هذا ما تحتاجينه لإطعام طفلك الرضيع فِيْ سن العام

مع حلول السنة الأولى من حياة الطفل، أصبحت الأم مهتمة بكَمْية الحليب التي يحتاجها هذا الطفل، وعدد وطبيعة الوجبات المقدمة والعديد من الأسئلة الأخرى. لهذا السبب نقدم لك النصائح التالية

1- حليب البقر

من أهم الأسئلة التي تطرحها الأم على نفسها بعد إتمام السنة الأولى للطفل هل تعرّفِيْه على حليب البقر أم لا ينصح الأطباء ببدء تقديمه بشكل تدريجي، ووجوده لا يتعارض مع الرضاعة الطبيعية أو الحليب الصناعي، لفوائد كل منهما على حدة، وفِيْ كثير من الحالات يرفض الطفل حليب البقر ويمكن مزجه بالحليب الطبيعي أو الاصطناعي. لا تستسلم إذا رفض الطفل تناول الحليب وكرر المحاولات من وقت لآخر، تم اتباع نفس القاعدة حتى مع الطعام الصلب وتذكر أن الصغار يغيرون رغبتهم وشهِيْتهم فِيْ كل موسم ويمكن إدخال حليب البقر فِيْ تحضير طعامهم بدون علم بمذاقه الصريح.

تجنب هذه الأخطاء عَنّْد إطعام طفلك الصغير

2 – تنوع الطعام

احتمالية التنوّع كبيرة جدًا بعد انتهاء العام الأول، ويمكن لطفلك الآن أن يأكل جميع أنواع الخضار والفواكه واللحوم والدجاج، لذا عليك تنويع أشكال نظامه الغذائي ؛ للحصول على الفوائد الغذائية التي يحتاجها وفِيْ نفس الوقت لا تمل من تقديم نفس الوجبات.

3- الوجبات الخفِيْفة

قدم وجبات خفِيْفة مغذية بين الوجبات، وتذكر أن أهم شيء هُو ترك قدر مناسب من الوقت قبل الوجبة الكبيرة حتى تشعر بالجوع وتناول الطعام بسهُولة.

أفكار لوجبات خفِيْفة صحية للأطفال

4- الماء

لا تنس أن تعطي الطفل القليل من الماء، وإذا كان لا يزال لا يحب المذاق، يمكنك جعله فاترًا، فقد أصبحت هذه الحيلة نجاحًا كبيرًا.

5- القيم الغذائية

احرص على توفِيْر جميع القيم الغذائية التي يحتاجها الطفل الصغير، مثل البروتين والكالسيوم والكربوهِيْدرات والدهُون، ونشر هذه القيم على مدار اليوم.

6- المساعدة فِيْ الرضاعة

مساعدة الطفل الصغير على إطعام نفسه ليست فكرة مستحيلة أو مستحيلة، لأن تدريبه على التقاط الطعام وأكله بنفسه يسرع من اكتسابه لمهارة الإطعام، وبالتالي يمكنه إعطائه قطعة خبز صغيرة ليأكلها. وحده كبداية.

7- الروتين

حافظ على روتين معين لوقت الطعام، ويفضل إذا كنت تتناول الطعام مع طفل صغير، حيث يتم تشجيعهم على ذلك ويرتبط تناولهم بالجلوس على كرسي والانتهاء من الوجبة، بدلاً من محاولة إطعامهم أثناء اللعب أو المشاهدة . تلفزيون.

6 أفكار لجعل وقت الإطعام ممتعًا

8- الكَمْية

لا تقلق بشأن مقدار ما يأكله الطفل ؛ نظرًا لأن أذواق الشباب تتغير، فإن ما تحضره من أنواع مختلفة من العَنّْاصر الغذائية والأشكال هُو الأكثر أهمية.

9- المشاركة

أشرك طفلك الصغير فِيْ إعداد الوجبة، وهِيْ فرصة لتذوق ما تطبخه.