كَيْفَ تتأثر العلاقة الحميمة بالولادة الطبيعية

بينما ينمو بطنك أثناء الحمل وأنت تراقب حركة جنينك على شاشات الموجات فوق الصوتية وتنتظر بفارغ الصبر اللحظة التي ستدخل فِيْها إلَّى العالم، قد يكون لديك مخاوف أخرى فِيْ نفس الوقت لا تهم جنينك بل تخصك. الحياة الحميمة. العلاقة ماذا يحدث لجسمك بعد الولادة الطبيعية ربما تتخيل أن رأس طفلك يخرج من المهبل وتتساءل كَيْفَ سيعود بعد ذلك إلَّى عرضه الطبيعي وتأثير تمدده على العلاقة الحميمة

كَيْفَ يتم شد فتحة المهبل من أجل الولادة الطبيعية

منذ بداية الحمل، يستعد المهبل للولادة الطبيعية من خلال هرمونات يبدأ الجسم فِيْ إفرازها لزيادة قدرته على التمدد أثناء المخاض.

الإستروجين

يساعد على زيادة تدفق الدم فِيْ أنسجة المهبل، مما يساعدها على التمدد بشكل أفضل أثناء عملية الولادة.

هرمون ريلاكسين

يساعد فِيْ استرخاء ومرونة المفاصل والأربطة فِيْ منطقة الحوض حتى تتمكن من التمدد لاستيعاب الطفل أثناء المخاض.

هل عاد المهبل إلَّى ما كان عليه

لم يكن مهبلك تمامًا كَمْا كان قبل الولادة، ولكن الخبر السار هُو أنه عاد تقريبًا إلَّى حجمه قبل الولادة، خاصة إذا كنت تمارس تمارين كيجل، فقد لا تشعر أنت أو شريكك بأي فرق.

ما هِيْ تمارين كيجل وكَيْفَ تؤثر على العلاقة الحميمة

كَيْفَ تؤثر الولادة الطبيعية على العلاقة الحميمة

1. الاختلاف فِيْ حجم المهبل وإحساسك بالعلاقة الحميمة

قد يستغرق الأمر بضعة أشهر، لكنه فِيْ النهاية مؤقت لأن منطقة المهبل شديدة المرونة ويمكن أن تعود إلَّى ما كانت عليه.

2. المعاناة من الألم أثناء الجماع

بعد الولادة، قد تعانين من جفاف فِيْ منطقة المهبل بسبب التغيرات الهرمونية وكذلك الرضاعة الطبيعية، للتغلب على هذه المشكلة، استخدمي مرطبات حميمة وتأكدي من تناول كَمْية كافِيْة من الماء. إذا كان الألم ناتجًا عَنّْ جرح، فانتظر أسبوعًا آخر قبل المحاولة مرة أخرى وأخبر شريكك بالتغييرات التي تحدث فِيْ جسمك.

5 حلول لتخفِيْف الآلام أثناء العلاقة الحميمة

3. ألم الثدي أو تسرب

قد يؤدي تسريب حليب الثدي أثناء الجماع إلَّى إحراجك، وقد يؤدي الامتلاء إلَّى جعل المداعبة مؤلمة وصعبة، يمكنك الاحتفاظ بغطاء الثدي أثناء الجماع وإرضاع طفلك قبل الجماع مباشرة أو استخدام مضخة الثدي للتخلص من الامتلاء.

إذا استمر الألم، اطلبي من زوجك التوقف عَنّْ احتضان هذا الجزء لفترة من الوقت ولا تقلقي، فبعد فترة تعتاد على عملية الرضاعة الطبيعية، سيهدأ هذا الألم.

يمكنك الآن متابعة حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق التسعة أشهر من “Supermama”. لأجهزة Android، قم بتنزيله الآن من google play لأجهزة Apple – IOS، قم بتنزيله الآن من App Store