نصائح لزيادة فرص الحصول على حمل

إذا كنت ترغبين فِيْ الحمل بشكل أسرع، فأنت بحاجة إلَّى اتباع العادات الصحية لتحفِيْز جسمك على الاستعداد للحمل، وفِيْ هذه المقالة تقدم لك “Supermama” بعض النصائح لمساعدتك على الحمل بشكل أسرع.

1. فحوصات ما قبل الحمل

قبل البدء فِيْ محاولة الحمل، تحتاجين إلَّى زيارة طبيب متخصص فِيْ أمراض النساء والتوليد للتأكد من أن كل شيء على ما يرام، يجب أيضًا تناول حمض الفوليك عَنّْدما تقررين أن تصبحي أماً، ويجب عليك التأكد من وجوده. لا اضطرابات فِيْ الدورة الشهرية.

2. معرفة مَوعِد التبويض

من العوامل المهمة جدًا للحمل بشكل أسرع هُو الحصول على معلومات حول تاريخ الإباضة والوقت المناسب فِيْ كل شهر لممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك حتى تتمكني من الحمل بدلاً من ترك الأشياء غير مخطط لها.

يمكنك استخدام أي من تطبيقات الهاتف المحمول لمساعدتك فِيْ تحديد مواعيد التبويض.

3. تخلصي من معوقات الحمل

يرى طبيبي الشخصي أن المرأة التي تريد إنجاب الأطفال بسرعة يجب أن تزيل عقبات الحمل، مثل زيادة الوزن وفقر الدم، وكذلك بعض الأدوية التي قد تتناولها لمرض معين.

4. حماية أسنانك

قد لا تتخيل أن الحفاظ على سلامة أسنانك ولثتك يرتبط ارتباطًا مباشرًا بخصوبتك وزوجك، لكن الدراسات أظهرت أن أحد أسباب قلة الإباضة عَنّْد النساء والرجال هُو بعض أمراض اللثة والأسنان.

5. ضمان سلامة الغدة الدرقية

يؤدي قصور الغدة الدرقية إلَّى تأخير حدوث الحمل بشكل كبير، لذلك يجب إجراء تحليل للغدة الدرقية، والذي سينبهك إلَّى حالتك الصحية ويعالجها بسرعة.

يجب أن يخضع زوجك أيضًا لفحوصات طبية للتأكد من خصوبته وأيضًا للتأكد من خلوه من أي عدوى يمكن أن تؤخر الحمل.

يجب عليك أيضًا الحفاظ على نظافتك الشخصية باستمرار واستخدام المطهرات المهبلية للحماية من العدوى، والتي تعد العامل الرئيسي فِيْ تأخير الحمل.

6. أكل صحي

يساعدك النظام الغذائي الصحي على الحمل بسرعة، لذا تأكدي من تناول الأناناس والملوخية والسلمون والجرجير والخس والبصل والثوم.

باتباع هذه النصائح، يمكنك زيادة خصوبتك وزيادة فرصك فِيْ الحمل بشكل أسرع.