حتى لا ينزعج طفلك من ذلك عَنّْدما يكبر.

استطلاع Supermama أسماء الأطفال الأكثر شهرة

6. لا مجاملة

اتفقي مع زوجك بأنك ستختار اسمًا جديدًا لطفلك وليس اسم أحد أفراد الأسرة لتكَمْله أو لمكانته العظيمة، خاصة إذا كان الاسم قديمًا ومقيتًا فِيْ هذا الوقت. فِيْما كانت اسماء زملائه “عصر” و “عمر” و “زياد”.

7. أسماء متشابهة

إذا كان لديك أكثر من طفل، فمن الجيد أن تختار أسماء متجانسة لهم، ولكن تجنب اختيار أسماء متشابهة جدًا، أتذكر أن لدي صديقة أطلقت على إحدى بناتها اسم “لارا” والأخرى “كلارا” وكان ذلك محيرة فِيْ كل مرة، عَنّْدما تنادي أحدهم بسبب التشابه الكبير بين الاسمين.

أسماء بنات جديدة ومميزة ومعانيها

يمكنك الآن متابعة حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق التسعة أشهر من “Supermama”.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store