سبب وفاة الشيخ رحيم الله حقاني اليوم

سبب وفاة الشيخ رحيم الله حقاني اليوم. ستوري قديمة سوف نترفع على سبوب الشيخ رحيم الله حقاني اليوم ذوت عبر منظيون بوست.

من هو رحيم الله حقاني

قام بنشاه هرکتی تالیبان فی اعم 1994. قتل تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة خراسان خلال الهجوم الانتحاري في مدينة كابول وقتل فيه سبعة أشخاص.

بسبب وفاة الشيخ رحيم الله حقاني اليوم

سبب وفاة الشيخ رحيم الله حقاني هو إطلاق النار في العاصمة كابول خلال هجوم انتحاري في حادث بمدرسة دينية في كابول عندما أطلق المهاجم عبوة ناسفة مخبأة في ساق صناعية بلاستيكية ، كما شوهد في فيديو انتشر على نطاق واسع يوم الخميس وأدى الى مقتل سبعة اشخاص وذكر بلال كريمي المتحدث باسم قيادة طالبان على الحادث ، بحسب مصادر صحفية تتعلق بذلك “للاسف تم إبلاغنا بمقتل”. رجل الدين المترجمة شيكيك رحيم الله حقاني في تحوف جبان نفظها عداءونا “.

بيان المنظمة الإسلامية لحركة طالبان

أعلنت تنظيم الدولة الإسلامية بنهاية ساعات القتل. ونجا حقاني من هجمات أخرى منها تفجير عبوة ناسفة في مدينة بشاور شمال باكستان عام 2020 ، وألقى باللوم فيها على تنظيم الدولة الإسلامية الذي قتل سبعة أشخاص على الأقل في الانفجار. أسس الله حقاني ، شيخ العالم الديني الأفغاني ، حركة طالبان عام 1994. وهي الفصيل الأبرز في الحرب الأهلية الأفغانية ، وكان سبب وفاة الشيخ رحيم الله حقاني اغتياله في العاصمة كابول أثناء عملية انتحار. هجوم في حادث مدرسة وأعطيناكم بيان تنظيم الدولة الإسلامية طالبان. من موقع بوست.