8 أشياء عليكِ تجنبها لحدوث الحمل

إذا كنتِ تحاولين الحمل، فهذا يتطلب منكِ التخلي عَنّْ بعض الأشياء التي يمكن أن تعطل أو تضر بالحمل، لأن العادات غير الصحية عامل تأخير الحمل.

فِيْ هذا المقال، تقدم لك Supermama 8 أشياء ممنوعة إذا كنت ترغبين فِيْ الحمل.

التدخين

التدخين هُو أحد أسباب تأخر الحمل، وتؤكد الجمعية الأمريكية للطب التناسلي أن النساء المدخنات معرضات لخطر إنجاب أطفال مشوهِيْن.

لذا، إذا كنت تدخن وترغب فِيْ إنجاب الأطفال، فلا يجب عليك أنت فقط، بل زوجك أيضًا التوقف عَنّْ التدخين فورًا، لأن نسبة كبيرة من المدخنين يعانون من قلة عدد الحيوانات المنوية.

مادة الكافِيْين

إذا كنت من محبي القهُوة والشاي والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافِيْين، فِيْجب عليك الحد منها، والحد الأقصى المسموح به يوميًا هُو كوب أو كوبين.

تؤكد الأبحاث أن الإفراط فِيْ تناول الكافِيْين ضار بصحة المرأة التي ترغب فِيْ إنجاب الأطفال، حيث أنه يقلل من فرص امتصاص الحديد فِيْ الجسم، وبالتالي يزيد من خطر الإجهاض وخطر الولادة المبكرة.

هل الكافِيْين يسبب تأخر الحمل

زيادة الوزن أو فقدانه

زيادة الوزن أو فقدانه بشكل غير طبيعي يؤدي إلَّى عدم انتظام التبويض عَنّْد النساء.

يمكن أن يؤدي نقص الوزن إلَّى إيقاف الإباضة تمامًا، كَمْا أن زيادة الوزن تعرض المرأة لمرض سكري الحمل أو تسمم الحمل، فضلاً عَنّْ التشوهات.

لا تأكل الخضار

من الأمور التي يجب الحرص عليها تناول الخضار، وقد يخبرك الطبيب أنه ممنوع تقديم طعام بدون خضروات، مثل الجرجير الذي يحتوي على حمض الفوليك، وهُو أمر مهم للغاية بالنسبة للسيدات الراغبات فِيْ تناول الأطفال. .

إهمال الأسنان

من المحظورات التي يجب تجنبها أثناء الحمل إهمال الأسنان. تؤثر صحة الفم السيئة على الحمل فهِيْ تؤثر على الحيوانات المنوية عَنّْد الرجال، وتؤدي عَنّْد النساء إلَّى الولادة المبكرة وانخفاض وزن الأطفال عَنّْد الولادة.

لذلك إذا كنت تخطط لإنجاب طفل، يجب أن تبدأ أنت وشريكك فِيْ الاهتمام بصحة أسنانك ولثتك.

عدم ممارسة الرياضة

كَمْا أن الكسل وقلة التمرين يؤثران بشكل كبير على سرعة الحمل، لكن بالطبع يجب أن تمارس الرياضة باعتدال وعدم المبالغة فِيْ التمارين الشاقة.

استخدام الزجاجات البلاستيكية

قد تتفاجأ إذا قلنا لك أنه ممنوع الشرب من زجاجات المياه البلاستيكية، حيث أكدت الدراسات أن المواد الموجودة فِيْ هذه الزجاجات تؤثر على خصوبة الرجل والمرأة.

يمكنك استبدالها بزجاجات ماء زجاجية.

سمكة كبيرة

الأسماك غنية بالبروتينات، والتي من الواضح أنها مهمة جدًا لصحة الإنسان والحوامل، لكنها ابتعد تمامًا عَنّْ الأسماك الكبيرة التي تحتوي على كَمْيات كبيرة من الزئبق.

انتبه إلَّى تناول الأسماك التي تحتوي على نسبة منخفضة من الزئبق، مثل الأنشوجة والمحار وسرطان البحر والبلطي.

لزيادة فرصك فِيْ الحمل، تجنبي هذه الأطعمة

يمكنك الآن متابعة حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق التسعة أشهر من “Supermama”. لأجهزة Android، قم بتنزيله الآن من google play لأجهزة Apple – IOS، قم بتنزيله الآن من App Store