أول خروجة مع رضيعي ماذا أفعل

بعد ولادة الطفل، تفضل العديد من الأمهات عدم الخروج والبقاء فِيْ المنزل لفترة طويلة، ولكن ماذا لو اضطررت إلَّى الخروج مع الطفل الصغير بالنسبة للأمهات الجدد، فإن مغادرة المنزل مع طفل يعتبر صراعًا، وهناك الكثير من التحضير قبل المغادرة، بالإضافة إلَّى أخذ الكثير من الأشياء التي يحتاجها الطفل باستمرار، سواء كانت تغيير الحفاضات، أو الرضاعة الطبيعية، أو القطع، أو قطع الملابس. أو الأدوية التي تهدئه. يجب أيضًا استخدام سريره للنوم. تعرفِيْ من خلال المقال على كَيْفَِيْة الاستعداد لمغادرة المواليد الجدد وأهم النصائح.

كَيْفَِيْة الاستعداد لمغادرة المولود للمنزل

مع كل الأدوات والأشياء التي يحتاجها طفلك، يبدو أنك قد تقضي وقتًا أطول فِيْ الاستعداد لمغادرة المنزل أكثر من الوقت الذي تقضيه خارج المنزل، وإليك الاستعدادات الأساسية

  • تحقق من الطقس قبل مغادرة المنزل، يجب عليك التحقق من الطقس لإعداد الملابس المناسبة لطفلك. قد لا يشعرون بالراحة عَنّْد ارتداء الملابس الثقيلة فِيْ الطقس الحار أو البرودة فِيْ الملابس الخفِيْفة فِيْ الطقس البارد، وقد تحتاج إلَّى إحضار بعض العَنّْاصر الإضافِيْة فِيْ حقيبتك، مثل قبعة أو جوارب أو قفازات صغيرة.
  • أطعميه قبل مغادرة المنزل قبل مغادرة المنزل، تأكدي من إطعام طفلك بما يكفِيْ لإبقائه ممتلئًا لساعات، ولا تنس أيضًا تغيير حفاضه، فقد لا تتمكن من تغيير حفاضه مرة أخرى فِيْ الأماكن العامة .
  • تحضير حقيبة طفل تحتوي الحقيبة على جميع الضروريات التي تحتاجين لاستخدامها بشكل متكرر خلال النهار وهِيْ الحفاضات، وكريم مرطب وكريم، وكريم مضاد للالتهابات، ومناديل مبللة، ومعقم لليدين، ومناديل، وزجاجة الحليب، وأدوية المغص، وعلاجه. لعب الأطفال وعَنّْاصر الملابس المفضلة احتياطيًا فِيْ حالة وجود بقع أو انسكابات غير متوقعة، ولا تنس الاحتفاظ بأكياس بلاستيكية فارغة للحفاضات المتسخة أو القمامة التي تريد التخلص منها أو الملابس المتسخة.
  • تحضير حقيبة إسعافات أولية تحتوي هذه الحقيبة على بعض الإجراءات والأدوية التي يجب عليك استخدامها فِيْ حالة الطوارئ، وأهمها الكريمات والمرطبات، ومطهر الأمعاء، وميزان الحرارة، والضمادات، ومبيدات البعوض والحشرات، ووسادة الرقبة، وأعواد الأذن. .
  • كَيْفَِيْة حمل الطفل عَنّْد الخروج فِيْ نزهة على الأقدام

    قد يكون استخدام كرسي الدفع هُو أفضل طريقة للخروج مع طفلك الصغير أثناء تثبيته بحزام ضيق، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فأنت بحاجة إلَّى حمل طفلك بالطريقة الصحيحة، فإليك أهم الخطوات

    إذا كنت تستخدمين حاملة أطفال

    • ضع الطفل فِيْ وضع أفقي عَنّْد مستوى الصدر.
    • ادفع رأس الطفل برفق فِيْ انحناءة مرفقك.
    • عانقت رأسه من الأسفل.
    • يمكنك حمل طفلك والقيام بأشياء أخرى فِيْ نفس الوقت، لذلك تمنحه الرافعة الدعم المناسب.

    إذا كنت تحمل طفلك على كتفك

    • تأكد من أنه يرفع رأسه إلَّى ارتفاع الكتفِيْن.
    • ضع رأسه على صدرك وكتفك حتى تتمكن من النظر إلَّى الوراء.
    • ضع إحدى يديك على رأسه ورقبته والأخرى على أسفل ظهره. يمكن أن يسمح هذا الوضع أيضًا للطفل بسماع دقات قلبك والشعور بالهدوء والراحة.

    يعتبر مغادرة الأطفال حديثي الولادة للمنزل مسؤولية كبيرة وهم بحاجة إلَّى الكثير من العَنّْاية واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمينهم تحت أي ظرف من الظروف أو مواجهة أي طارئ. عرفنا معًا المبادئ التوجيهِيْة الأساسية وكَيْفَِيْة الاستعداد قبل مغادرة المنزل والطريقة المناسبة لحمله ودعمه جيدًا. قبل أن تقرر الخروج، تأكد من اختيار الوقت المناسب والظروف الجوية، حيث يكون الأطفال أكثر عرضة لنزلات البرد أو القشعريرة فِيْ درجات الحرارة الشديدة فِيْ الأشهر الأولى. كَمْا يجب الحرص على تجنب الازدحام والأماكن المليئة بالفِيْروسات والجراثيم لمنع انتشار العدوى.

    أطفالنا هم أغلى ما نملك، نحن نهتم بصحتهم، نعاني عَنّْدما يكونون معاقين ونعتني بهم، مع “Supermom” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة لرعاية الأطفال ورعايتهم صحتك فِيْ قسم رعاية الأطفال.