8 مخاطر تتعرضين لها عَنّْد ارتداء حمالة الصدر طوال الوقت

بعد فترة وجيزة من سن البلوغ وبعد ظهُور الثديين وتضخيمهن، تطلب الأمهات عادةً من بناتهن ارتداء حمالة صدر (حمالة صدر) للتحكَمْ فِيْ حركتهن، بالإضافة إلَّى أن الملابس أكثر أناقة، فنحن نكبر فِيْ العادة على ارتداء هذه الحمالات طوال الوقت تقريبًا. ولكن هل من الصحي لبسها نهائيا أم أنها ضارة ويجب إزالتها وتركها طليقة لبعض الوقت الجواب يا عزيزي هُو “نعم”، فالارتداء المفرط لحمالات الصدر يؤدي إلَّى العديد من الأضرار، وهُو ما سيخبرك به “Supermom” فِيْ السطور التالية.

ما حَقيْقَة عيوب النوم بحمالة الصدر

8 عيوب لارتداء حمالات الصدر طوال الوقت

1. آلام الثدي

أول ضرر ناتج عَنّْ ارتداء الحمالات لفترة طويلة هُو الشعور بألم فِيْ الثدي، خاصة إذا كنت ترتدي المقاس الخاطئ، لذلك تحتاجين إلَّى قياس حمالة الصدر بشكل صحيح قبل الشراء، حتى تعرفِيْ الحجم المناسب لحجم ثديك والقياس الصحيح سواء من حيث الشكل نفسه (الكوب) أو محيط الجسم.

2. إعاقة الدورة الدموية

يتم سحق الثديين والظهر والصدر تحت نسيج حمالة الصدر الضيق، مما يضغط على العضلات وبالطبع يمنع الدورة الدموية فِيْ الثديين والذراعين، كَمْا أن حمالات الصدر الرياضية على وجه الخصوص تلحق الضرر بأنسجة الثدي إذا تم ارتداؤها. بشكل متواصل.

3. آلام الظهر

تعانين من آلام الظهر المفاجئة التي لا تعرفِيْن أسبابها، والسبب فِيْ اعتقادك قد يكون صدريتك، خاصة إذا كانت أصغر من مقاسك بالضبط، لأنها تضغط على القفص الصدري، مسببة الألم فِيْ تلك المنطقة.

اتبع هذه النصائح للتخلص من آلام الرقبة والظهر

4. التهاب الجلد

أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لارتداء حمالة الصدر طوال الوقت، خاصة أثناء النوم، هُو التهاب الجلد واحمراره والحكة. يمكن أن تجرح الأقفال الشريطية الجلد على الظهر وتتسبب فِيْ ظهُور دمامل وعلامات دائمة على الجلد.

5. تغيير شكل الصدر

كَمْا أن ارتداء حمالة صدر ضيقة أو ذات مقاس خاطئ يغير أيضًا شكل وملمس الثدي وقد يؤدي حتى إلَّى التورم أو الانتفاخات، لذلك عليك إراحة صدرك وعدم ارتدائه طوال الوقت، وبالطبع اختاري المقاس المناسب له. أنت.

6. ترك علامات على الجسم

عادةً ما تترك الأبازيم وأشرطة الكتف علامات تتحول فِيْ البداية إلَّى اللون الأحمر وتغمق وتصبح علامات دائمة على الكتفِيْن والظهر وأحيانًا الثديين، خاصةً إذا كنت ترتدي حمالة صدر ضيقة.

نصائح للتخلص من الترهل غير المريح حول صدريتك

7. الموقف غير السليم

من الضروري أن يحافظ جسمك على الوضع والشكل الصحيحين أثناء الوقوف والجلوس، واختيار مقاس حمالة الصدر الخاطئ يمكن أن يجعل جسمك يبدو غير متساوٍ، خاصةً عَنّْد ارتدائه لفترات طويلة من الزمن.

8. العدوى الفطرية

وهِيْ من أسوأ الأضرار التي يسببها ارتداء حمالة الصدر طوال الوقت، حيث يؤدي العرق والرطوبة فِيْ هذه الأماكن إلَّى نمو العفن الذي يمكن أن يتكاثر ويسبب مشاكل، ليس أقلها الروائح الكريهة.

لذا فإن ارتداء حمالة الصدر طوال الوقت يحمل لك العديد من المخاطر الصحية، ومن الأفضل دائمًا ارتدائها بالخارج وخلعها فِيْ المنزل، واختيار المقاس المناسب والقطن أو الأقمشة الناعمة المريحة على الجلد ولا تسبب ضغطًا. أو حساسية.