6 علامات تدل على إصابتك بالاكتئاب

عدم القدرة على النهُوض من الفراش، والشعور بأن الآخرين لا يهتمون بك، أو الرغبة المستمرة فِيْ عزل نفسك هِيْ أعراض شائعة للاكتئاب، ولكن هناك أيضًا أعراض أخرى أقل شهرة قد لا تكون على دراية بها. يمكن أن يشير أيضًا إلَّى أنك أنت أو أحد أفراد أسرتك يعاني من الاكتئاب دون معرفة ذلك، تخبرك Supermama بذلك فِيْ هذه المقالة لمساعدتك على التعرف عليه وعلاجه مبكرًا.

7 علامات تخبرك أن ترى طبيبًا نفسيًا

1. فقدان السيطرة على أعصابك

إذا لم تستطع التوقف عَنّْ الصراخ فِيْ وجه أطفالك أو زوجتك أو زملائك فِيْ العمل وفقدت أعصابك فِيْ كل فرصة، فهذه علامة واضحة على أنك مكتئب وغاضب. يمكن أن تظهر هذه العلامة فِيْ كل من البالغين والأطفال، فإذا كان طفلك يتصرف على هذا النحو، فهذا لا يعَنّْي أن هناك مشكلة فِيْ سلوكه، ولكنه قد يكون مصابًا بالاكتئاب ويحتاج إلَّى رعاية خاصة.

2. الاستيقاظ مبكرا جدا

يمكن للاكتئاب أن يجعلك تنام طوال الوقت وعدم القدرة على التركيز لفترات طويلة من الوقت دون الشعور بالنعاس، ولكن بالنسبة للآخرين يمكن أن يكون السبب فِيْ استيقاظهم مبكرًا وعدم قدرتهم على النوم بعمق ويجدون أنفسهم مستيقظين. فجأة فِيْ الرابعة أو الخامسة صباحًا، مع عدم القدرة على النوم مرة أخرى.

3. فقدان الاهتمام بهُواياتك

ستصبح كل هُواياتك القديمة التي تمسكت بها لسنوات مملة ولن تشعر بأي متعة منها. هذه هِيْ أصعب مرحلة من مراحل الاكتئاب حيث لا يمكنك الاستمتاع والاستمتاع بالأشياء التي كان من المفترض أن تساعدك على الخروج من الاكتئاب.

اختبار الشخصية اكتشف موهبتك الفطرية والوظائف المناسبة لها

4. إدمان وسائل التواصل الاجتماعي

إن الالتصاق الدائم بهاتفك الخلوي أو حاسوبك المحمول أو شاشة الكَمْبيوتر اللوحي للتحقق من Facebook و Instagram هُو علامة مؤكدة على الاكتئاب، خاصة إذا كنت تتجول لترى كَيْفَ يعيش الآخرون حياتهم. هذا السلوك يسلب منك ما يسبب اكتئابك فِيْ المقام الأول. هذا الإلهاء لن يحل مشكلتك أو يقلل من شعورك بالاكتئاب. بدلاً من ذلك، يمكن أن يبعدك عَنّْ الأشخاص الذين يمكنهم العمل للتخفِيْف من اكتئابك وجعل حياتك تعتمد على تعليقات وموافقة أولئك الذين يتابعونك على هذه المواقع. .

5. الشعور بألم فِيْ الظهر

قد يبدو الأمر غريبًا، لكن هناك دراسات أكدت أن الاكتئاب يعمل على الأعصاب ويجعلها أكثر حساسية، وبالتالي يصبح أقل إيلامًا، ويتضاعف عدة مرات، وهذا الشعور المستمر بالألم بالطبع لا يتخلص منه. الاكتئاب، بل على العكس يسببه. زيادة.

بالصور 8 طرق لتخفِيْف آلام أسفل الظهر

6. النقص أو الزيادة المفاجئة فِيْ وزنك

من الأعراض الشهِيْرة للاكتئاب تغير الشهِيْة سواء كانت تزداد أو تنقص، لذلك قد تجد نفسك تفقد الوزن بسرعة، وهُو أمر يصعب السيطرة عليه، أو تكتسب الوزن بسبب الرغبة الشديدة فِيْ تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهُون والسكر وثباتك. الشعور بنقص الطاقة. بالطبع هذه الزيادة أو النقصان ليست صحية، لكنها يمكن أن تؤثر على صحتك، فمزاجك يتغير بشكل سيء سواء زاد وزنك أو خسرته رغماً عَنّْك، فهذا ليس جيداً على الإطلاق.

لذا فإن معرفة أنه يمكن أن تكون المعلومات غير معروفة عَنّْ الاكتئاب يمكن أن يكون وسيلة للتخلص منه مبكرًا وعلاجه فِيْ أسرع وقت ممكن.