نصائح لفوتوسيشن رائعة مع طفلك فِيْ المنزل

يعد التحكَمْ فِيْ حركة طفلك فِيْ المراحل المبكرة من الحياة من أصعب الأمور التي ستواجهها، خاصة عَنّْدما يتعلق الأمر بتصويرها فِيْ هذه المراحل، لذا إليك مجموعة من النصائح لإنشاء جلسة تصوير خاصة لطفلك فِيْ المنزل .

1- لا تطلب من طفلك أن يبتسم أو تجبره على

لا تطلب من الطفل أن يضحك أو يبتسم قبل أو حتى أثناء التقاط الصورة، ولكن تأكد من أنه مرتاح ودورك كأم يمكنك قضاء بعض الوقت معهم قبل التقاط الصورة. ممارسة الألعاب الممتعة التي تجعله يستجيب لك عَنّْدما تبتسم دون إجباره على ذلك.

2- تجنب الملابس ذات الألوان الجذابة أو الرسومات الجريئة

الملابس ذات الألوان والرسومات والأنماط اللافتة للنظر والجريئة تجذب الانتباه وتسبب زيادة فِيْ التفاصيل فِيْ الصورة، لذلك تجنب الملابس ذات الألوان الزاهِيْة، وخاصة الأصفر والبرتقالي، والبس طفلك بألوان هادئة أو ملابس بدون نقوش ورسومات، لأن هذه الجودة يمنحهم مظهرًا أفضل ويكون شكل طفلك وميزاته هِيْ أبرز ما فِيْ الصورة وليست مصدر إلهاء.

3- لا تخبر طفلك أنه سيتم تصويره.

اجعل طفلك يشعر براحة أكبر، فإخباره أنه سيتم تصويره هُو أمر مشتت وعصبي، لذلك أخبره فقط عَنّْدما يقف أمام الكاميرا ويتم تصويره تلقائيًا، حتى لا تعطي الحركة بعدًا أكبر.

10 أفكار لتصوير طفلك فِيْ عيد ميلاده الأول

4- احتفظ بالمناديل المبللة معك.

قد تتسخ أيدي طفلك، أو ينسكب السوائل، أو تتسخ ملابسه أثناء التقاط الصورة، لذا فإن استخدام المناديل المبللة سيساعدك بسهُولة على التخلص من أي علامات على وجهه أو يديه أو حتى ملابسه.

5- تجنب تشتيت انتباه طفلك بالتقاط صور له بالكاميرات الجانبية

أثناء التصوير، لا توجه كاميرا غير تلك التي يوجد بها ولا تحاول تصويره من الجانب وتذكر دائمًا أن العين تتبع الكاميرا، لذا لا تشتت انتباهه وتأكد من أنه يركز وينظر إلَّى الكاميرا يجري تصويرها.

6- إخلاء الغرفة التي يتم فِيْها التصوير من الألعاب والأشياء التي تجذب الانتباه

حاول إزالة جميع الأشياء والألعاب التي تجذب انتباه طفلك من الغرفة، بحيث تكون الكاميرا هِيْ البطل الرئيسي دون تشتيت انتباهه.

الصور 8 أفكار لتصوير مولودك الجديد